الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018

شجعوا منتجاتنا الوطنية العراقية: بطانية الصوف "فتاح باشا" ؟!

شجعوا منتجاتنا الوطنية العراقية: بطانية الصوف "فتاح باشا"  ؟!

أول ما دخلت العراق سنة 2007م بعد غربة دامت منذ سنة 1979م ؟! بدأت ابحث عن منتجاتنا الوطنية العراقية ؟! طبعا الناس من حولي نموذجين ويمكن ثلاثة : الأول كثيرين وهم الأغلبية (طبعا ما يقولوها بوجهي الا من تلميحات) منو هذا المجنون المخبل اللي جاي من امريكا يبحث عن منتجات عراقية ؟! الثاني وهم جدا قليل متفهم ولكن لا يدري ليش ؟! والثالث ما حاسم امره بانني مخبل لو عاقل ؟! هههههههه ...

انا لا يهمني ما يقوله الناس ولكن اريد ان اخدمهم ؟! الى قبل 10 سنوات او اكثر تقريبا ترفض الحكومة البريطانية استعمال مادة الـ (البوليستر) المصنعة امريكيا كاحتكار ؟! لان المجموعة الطبية البريطانية تربط (أكرر تربط) ما بين استعمال البوليستر والاصابة بالسرطان ؟! هذا كان قبل 10 سنوات او اكثر تقريبا ؟! ما ادري اذا الموضوع حسم ام لا ؟! هذا كان الواقع ... شفتوا شلون اني مخبل لانني استعمل التقارير العلمية والتكنلوجية في حياتي ؟! طبعا هنالك خراب أخر  لمادة البوليستر في العراق وهي التسبب في "البواسير" مكرم السامع ... الا انني اريد ان اختصر والا ما يقرءون المقاله ...

زين اني اشوف بالعراق الكل يستعمل بطانيات البوليستر من الصين ولكن الكورية هي المتداولة ؟! شسوي ؟! حيرة ؟! اقول لهم او لا اقول ؟! اليوم قررت ان اقول ؟!

لم يستعمل العراقييون بطانيات الا مِن صوف خالص ؟! و البطانيات هذه كانت من معامل الصوف والتي كانت اغلبها ملك لشخص يدعى "فتاح باشا" تم تأميمها والاستيلاء عليها من قبل الدولة ؟! وللمعلومات في هذه المعامل المكائن التي تستعمل كانت المانية وللاختصار كان هنالك معمل منتجات صوفية في الكاظمية المقدسة بالقرب من الكورنيش وهناك معمل في الموصل في منطقة الفيصلية مقابل جامع  نجيب الجادر وهذا المعمل في الناصرية (انا لا استعمل الاسماء الصدامية ابدا فالديوانية عندي هي محافظة الديوانية وليس القادسية والناصرية عندي هي محافظة الناصرية) والذي جاءت منه بطانيتي هذه ؟! احمد الله واشكره على بطانيتي الصوف العراقية ؟! اشتريتها بل بحثت عنها لمدة 2 سنة الى وجدت محل يبيع هكذا "انتيكات" ؟! وطبعا كانت مستعمله واخذتها الى المكوي حيت قام بغسلها وتعقيمها جيدا قبل ان استعملها.

اذا انتبهتم من الصورة فان سعرها حوالي ال 50دولار وانا متاكد باننا نستطيع ان نبيعها في اوربا الغربية وامريكا وكندا ب 150 دولار ببساطة ؟! ارجعوا لنا معاملنا العراقية فخر بلدنا ؟!

سعر البطانية 14,500 دينار اصلي

1 دينار (اصلي) = 3.33 دولار امريكي

14,500 دينار (أصلي) ضرب 3.33 دولار أمريكي =  48.28 دولار أمريكي

ولله في خلقه شؤون

20-11-2018م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

 
 

ليست هناك تعليقات: