الثلاثاء، 26 مارس 2019

خواطر: دول الجوار واللعب بالجهلة من السياسيين العراقيين؟!

خواطر: دول الجوار واللعب بالجهلة من السياسيين العراقيين؟!

عندما خرجت من العراق في ايلول من سنة 1979م كانت المقولة المشهورة: مصر تكتب ولبنان يطبع والعراق يقرء ؟! عندما عدت الى العراق سنة 2007م في المعسكرات ونهائيا سنة 2010م ؟! لا اجد كلمات تصف الجهل عند اغلب العراقيين الا بقول: وافاجعتاه ؟!

دول الجوار والدول التي تريد تخريب العراق ومنها الصهيونية (الماسونية) تعيش حالة من السعادة المطلقة ؟! فالعراق الغني بالنفط والموارد الطبيعية والبشرية (اغلبها مهاجرة) كنز مفتوح للسرقة والنهب والتخريب ؟! ليش ؟! لان اغلب من يدير البلد جهلة ؟! بل ان اغلب اتباعهم جهلة ايضا ؟! فالعراقي العميل لدول الجوار او الدول التي تريد الخراب للعراق جاهل والعراقي المخلص جاهل ؟! واغلب العراقيين (أكرر اغلب العراقيين) جهلة ؟! والمقصود بالجهل هنا هو: عدم الاطلاع ؟! بالعراقي نقول: ما شايفين ؟! وايضا ما عندهم بُعد نظر ؟! لعواقب الأمور ؟!.

العراقي السياسي العميل افتهمنا ؟! يأخذ عمولة (كومشن) على انتخاب شخص او تمرير قانون او التصديق على اتفاقية الخ ؟! وسواءا افتهم الشغلة او لا ؟! لا يهم ؟! نحن هنا نريد انفهم , انثقف , نطلع (من اطلاع) , نشوف السياسي العراقي المخلص (وان كانوا قلة) على كيف يتم استتدراجهم الى الموافقة على قوانيين او اتفاقيات كارثية للعراق ؟! ومنه اتفاقيات تبادل البضائع مقابل النفط مع مصر والأردن كنموذج ؟!

الاستتدراج؟!

*ايران تقول للسياسيين العراقيين: احنا نريد انساعد العراق وخبرائنا فكروا بطريقة لزيادة دخل العراق ؟! اذهبوا الى مصر ووقعوا اتفاقية تبادل (مقايضة) النفط مقابل السلع ؟! ولأن هذا النفط لن يدخل من ضمن حصة اوݒك ؟! فالعراق سوف يحصل على بضائع مصرية (واردنيه) وبذلك يتحسن الاقتصاد العراقي ؟! اي بالمشمش ؟!

يهرول عادل عبد المهدي الى مصر ؟! تسمع الاردن بالاقتراح الايراني وملك الاردن هم يهرول الى مصر ويقول: هاي بيها ربح 100% ومن فلوس العراق والعراقيين ابناء الخايبة ؟!

يوقع عادل عبدالمهدي على الاتفاق بتبادل (مقايضة) النفط مقابل السلع المصرية والاردنية؟! مع رتوش كاذبه من محاربة الارهاب والتعاون الاقليمي وغيرها من هذه الخرابيط من الاسطوانة المشخوطة ؟! ويرجع للعراق.

بعد مدة من الزمن ؟! تجي ايران وتفرض على العراق بان يحول النفط الايراني (تفاديا للعقوبات الامريكية) الى مصر والاردن مقابل البضائع المصرية والاردنية ولكن لان البضائع للعراق ولان ايران لديها اكتفاء ذاتي ؟! فالعراق لازم يدفع لايران ثمن النفط الايراني ؟! مو قلت لكم اي اقتراح من دول الجوار (او غيرها) هو بالمشمش لمصلحة العراق ؟!

اصلا هي هذه كانت الخطة الايرانية منذ البداية بسبب العقوبات الامريكية (واصلا بالاصل هذه كانت خطة الاتحاد الاوربي (المقايضة)مع ايران؟! تدرون ليش الولايات المتحدة الامريكية تحاصر ايران ؟! لان ايران من تحصل على الفلوس (نقدا , كاش) من بيع النفط او غيره من الصادرات الايرانية فهي اي ايران تستعملها كما تدعي الولايات المتحدة الامريكية لدعم المليشيات في لبنان واليمن والعراق  الخ ولذلك فان الاتحاد الاوربي او فكرة الاتحاد الاوربي كانت (مقايضة) مثل النفط مقابل الغذاء ايام هدام العراق لكي لا تحصل ايران على فلوس (نقد , كاش) لدعم المليشيات ... طبعا وبكل بساطة تم استدراج (الضحك , النصب) على السياسيين في العراق للوقوع في هذا الفخ ؟! بلع السياسيين العراقيين الطعم ؟!ولكنمن سيدفع الثمن هو ابناء الخايبة العراقيين.

هذا هو السبب الاساس والوحيد لزيارة روحاني للعراق ؟! ومنه الاتفاق على هذه الصفقة مع (الكبير) في النجف الأشرف ؟!.

 اللهم اشهد اني بلغت ...

25-03-2019م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: