السبت، 12 سبتمبر 2015

شيئ من التأريخ: الفرس ؟!


شيئ من التأريخ: الفرس ؟!

كان الفرس اقوام بدويه ترعى البقر والخيول في الهضبة الايرانيه ولم يكن لهم اي حضارة تذكر اما من جهة الغرب فلقد كانت الدولة البابلية على اوج عظمتها الحضارية ومنه فان البابليين لانهم اصبحوا متمدنيين وتعودوا على عيشة المدن ولم يهتموا بالجيش بل (استرخوا) ان صح التعبير؟! ومثل ما تشاهدونه اليوم بان الناس لا تريد ان تقاتل او تخدم عسكريه أو تشارك في الحروب ؟! الحياة حلوه ومريحه ومرفهه واغلب الناس في وظائف مدنية وحتى اللي بالجيش او الشرطة جاي على الراتب ؟! فلماذا يعرض الفرد نفسه لخطر الموت بالذهاب الى الحروب ؟! وهذا طبعا بغياب الوازع الديني في الجهاد مثلا , المهم

ظهر قائد عسكري فارسي عشائري بدوي يدعى كوروش يقال بان عشيرته تسمى اخمين ؟! حيث وحد القبائل البدوية الفارسيه ومنه الميديين ( طبعا بعض المصادر تقول بان الكورد هم الميديين) وقرر الهجوم على الامبراطوريه البابليه ومنه لما تشكله من حضارة وتمدن ؟! بدو بالصحراء من يشوفون دبي حلوه وأغلب الناس فيها مدنيين وهذا يعني اطباء ومهندسين ومحامين وتجار واصحاب مهن وفيها تنظيم وسهولة عيش والكثير من الفلوس وليس لها جيش قوي ليحميها ؟! طبعا يهجمون عليها ويأخذونها مع فارق عدم تدميرها ولكن سرقتها وسرقة مدنيتها وحضارتها ( إن صح التعبير) ؟! وهذا بالضبط ما فعله الفرس البدو رعاة البقر والخيول بالامبراطوريه البابليه ؟! والدليل بسيط راجعوا كتب التاريخ لتقرءوا بان كوروش من دخل بابل (بدون حرب أو مقاومة تذكر) اعلن نفسه انا كوروش الاخميني ملك بابل (وليس فارس) كما واعلن نفسه في نفس الوقت ملك سومر واكد وليس (فارس) , حقيقه تاريخيه موثقة لا يختلف عليها اثنان ؟! وهنالك صورة للاسطوانه التي اصدرها كوروش باللغة المسمارية كاثبات على ما اقول , موجودة على الانترنيت.

اذن يتبين مما تقدم بأن الفرس كانوا بدو يرعون البقر والخيول (كاوبوي) ومنه فقد هجموا على بابل واحتلوها بدون حرب ومن دون مقاومة تذكر وبذلك فقد سرقوا مدنيتها وحضارتها ونسبوها للفرس.

يعتقد الاوربييون الآرييون (ARYANS) فقط  بان اصولهم هي هندو- اوربيه وهذا يعني بأن اسلافهم قد جاءوا من منطقة الهضبة الايرانيه وهذا طبعا موثق تأريخيا بان اللغة الفارسيه هي لغة آريه ؟! ومنه مثلا فان فارس (بلاد فارس) تسمى (ݒارس = PARS) على وزن (باريس = PARIS) وطبعا اسم ݒاريس هو مصغر لـ ݒارس وعلى وزن كوت وكويت وهذا هو اعتزاز الاوربيين باصلهم الآري من الهضبة الايرانية.

زين هسه نجي فارس اليوم ليست ايران بل مقاطعة من مقاطعات ايران ومن يحكم ايران اليوم ليس الفرس ولكن الصفويين وهم قوم من الاتراك (اتراك = اذريين(اذربيجانيين) = صفويين) وهؤلاء الايرانيين الصفويين ليسوا (أكرر ليسوا) من ذكرهم الرسول (ص) بأهل سلمان الفارسي ومنهم ستأتي الرايات السود من المشرق, فالفرس اليوم مهمشين في ايران بل اصبحوا اقليه ؟! لأن الحكم وكما ذكرت اليوم في ايران هو بيد الصفويين مع تطعيم ببعض الهاشميين الذين اصبحوا صفويين ؟! (صفويين = اذريين(اذربيجانيين) = اتراك).

 ولله في خلقه شؤون .......

12-09-2015م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي
 

ليست هناك تعليقات: