الأحد، 24 مارس 2019

خواطر: أسم السيدة فاطمة الزهراء (ع) في السماء " المنصورة" ؟!

خواطر: أسم السيدة فاطمة الزهراء (ع) في السماء " المنصورة" ؟!

اسألوا أهل مصر في اية مدينة مصرية تكون أجمل النساء ؟! سياتي الجواب سريعا من مدينة المنصورة ؟! ونحن هنا لا نتكلم عن الجمال كغاية ؟! ولكن ما هو اصل تسمية المنصورة ؟! المنصورة هو اسم السيدة فاطمة الزهراء (ع) في السماء فهل شعشع  نور اسمها على نساء المنصورة في مصر ؟! هذا هو محل تأمل ؟!

ورد في حديث طويل هذا جزء منه ...

قلت: وعليك السلام ورحمة الله، حبيبي جبرائيل.
قال: يا محمد أن ربك يقرئك السلام. قلت: منه السلام وإليه يعود السلام.
قال: يا محمد هذه تفاحة أهداها الله عز وجل إليك من الجنة فأخذتها وضممتها إلى صدري. قال: يا محمد يقول الله جل جلاله: كُلها.
ففلقتها فرأيت نورا ساطعاً ففزعت منه فقال: يا محمد ما لك لا تاكل؟ كُلها ولا تخف فان ذلك النور «
المنصورة» وفي الأرض «فاطمة».

اطالب الحكومة العراقية بتبديل اسم حي المنصور نسبة الى ابو جعفر المنصور بأسم حي المنصورة  نسبة الى السيدة فاطمة الزهراء (ع).

لان هذا المسمى بالمنصور كان يكذب ويسرق فسمته أمه (الفارسية المولودة بالبصرة) بـ (المقلاص) اي الحرامي ؟! (المقلاص هي البقرة السمينة ولعل التسمية من سرقة الابقار السمان) وكان المنصور أول من أحدث ثغرة الخلاف بين العباسيين والعلويين (احفاد الامام علي والسيدة الزهراء (ع))، فخيّم في ملك المنصور الرعب على الناس فلم يذوقوا حلاوة العيش في ظل سيفه المصلت فوق الرؤوس، إذ وضع على كل إنسان عيناً ورقيباً وخنق الأنفاس، واختطف النفوس، فلقد بذل قصارى جهده من أجل القضاء على ذرية الرسول وأولاد الإمامين الحسن والحسين وقد أدى ذلك إلى تشرد العلويين (احفاد الامام علي والسيدة الزهراء (ع)) وانتشارهم في البلاد واختفائهم في البراري والجبال، عدا الذين ظفر بهم وقضى عليهم. فلوحقت ذرية الإمام الحسن في المدينة، واعتقلت، وعُذبت، وسجنت، وقتلت. فكانت أشد الضغوط السياسية تمارس ضد الشيعة حيث لم يسمح لهم بالتعبير عن وجودهم، حتى أن أحدهم كان يمر على صاحبه فلا ينظر إليه.

اللهم اشهد اني بلغت

03-03-2003م

المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: