الثلاثاء، 8 مايو 2018

خواطر: قراءة في نتائج الانتخابات اللبنانية 2018م؟!

خواطر: قراءة في نتائج الانتخابات اللبنانية 2018م؟!

تظهر النتائج الاوليه للانتخابات اللبنانية بما يلي:

حزب الله وحلفاؤه 67 مقعد

تيار المستقبل 21 مقعد (فقد ثلت المقاعد في البرلمان من 33 الى 21)

القوات اللبنانية 15 مقعد (زادت مقاعدها الى الضعف (مهم جدا)

بهزيمة داعش وهي الممثل للتيار السلفي الوهابي السعودي وتولي سلمان للعرش في السعوديه بل تولي ابنهمحمد للامور فان السعودية تتجه الى الانسحاب من الصراعات الاقليمية والتوجه الى العلمانية ؟! كما في نموذج الامارات ؟! ومنه حركة ما يسمى بالاصلاحات او رؤيا 2030م ومنه ما يلي:

1-    اعتقال عدد كبير من رموز الوهابية في السعودية لمعارضتهم للعلمانية

2-    تحجيم دور "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" والتي تعتبر اليد الضاربة للتيار السلفي الوهابي

3-    ابلاغ المعارضة السورية  بان " اسقاط بشار الأسد" لم يعد من اولويات المملكة.

4-    التصالح مع العراق (اكبر ثقل شيعي بالمنطقة) ومنه اسكات كافة الاصوات السنية المعارضة ( سكتوا فاثبتوا عمالتهم للسعودية).

5-    سحب البساط من تحت الحريري وتيار المستقبل (اغلب اعضاء هذا التيار منتمين للحصول على الاموال من السعودية) وهو نصف مربط الفرس.

فشل تيار المستقبل وحلفاؤه من تحجيم الدور الايراني لحزب الله مع تدفق الاموال الهائلة من السعودية ؟! ومنه فلقد رفعت السعودية يدها من لبنان ؟! لاسباب عديدة منها هزيمة داعش الذراع العسكري للسلفية الوهابية ومنه التوجه من قبل السعودية الى العولمه ؟! السؤال هنا من سيملئ الفراغ السياسي السعودي ؟! طبعا اسرائيل ؟! وهذا يظهر واضحا بفوز "القوات اللبنانية" بل مضاعفة مقاعدها في البرلمان ؟! فالتوجه الآن هو تصدي اسرائيل لحزب الله والنفوذ الايراني في المنطقة بالاموال السعودية بل الخليجية ؟! لا تنسوا بان " القوات اللبنانية" كانت حليف لـ اسرائيل في غزو لبنان سنة 1981م وان اسرائيل ارادت ان تغزو لبنان لوضع هؤلاء في السلطه ؟! بمعنى آخر دولة لبنانية يقودها ويسيطر عليها المارونييون تكون حليف لـ اسرائيل ؟! هذه الخطة فشلت في الثمانينات ؟! الا ان اسرائيل وترمب يريدون احيائها من جديد ؟! وهذا مربط الفرس.

التوجه اليوم في لبنان بالخصوص هو في وضع (القوات اللبنانية(تيار سياسي) = حليف اسرائيل السابق والحالي) لمواجهة حزب الله والنفوذ الايراني في لبنان ؟! ومنه فلقد كانت هنالك مقوله لاحد قادة العدو الصهيوني: بالعقل الصهيوني والمال العربي نسيطر على العالم ؟! الظاهر بدأ زمان جديد وهو ايمان وموافقة السعودية ودول الخليج بهذه المقولة لمجابهة النفوذ الايراني ؟! ومنه وكما قالت السعودية لهدام العراق " منا المال ومنك العيال" لحرب ايران تقول اليوم السعودية ودول الخليج  لـ اسرائيل " منا المال ومنكم إدارة الصراع مع ايران" ومنه فالمنطقة مقبلة على حروب كثيرة قد تبدأ بحرب أهلية في لبنان ؟!.او حرب لاستعادة مرتفعات الجولان من قبل ايران ؟! او الأثنين معا ؟!.

08-05-2018م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي في الحياة وكما يكتبون هم عسى ولعلها ان تنفع الاخرين ؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.

ليست هناك تعليقات: