الأربعاء، 5 أكتوبر 2016

مصطلحات امريكية: عدالة المنتصر؟! Victor’s Justice


مصطلحات امريكية: عدالة المنتصر؟! Victor’s Justice

 

مصطلح ترجمته الحرفيه: عدالة المنتصر الا انه في الحقيقة يرمز بعدم تصديق بل الاستهزاء بما يكتبه المنتصر في اي حرب كانت ؟! وقصدهم بان من ينتصر في الحرب يكتب التأريخ على كيفه (كما يشاء) ؟! وهذا هو المعنى الحقيقي ...

يدرب الامريكي بل يعلم منذ الصغر(مع العلم بعدم وجود وزارة تربيه ... ههههه) بان لا يحكم في مسأله الا بعد سماع وجهة نظر الطرف الآخر ... واصلا هو يدرب ويعلم منذ الصغر على النقطة الأهم وهي: عدم التدخل في شؤون الآخرين مهما كانت ؟! سواءا اكانت صغيرة أو كبيرة ... الا انني اذكرها هنا للحالات التي يضطر فيها الامريكي ان يتدخل أو ان يضطر فيها الامريكي لاصدار حكم في مسألة ما ؟! ... طبعا لكل قاعدة شواذ في التطبيق ؟! الا ان العرف العام في الولايات المتحدة الامريكية هو هكذا ... لا ادري اذا انتبهتم بان الشعب الامريكي يرفض كتابه اي شيئ ضد الالمان مع العلم بان الامريكان خاضوا معارك شرسه مع الجيش الالماني بل أن هنالك اصوات صهيونية هي ما عادة تقوم بدعم وانتاج افلام ضد هتلر فقط وليس ضد الشعب الالماني وكما يرفض الشعب الامريكي كتابه اي شيئ ضد اليابان مع فداحة الاعتداء الياباني على ميناء ݒيرل هاربر في جزيرة هاوائي باستعمال الطيارين اليابانيين الانتحاريين الـ (كاماكازي) ولم يكتبوا اي شيئ ضد الشعب الافغاني مع فداحة الحرب في افغانستان ؟! والأهم لم يكتبوا أي شيئ ضد العراقيين مع العلم بان الامريكان فقدوا 4500 شخص في الحرب في العراق ؟! كل هذا خوفا من ان يصنف التاريخ هذه الكتابات بانها:

عدالة المنتصر ؟! اي مشكوك في مصداقيتها لانها جاءت من الجانب المنتصر فقط في الحرب ومن المعروف بان الجانب المنتصر لن ينصف (لن يكون عادلا) في وصف عدوه.

 

22-02-2012م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي  

ليست هناك تعليقات: