الخميس، 14 مارس 2019

خواطر: لماذا يُصِر أغلب السنة والقَلِيل من الشيعة على العلمانية ؟!

خواطر: لماذا يصر أغلب السنة والقليل من الشيعة على العلمانية ؟!
خلي نخصم القليل من الشيعة اولا ؟! هؤلاء القليل من الشيعة اغلبهم ان لم نقل كلهم شيوعيين ؟! في بداية المد الشيوعي في الخمسينات انضم الكثير من الشيعة للشيوعية ؟! وما زال كبارهم من مدن الناصرية والديوانية والعمارة الخ احياء يرزقون والى اليوم ؟! الغريب في الشيوعيين العراقيين هو: بعد ان سقط الاتحاد السوڤيتي وفشلت (أكرر فشلت) تجربة الشيوعية بل ان الاتحاد السوڤيتي سمح لهدام العراق بقتل والتنكيل بالشيوعيين العراقيين ولم يتدخل الاتحاد السوڤيتي ابدا ؟! وما زالوا متمسكين بالشيوعية ؟! يعني ملكيين اكثر من الملك ؟!.
امريكا وحليفتها السعودية تريد التعامل وتنصيب الشيوعيين بالعراق ؟! كبديل علماني عن حزب البعث المجرم ؟! شلون ؟! تحالف مع زعيم الجهلة وفعلا فازوا بالانتخابات ؟! احرقت صناديق الاقتراع للرصافة ومنها كل صناديق الاقتراع لمدينة الثورة ؟! بينما صناديق الاقتراع لباقي المناطق تم فرزها يدويا ؟! اغلبها ... هههههههههههههههه
زين ابو كلا .. كلا ... امريكا يوميا رايح جاي السعودية ؟! والسعودية حليف استتراتيجي لامريكا ؟! بل ان محمد بن سلمان يدير السعودية مع جارد كوشنر صهر الرئيس ترمݒ وهو ليس يهودي فقط ولكن صهيوني ؟! يعني كلا ... كلا امريكا بيد الصهيونية بالاستعاضة ؟! هاي شلون راح افهم الجهلة اتباع الجاهل من جيل الحصار ... شنو معنى (بالاستعاضة) تعبير من درس المثلثات ؟! المهم
سمح السنة (علماء, مشايخ , الخ) بسيطرة (الوهابية - السلفية) على كل اتباع المذاهب الاربعة: الشافعية, الحنفية , الحنبلية , المالكية ؟! وطبعا كان العنصر المهم بل الحيوي في هذه السيطرة هو: فلوس السعودية وبحماية امريكية ؟! هذول (الوهابية - السلفية) يقومون ويقعدون بترديد: الشيعة كفار والشيعة كفار ؟! سقطت داعش والتي تمثل (الوهابية - السلفية) ومنه فسقط الاسلام السني ؟! أكرر سقط الاسلام السني ؟! وين تروح الناس من جماهير السنة ؟! ولان طريق التحول الى الشيعة شبة مسدود ؟! إلا ما رحم ربي ؟! الى العلمانية طبعا ؟! وهذا ما يفعلة اليوم محمد بن سلمان ...
هل هنالك مشكلة ؟! نعم ؟! هنالك مشكلة عويصة ؟! هؤلاء الجهلة ومنهم محمد بن سلمان والبعض ممن يحكم العراق يعتقدون بان العلمانية ويقصدون (الدولة المدنية) لازم تحارب الدين ؟! واقصد اذا كنت تعيش في دولة غربية ؟! اي الدولة المدنية ؟! فان الدولة لا تحاربك ؟! بل تسمح لك بممارسة شعائرك الدينية ؟! وساضرب لكم مثالين ليس مدحا بامريكا ولكن من امريكا التي ابو كلا ...كلا امريكا يتبعها مع محمد بن سلمان بعلم او بغير علم ؟! بقصد او بدونه ؟! ومديرهم الصهيوني صهر الرئيس ترمݒ ؟!.
كنت في امريكا وكثر الغش في مسالة اللحم الحلال ؟! اي يجيبون لحم غير مذبوح على الطريقة الاسلامية (ميته) ويبيعونه على انه مذبوح على الطريقة الاسلامية (حلال) ؟! تدخل المدعي العام الفيدرالي الامريكي لولاية نيوجرسي الامريكية ؟! جاء محاموا الدفاع عن العلمانية (فصل الدين عن الدولة = لان امريكا دولة علمانية) وحاججوا المدعي العام بان الحكم في الولايات المتحدة الامريكية علماني ؟! فلماذا يتدخل المدعي العام الفيدرالي في مسالة دينية ؟! وجاء الجواب الصاعق ؟! لحماية المستهلك (المسلم او غيره) ؟! الغشاشيين يدعون بانه مذبوح حلال وهو ليس كذلك ؟! اذن هو غش للمستهلك ؟! شفتوا شلون (الدولة المدنية) تدافع عن حقوق مواطنيها ... اما نحن ففي بعض المناطق من العراق لا يهتمون بالذبح الحلال مع عدم وضع ختم (حلال) ... بل يسمحون لغير المسلمين بالقيام بالذبح ؟!... واقصد الذبيحة الحلال اختموها بختم (حلال) والتي ليست لا تختموها ؟! وخلوا الناس تختار ؟! اللي يريد لحم حلال موجود واللي ما يهتم , يقدر ياكل من الاثنين ؟! جهلة عبالهم الدولة المدنية هي محاربة الاسلام.
في امريكا تقدم على اجازة زواج ؟! يذهب الخطيب والخطيبة الى دائرة التسجيل ويتم ملئ الاستمارة  بالبيانات الشخصية للطرفين ؟! في آخر الاستمارة فقرة (من سيزوجهم ؟!) يجب أن تملئ وتوقع ثم تعاد لدائرة التسجيل ؟! العلماني يروح الى القاضي يزوجه ويوقع ؟! اليهودي يروح للكنيس والمسيحي للكنيسة والمسلم للمركز الاسلامي او المسجد  ... تعاد الاستمارة الى دائرة التسجيل (الموقعة والمختومة بختم من قام باجراء مراسيم الزواج ؟! سواءا أكان القاضي او الحاخام او القس او الشيخ او السيد الخ) ويسجل الزواج عند الحكومة الامريكية , في بعض المناطق في العراق لا يسجل الزواج الا باجراء الزواج عند القاضي (يعني لا يعترفون بالزواج الاسلامي الشرعي)؟! والقاضي يهددك اذا كنت متزوج زواج شرعي فسيقوم بسجنك ؟! جهلة عبالهم الدولة المدنية هي محاربة الاسلام.
وأختم
هؤلاء الجهلة يريدون التحول الى الدولة المدنية وترك الاسلام ؟! نقول يالله ما يخالف ؟! لا اكراه في الدين ؟! المشكله بانهم جهلة ؟! ويعتقدون بان الدولة المدنية لازم تحارب او تقف ضدالاسلام او الممارسات الاسلامية ؟! وعلى گولة المثل العراقي: هاي شتحطلها وتطيب ؟!.
اردت ان اختصر قدر المستطاع
اللهُم اشهَد أني بَلَغت ...
11-11-2018م
مع تحيات المهـندس ســرمـد عـقـراوي  
 

 

ليست هناك تعليقات: