الجمعة، 14 أكتوبر 2016

خواطر: سُنَة الشيخين (أبوبكر وعُمر)؟! أم سُنَة الرسول محمد (ص)؟!


خواطر: سُنَة الشيخين (أبوبكر وعُمر)؟! أم سُنَة الرَسُولْ مُحَمَدْ (ص)؟!

نبدأ على بركة الله بـ الشورى المزعومه ؟! إذا اصررتم على أن أبوبكر تم إختياره كـ خليفة للمسلمين بالشورى واجماع الأمة الاسلامية آنذاك ؟! فلماذا عين أبوبكر عمر من بعده ؟! ولم يتركها (شورى وإجماع أمة) ؟! وإن قلتم بانه أبوبكر خاف على الأمة الاسلامية من الضياع من بعده فعين عمر ؟! فهل يعقل بأن ابوبكر أعلم من الرَسُولْ مُحَمَدْ (ص) وأحرص من الرَسُولْ مُحَمَدْ (ص)على الأمة من بعده ؟! فـ أبو بكر (عالم وحريص) بتعيين عمر ؟! والرَسُولْ مُحَمَدْ (ص) (جاهل ولا أبالي) (والعياذ بالله) فلا يعين أحدا من بعده ؟! ... هذه إهانة للرَسُولْ مُحَمَدْ (ص) ما من بعدها إهانة ... ومن يوجه إهانة للرَسُولْ مُحَمَدْ (ص) فهو خارج عن ملة الإسلام وعقابه جهنم وبئس المصير (والتابعين التابعين لهم الى يوم الدين(القيامه)) ... المهم

هنالك حكمة عربية مشهورة تقول:

تعرف خبايا الرجال من اطراف حديثهم ؟!

ومعناها البسيط هو: بان الاسرار التي يخفيها الرجال يتم التعرف عليها من زلات اللسان ...

هذه الحادثة التأريخية هي أساس هذا البحث ؟! عمر بن الخطاب جعل الخلافة شورى في 6 اشخاص من بعده ؟! ومنه فإن القوم قالوا لـ علي بن ابي طالب نبايعك كخليفة على شرط (أكرر على شرط) ان تحكم بـ سُنَة الشيخين (أبوبكر وعُمر)؟! فرفض (أكرر رفض من رافضي) علي بن ابي طالب (ع) الشرط ... واليكم التحليل:

1-    إذا كانت سُنَة الشيخين (أبوبكر وعُمر) هي نفس (أكرر نفس) سُنَة الرَسُولْ مُحَمَدْ (ص) فلم يكن هنالك داعي (مبرر, سبب) بان يطلبوا من علي بن ابي طالب ان يحكم كخليفة بـ سُنَة الشيخين (أبوبكر وعُمر) ... إذن سُنَة الشيخين (أبوبكر وعُمر) هي مختلفة (أكرر مختلفة) عن سُنَة الرَسُولْ مُحَمَدْ (ص) ولذلك تم الطلب.

2-    رفض (رافضي) علي بن ابي طالب حكم المسلمين كخليفة على سُنَة الشيخين (أبوبكر وعُمر) , دلالة (إثبات)على ان سُنَة الشيخين (أبوبكر وعُمر) هي مختلفه عن سُنَة الرَسُولْ مُحَمَدْ (ص).

3-     الطلب من (الجماعة؟!) والرفض (رافضي) من قبل علي بن ابي طالب , اثبات لا يقبل الشك بانه كانت هنالك سنتان (مثنى سنة) مختلفتان إحداهما عن الأخرى ؟! بالعراقي نگول: شي ميشبه شي ؟! شيئ لا يشبه الشيئ الآخر, سُنَة الشيخين (أبوبكر وعُمر) في جهة ؟! وسُنَة الرَسُولْ مُحَمَدْ (ص) في جهة أخرى.

هذا يثيت بان المسلمين الذين يقولون بانهم سنة اليوم فهم يقصدون بانهم يتبعون (من التابعين) سُنَة الشيخين (أبوبكر وعُمر) ولا (أكرر لا) يتبعون (من التابعين) سُنَة الرَسُولْ مُحَمَدْ (ص) ؟!

ويثبت بأن من يقولون بانهم شيعة (علي بن ابي طالب) بانهم يتبعون علي بن ابي طالب في اتباع سُنَة الرَسُولْ مُحَمَدْ (ص).

وهذا دليل واثبات دامغ وقاطع ولا تحبس الشمس بغربال ... بان الشيعة هم السنة ...

اللهم اشهد اني بلغت ...

25-10-1993م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: