الجمعة، 18 مايو 2018

بحث مختصر في نصوص وجوب لبس الحجاب للمرأة المسيحية في الأنجيل ؟!

بحث مختصر في نصوص وجوب لبس الحجاب للمرأة المسيحية في الأنجيل ؟!

قبل ان ابدأ اردت بان اقول بانني غير مسؤول او ملزم اذا كانت المرأة المسيحية لا تلتزم بلبس الحجاب المنصوص عليه في كتابها المقدس الأنجيل ؟! وأنا لست مسؤول او ملزم بتفسير الرهبان والقسسه في تأويل النصوص الصريحة والواضحة للبس الحجاب للمرأة المسيحية في الأنجيل وإعفاء المرأة المسيحية وعدم نصيحتها بلبس الحجاب مع العلم بوجود النصوص الصريحة في الأنجيل ؟! فلا يجوز الاجتهاد امام النصوص الواضحة ؟! وأقصد اذا كان المسيح عليه السلام قد أمر بلبس الحجاب في الأنجيل ؟! فبأي حق لا يلتزم به الرهبان والقسسه ؟! اليس هذا يخرجهم من تعاليم المسيح عليه السلام ؟! المهم الغرض والهدف من هذه السطور هنا هو اثبات نصوص الحجاب في الأنجيل المتداول ما بين المسيحيين اليوم ؟! ولا علاقة لي بالتأويل والتفسير ؟! ومنه اقتضى التنويه ....

رسالة بولص الرسول الأولى الى أهل كورنثوس الاصحاح1:11-17 تطالعون النصوص في آخر هذا البحث المختصر ومنه ما جاء في النصوص:

5- وَأَمَّا كُلُّ امْرَأَةٍ تُصَلِّي أَوْ تَتَنَبَّأُ وَرَأْسُهَا غَيْرُ مُغُطَّى، فَتَشِينُ رَأْسَهَا، لأَنَّهَا وَالْمَحْلُوقَةَ شَيْءٌ وَاحِدٌ بِعَيْنِهِ.

6- الْمَرْأَةُ، إِنْ كَانَتْ لاَ تَتَغَطَّى، فَلْيُقَصَّ شَعَرُهَا. وَإِنْ كَانَ قَبِيحًا بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُقَصَّ أَوْ تُحْلَقَ، فَلْتَتَغَطَّ.

10- لِهذَا يَنْبَغِي لِلْمَرْأَةِ أَنْ يَكُونَ لَهَا سُلْطَانٌ عَلَى رَأْسِهَا، مِنْ أَجْلِ الْمَلاَئِكَةِ.

13- احْكُمُوا فِي أَنْفُسِكُمْ: هَلْ يَلِيقُ بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُصَلِّيَ إِلَى اللهِ وَهِيَ غَيْرُ مُغَطَّاةٍ؟.

انتبهوا الى النقطة الأولى التي اريد ان ابحث فيها ؟! كُلُّ امْرَأَةٍ تُصَلِّي ؟! ويقصد كٌل النساء المسيحيات (أكرر الكُل) اللاتي يصلين (من الصلاة) ؟!

الصلاة في المسيحية هي التصليب ؟! والتصليب ليس له زمان او مكان معين ؟! ومنه مثلا اذا اختنق طفل مسيحية لا سامح الله فهي تصلي (تصلب) لمحاولة إنقاذه ؟! ومنه فإذا كانت غير محجبة ماذا تفعل تترك ابنها وتذهب لتلبس الحجاب ثم تصلي (تصلب) ؟! هههه هذا غير معقول ؟! واما اذا كانت في السوق وشاهدت جنازة ؟! ماذا تفعل ان كانت غير محجبة تذهب الى البيت وتلبس الحجاب ثم تأتي الى السوق لتصلي (تصلب) على الجنازة ؟! هههههه في ذلك الوقت ستكون الجنازة قد ذهبت ؟!  القصد هنا بأن المرأة المسيحية تتعرض في كل يوم وفي كل ساعة بل وفي كل دقيقة الى مواقف يجب عليها فيه الصلاة (التصليب) ؟! وهذا يعني دائما ؟! ومنه فيجب على المرأة المسيحية ان تلبس الحجاب دائما (أكرر دائما = في كل الاوقات) من أجل الصلاة ومنه ما ورد في النص 10 بان السلطان (الحجاب) على رأس المرأة المسيحية هو من أجل الملائكة؟! هذا ما ورد في النص 10.

انتبهوا الى النقطة الثانية التي اريد ان ابحث فيها ؟! لاَ تَتَغَطَّى، فَلْيُقَصَّ شَعَرُهَا. وَإِنْ كَانَ قَبِيحًا بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُقَصَّ أَوْ تُحْلَقَ، فَلْتَتَغَطَّ.؟! ويقصد كٌل النساء المسيحيات إما ان تلبس الحجاب او تحلق شعرها نمرة صفر ؟!.

النص واضح إما ان تتغطى (تلبس الحجاب) أو يقص شعرها ؟! وفي آخر النص تقص أو تحلق(تقص او تحلق هو فرق الترجمة (أكرر فرق الترجمة) والمعنى هو: تحلق يعني نمرة صفر وليس القص لان القص ليس عيب بل ان كل النساء اليوم يقصصن شعرهن) ؟! مما يؤكد بأن العيب هو: الحلق نمرة صفر ؟! وهذا يعني إذا عيب على المرأة المسيحية ان تحلق نمرة صفر فيجب على المرأة المسيحية ان تلبس الحجاب ؟! ومنه فالحلاقة اي حلاقة هي دائمة الوقت الى ان ينموا الشعر فيحلق مرة أخرى ؟! فهي اي الحلاقة تكون دائمة (في كل الوقت)؟! تحلق صفر ثم ينمو الشعر ثم تحلق نمرة صفر وهلم جره ؟!  وهذا يعني بأن لبس الحجاب للمرأة المسيحية يجب ان يكون في كل الوقت وعلى الدوام كما هي الحلاقة.

اثبت لكم نصوص واجب لبس المرأة المسيحية للحجاب في كل الأوقات وليس كما يدعية البعض بأنه اثناء الصلاة فقط لاغير ؟! وهذا ايضا لا تلتزم به أغلب النساء المسيحيات اليوم ؟! سواءا في الكنيسة او غيرها ؟! وأكرر بالعراقي أقول: مو شغلي ؟! إذا كانت المرأة المسيحية لا تلتزم بلبس الحجاب المذكور (مذكور بالنص) في كتابها الأنجيل والذي تعتبره مقدس ؟! فالمقدس يجب أن يتبع تعاليمه ؟! وإلا ما فائدة كونه مقدس ؟!  شغلي هو اثبات وفعلا اثبت لكم وجود نصوص لبس الحجاب للمرأة المسيحية في كتابها المقدس الأنجيل ... والله العالم.

02-02-2002م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي في الحياة وكما يكتبون هم عسى ولعلها ان تنفع الاخرين ؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.

المصدر:

رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 11

1 كُونُوا مُتَمَثِّلِينَ بِي كَمَا أَنَا أَيْضًا بِالْمَسِيحِ.
2 فَأَمْدَحُكُمْ أَيُّهَا الإِخْوَةُ عَلَى أَنَّكُمْ تَذْكُرُونَنِي فِي كُلِّ شَيْءٍ، وَتَحْفَظُونَ التَّعَالِيمَ كَمَا سَلَّمْتُهَا إِلَيْكُمْ.
3 وَلكِنْ أُرِيدُ أَنْ تَعْلَمُوا أَنَّ رَأْسَ كُلِّ رَجُل هُوَ الْمَسِيحُ، وَأَمَّا رَأْسُ الْمَرْأَةِ فَهُوَ الرَّجُلُ، وَرَأْسُ الْمَسِيحِ هُوَ اللهُ.
4 كُلُّ رَجُل يُصَلِّي أَوْ يَتَنَبَّأُ وَلَهُ عَلَى رَأْسِهِ شَيْءٌ، يَشِينُ رَأْسَهُ.
5 وَأَمَّا كُلُّ امْرَأَةٍ تُصَلِّي أَوْ تَتَنَبَّأُ وَرَأْسُهَا غَيْرُ مُغُطَّى، فَتَشِينُ رَأْسَهَا، لأَنَّهَا وَالْمَحْلُوقَةَ شَيْءٌ وَاحِدٌ بِعَيْنِهِ.
6 إِذِ الْمَرْأَةُ، إِنْ كَانَتْ لاَ تَتَغَطَّى، فَلْيُقَصَّ شَعَرُهَا. وَإِنْ كَانَ قَبِيحًا بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُقَصَّ أَوْ تُحْلَقَ، فَلْتَتَغَطَّ.
7 فَإِنَّ الرَّجُلَ لاَ يَنْبَغِي أَنْ يُغَطِّيَ رَأْسَهُ لِكَوْنِهِ صُورَةَ اللهِ وَمَجْدَهُ. وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَهِيَ مَجْدُ الرَّجُلِ.
8 لأَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنَ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ مِنَ الرَّجُلِ.
9 وَلأَنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُخْلَقْ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ مِنْ أَجْلِ الرَّجُلِ.
10 لِهذَا يَنْبَغِي لِلْمَرْأَةِ أَنْ يَكُونَ لَهَا سُلْطَانٌ عَلَى رَأْسِهَا، مِنْ أَجْلِ الْمَلاَئِكَةِ.
11 غَيْرَ أَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ مِنْ دُونِ الْمَرْأَةِ، وَلاَ الْمَرْأَةُ مِنْ دُونِ الرَّجُلِ فِي الرَّبِّ.
12 لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الْمَرْأَةَ هِيَ مِنَ الرَّجُلِ، هكَذَا الرَّجُلُ أَيْضًا هُوَ بِالْمَرْأَةِ. وَلكِنَّ جَمِيعَ الأَشْيَاءِ هِيَ مِنَ اللهِ.
13 احْكُمُوا فِي أَنْفُسِكُمْ: هَلْ يَلِيقُ بِالْمَرْأَةِ أَنْ تُصَلِّيَ إِلَى اللهِ وَهِيَ غَيْرُ مُغَطَّاةٍ؟
14 أَمْ لَيْسَتِ الطَّبِيعَةُ نَفْسُهَا تُعَلِّمُكُمْ أَنَّ الرَّجُلَ إِنْ كَانَ يُرْخِي شَعْرَهُ فَهُوَ عَيْبٌ لَهُ؟
15 وَأَمَّا الْمَرْأَةُ إِنْ كَانَتْ تُرْخِي شَعْرَهَا فَهُوَ مَجْدٌ لَهَا، لأَنَّ الشَّعْرَ قَدْ أُعْطِيَ لَهَا عِوَضَ بُرْقُعٍ.
16 وَلكِنْ إِنْ كَانَ أَحَدٌ يُظْهِرُ أَنَّهُ يُحِبُّ الْخِصَامَ، فَلَيْسَ لَنَا نَحْنُ عَادَةٌ مِثْلُ هذِهِ، وَلاَ لِكَنَائِسِ اللهِ.
17 وَلكِنَّنِي إِذْ أُوصِي بِهذَا، لَسْتُ أَمْدَحُ كَوْنَكُمْ تَجْتَمِعُونَ لَيْسَ لِلأَفْضَلِ، بَلْ لِلأَرْدَإِ.

ليست هناك تعليقات: