الأحد، 23 أكتوبر 2016

خواطر: الخطة الذكية لتحرير الموصل هي الحصار العسكري ؟!


خواطر: الخطة الذكية لتحرير الموصل هي الحصار العسكري ؟!

اذكى واحسن خطة عسكرية لتحرير الموصل هي الحصار العسكري ؟! وليس الغذائي ؟! ومن ايجابيات هذه الخطة هو عدم هروب الدواعش وتقليل عدد الخسائر البشرية وعدم السماح لداعش الفواحش باستعمال سكان الموصل كدروع بشرية ومنه ايضا السماح لسكان الموصل بالانتفاض على داعش في ساعة الصفر , السلبية الوحيدة في هذة الخطة هي بانها قد تستمر لاسابيع او شهور ... واليكم التحليل

يتم تطويق المينة 360 درجة بخندق وساتر ترابي

تبدا الطائرات والمدفعيه باستهداف افراد داعش واماكن تخزين العتاد والاهم المفخخات ليل نهار(وهذا يعتمد على الجهد الاستخباراتي).

تبدا القوات الخاصة (الانغماسيين) بالتسلل الى داخل المدينة في عمليات اغتيال ليلية لعناصر داعش الفواحش وتحديد مواقع داعش العسكرية لطيران التحالف بالليزر ودعم لاهالي الموصل في الثورة والانتفاض على داعش الفواحش.

يتم القاء الغذاء والدواء لاهالي الموصل من قبل طائرات ال سي 130 بعد اسبوع من الاستنزاف مما سيؤدي الى التحام الاهالي مع الدواعش (بمساعدة الانغماسيين من القوات الخاصة) في ثورة شعبية عارمة حيث سيكون مليون من السكان ضد ما تبقى من الدواعش والذين يقدر عددهم ب 5000 الالاف ومنه فسيكون النصر من قبل اهالي الموصل وتحرير انفسهم بايديهم مما سيكسبهم ثقة وزخم كبيرين.

هذه الخطة تعتمد على الجهد الاستخباراتي الدقيق والقوات الخاصة المدربة على العمل وراء خطوط العدو (الانغماسيين) بسرية تامه.

(هنالك الكثير من التفاصيل ولكن لن اذكرها لانها ستخدم العدو).    

اللهم اشهد اني بلغت .....

20-10-2016م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: