الأربعاء، 19 أكتوبر 2016

خواطر: ما بين قيمقچي ؟! وعرقچي ؟! ضاع العراق ؟!

خواطر: ما بين قيمقچي ؟! وعرقچي ؟! ضاع العراق ؟!

قبل ان ابدأ اردت ان اخذكم في جوله سريعه في الالقاب التركيه ومنه الاذريه (اذربيجان) وهي ايضا تركيه وهي ايضا في ايران صفويه ؟! بمعنى آخر من حكم ايران ايام الدوله الصفويه كانوا من اذربيجان (اذريين) والاذربيجانيين هم اقوام تركيه (أكرر تركيه) تسكن ايران وليست فارسيه ؟! واليوم الصفويين ( الاذربيجانيين = الاتراك) هم من يحكم ايران وليس الفرس ؟! فالفرس اليوم في ايران اقلية ومهمشين للعظم ؟!.

چي = صانع من صنع الشيئ وليس كما يقال بان الصانع هو الخادم.

ومنه فمن المهن التي يعرف اسمائها اغلب العراقييون هي :

چايچي = چاي چي = صانع الچاي (اللي يسوي الچاي)

عبايچي = عبايه چي (صانع العباءه) (اللي يخيط العباءه) وحذفت هاء العبايه لتسهل كتابه الأسم.

هسه نجي موظف كبير في وزارة الخارجيه التركيه اسمه قيمقجي ؟! المفروض هسه فورا تعرفون معنى الأسم ؟!

قيمق چي = قيمق = تحوير لكلمة قيمر (گيمر بالعراقي) = صانع الگيمر (ابو الگيمر).

موظف آخر كبير في وزارة الخارجيه الايرانيه اسمه عرقچي ؟! يالله شوفوني شطارتكم ؟!

عرق جي = عرق (عرگ بالعراقي = نوع من انواع الخمور المحليه) = صانع العرگ (ابو العرگ).

مجرد ملاحظه اغلب سكان الشرق الاوسط اليوم يخمن بأن تركيا تريد اعادة امجاد الدوله العثمانيه ؟! الا ان هؤلاء الاغلبيه لم تنتبه بأن ايران تريد ان تعيد امجاد الدوله الصفويه ؟!  والاثنين (تركيا وايران) يحكمها الاتراك ؟! فتركيا بلد الاتراك يحكمها الاتراك ؟! وايران بلد الفرس يحكمها الاتراك (الاذربيجانيين = الاذريين = قوم من الاتراك).

سوف اعقد الموضوع عليكم قليلا ؟! محافظه الانبار العراقيه كانت تسمى الديلم (وليس الدليم) ؟!

والديلم هم اقوام اما تركيه او كرديه ؟! ولكن اغلب المؤرخون يعتقدون بانهم اتراك ؟! من اشكالهم (بشرتهم يغلب عليها الاحمرار)؟! اختلطوا مع البدو الرحل الذين يجوبون صحراء الجزيره وبادية الشام وأم النفوذ ومنه فهي المنطقه التي تقع ما بين شرق وجنوب شرق سوريا وغرب العراق (الموصل والانبار) وشرق وجنوب شرق الاردن وشمال غرب السعوديه.

لم يحن وقت كشف المستور ؟! الا انني اترك التحليل لكم مع التركيز على ما ذكرته لكم من ثوابت:

تركيا ( تركيه) ؟!

ايران – يحكمها (تركيه = اذربيجان = الاذريين = الصفويه) ؟!

داعش (ديلم (موصل+ انبار) = تركيه) ؟!

وأختم

يا حسافه على العراق الي ضاع ما بين ابو الگيمر(قيمقچي) و أبو العرگ (عرقچي) ؟!

ولا حول ولا قوة الا بـ الله العلي العظيم

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.

29-06-2015م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

عندما كتبت هذه المقاله انتقد فيها الحكومة الصفوية (الاذربيجانية التركية) الايرانيه بأن موظف كبير في وزارة خارجية الجمهوريه (انتبهوا) الاسلامية الايرانيه اسمه عرقچي = صانع العرق (عرگ بالعراقي = نوع من انواع الخمور المحليه) ... شلون اسلامية (وصانع العرگ) رد علي انصار الحكومة الصفوية (الاذربيجانية التركية) الايرانيه من العرب بان اسمه عراقچي ؟!  وليس عرقچي ؟! رجعت الى سجلات الحكومة الصفوية (الاذربيجانية التركية) الايرانيه فوجدت اسمه الرسمي (بدون (ا) الف (عرقچي ؟! اللي يعرف الالقاب التركية وكما شرحته لكم ... فليس من الممكن ان يكون اسمه عراق چي ومنه فسيصبح المعنى بالتركية = صانع العراق ؟! لا يوجد هكذا اسم على الاطلاق ؟! اذن التسمية صحيحة بكونه عرقچي = صانع العرق (عرگ بالعراقي = نوع من انواع الخمور المحليه) ... شوفوا الاستهتار بالاسلام ... من قبل الحكومة الصفوية (الاذربيجانية التركية) الايرانيه ...  ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

ليست هناك تعليقات: