السبت، 17 نوفمبر 2018

خواطر: اردوغان يريد كولن وكولن عند ترمب وترمب يريد المليارات والمليارات عند محمد بن سلمان ومحمد بن سلمان يريد الخروج ومن ورطة قتل الصحفي جمال خاشقجي ؟!

خواطر: اردوغان يريد كولن وكولن عند ترمب وترمب يريد المليارات والمليارات عند محمد بن سلمان ومحمد بن سلمان يريد الخروج ومن ورطة قتل الصحفي جمال خاشقجي ؟!

تتذكرون من كنا صغار امهاتنا كانت تحكي لنا قصص على هذه الشاكلة ولكنني لا اتذكرها كاملة ؟! العروس تريد ذهب والذهب عند الصايغ والصايغ يريد حليب والحليب عند الفلاح ... الى آخر القصة ؟! هذا الذي يحدث اليوم بالضبط ؟!

رجب طيب اردوغان يريد من الحكومة الامريكية تسليم فتح الله كولن ؟! فتح الله كولن مقيم في الولايات المتحدة الامريكية , حيث ترفض حكومة الولايات المتحدة الامريكية ليس فقط عدم تسليمه ؟! بل حتى الطلب منه المغادرة ؟! اردوغان يريد الضغط على ترمب (عن طريق قضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي) إما لتسليم كولن او على الأقل طرده الى دولة اخرى أقل نفوذا من الولايات المتحدة الامريكية لكي يستطيع اردوغان الضغط على تلك الدولة لتسليمه الى تركيا وكما حدث مع زعيم تنظيم الـ بي كي كي عبدالله اوجلان؟! كان اوجلان في سوريا , اردوغان ضغط على سوريا وسوريا طلبت من اوجلان الرحيل ذهب اوجلان الى السودان ضغط اردوغان على الحكومة السودانية (لا ندري بأي طريقة) والسودان سلمته الى تركيا , وعلى فكرة انا شبه متأكد بان كولن و اوجلان اثنينهم علويين وهنا تكمن المشكلة؟! المهم نرجع للقصة ؟!

اردوغان يريد كولن وكولن عند ترمب ؟! وترمب شخصيا فرض عقوبات على ايران لثلاثة اسباب واضحة وضوح الشمس؟! نفسها هي التي يريد ترمب ان يخرج محمد بن سلمان من ورطة قتل الصحفي جمال خاشقجي  لأجلها ؟!

1-           ارضاء نتنياهو واللوبي الصهيوني من اجل الدعم لولاية ثانية ؟! نتنياهو يدافع عن السعودية وبالخصوص محمد بن سلمان .

2-          ارضاء محمد بن سلمان للحصول على عقود السلاح والتي تدعم الاقتصاد الامريكي وايضا لزيادة حظوظه للفوز بولاية ثانية.

3-          والأهم ترمب يريد ارضاء محمد بن سلمان حتى عندما تنتهي ولايتة كرئيس فان محمد بن سلمان سيكافئه بعقود ومشاريع ومنح ضخمة ؟! أي بمعنى آخر ؟! ترمب يفكر على المستوى الشخصي وبالمصلحة الشخصية وليس لمصلحة الولايات المتحدة الأمريكية ؟! وهذا ما يسمى بتضارب مصالح وجريمة ضد القانون في أغلب دول العالم.

المهم عند ترمب هو رقم 3 ؟! إذا انقذ ترمب محمد بن سلمان من ورطة قتل الصحفي جمال خاشقجي فان محمد بن سلمان سوف يكافأ (من مكافأة) ترمب بعد خروجه من البيت الابيض بانتهاء ولايته بعروض وصفقات تجارية بمئات المليارات من الدولارات ... هذا هو الشيئ الوحيد فقط الذي يهم ترمب ؟! لا مصلحة ولايات متحدة امريكية ولا بطيخ ؟!

زين شنو اللي صار ؟! ترمب لمساعدة محمد بن سلمان طلب من مستشار الامن القومي بولتن ان يصرح بان لا علاقة لمحمد بن سلمان في موضوع اغتيال الصحفي جمال خاشقجي ؟! ثاني يوم نشرت الواشنطن بوست (المقربة من ال سي اي اي ... هذا معروف في الولايات المتحدة الامريكية) خبر مصدره ال سي اي اي بان تحقيق ال سي اي اي يدل بان محمد بن سلمان هو الذي اعطى الاوامر بقتل الصحفي جمال خاشقجي ؟! شنو اللي صار ؟! أثناء حملته الانتخابية ردد ترمب ما مضمون ترجمته مايلي: انا احب السعوديين (يقصد الملك والامراء من آل سعود) فهم يشترون مني الكثير من الاشياء ؟! ومنه ولهذا السبب فإن الـ سي اي اي تعرف (أكرر تَعرِف) بان ترمب لن يتصرف لمصلحة الولايات المتحدة الامريكية في مسألة مقتل الصحفي جمال خاشقجي وتريد ان تسد الباب على ترمب في اي محاولة لتبرئة محمد بن سلمان من جريمة اعطاء الأوامر بقتله ؟! ولذلك سيصبح الخيار الوحيد امام ترمب هو: تسليم او طرد فتح الله كولن من الولايات المتحدة الامريكية لكسب رضا اردوغان ومنه وفي المقابل سيقوم اردوغان بتخفيف او بطمطمة دور ومسؤولية محمد بن سلمان في قضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي ؟! والله العالم

اردوغان يريد كولن وكولن عند ترمب وترمب يريد مليارات والمليارات عند محمد بن سلمان ومحمد بن سلمان يريد ان يخرج من ورطة مسؤولية أوامر قتل الصحفي جمال خاشقجي ...

تتكرر قصص الأطفال ؟! مع سياسيين كبار ... ههههههه

ولله في خلقه شؤون

16-11-2018م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: