الأحد، 24 مارس 2019

خواطر: الجهل لمفهوم الوطنية العراقية ؟! ايران , تركيا , السعودية , مصر , الأردن , سوريا ؟!

خواطر: الجهل لمفهوم الوطنية العراقية ؟! ايران , تركيا , السعودية , مصر , الأردن , سوريا ؟!

36% من العراقيين من جيل الحصار ؟! اغلبه لا يعرف القراءة والكتابه الا ما رحم ربي وطبعا هنالك نسبة اخرى من جيل ما بعد السقوط  2003م؟! لا يعرف إلا فيسبوك وبس ؟! هؤلاء اصبحوا كما شاهدت البريطانيين والامريكان (اغلب) جهلة بالتاريخ والجغرافيا والدين بل في كل شيئ ما عدا الاختصاص ؟! تشوفه جراح بارع ولكن اذا سالته اين تقع اليمن ؟! لا يعرف ؟! وان سالته وهو مسيحي ما هي مذاهب المسيحية ؟! لا يعرف ؟! ولولا حرب العراق اصلا لا يعرف اين يقع العراق ؟! حولت الصهيونية (الماسونية) شعوب العالم الى غنم ؟! تاكل وتشرب وتنام وتمارس الجنس للتكاثر وبس !  لا للثقافة , لا للفكر , لا لأي شيئ ؟! وكما شبههم القرآن الكريم (أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ ۚ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ  بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا).

معنى (الأنعام) لجيل الحصار ولجيل الفيسبوك ؟! الْأَنْعَامِ = الحيوانات ....

مفهوم الوطنية العراقية قائم على مصلحة العراق بالدرجة الاولى ؟! ومنه عدم الاخلال او التعامل الاستتراتيجي مع هذه الدول او الصراعات ؟! نعم يمكن اتفاقيه بسيطة هنا وهناك ومن باب حسن الجوار لدول الجوار فقط لا غير ؟! اما اتفاقيات استتراتيجية بحيث (لان العراق ضعيف اليوم سيقع في احضان هذه الدول) بقصد او بدونه ؟! او بالاحرى لان السياسيين اما عملاء او جهلة ؟! وكذلك الشعب العراقي واغلبه بسبب الجهل ؟!

1-    مصر: هنالك صراع ما بين مصر والسعودية والعراق على زعامة العالم العربي ؟! لا يوجد مصلحة للعراق في التعامل مع مصر ابدا ومطلقا وبتاتا ؟! من الممكن تبادل بعض الاتفاقيات مع السعودية بسبب الجوار (وليس اتفاقيات استتراتيجية) ؟!

مصر عدو للعراق وستبقى عدو للعراق الى ما شاء الله؟! كل عراقي يتعامل مع مصر حتى بالزيارة (السياحة) فهو خائن لماء دجلة والفرات مهما كانت الحجج و التبريرات ؟!.

2-    الاردن: حامي حما اسرائيل ؟! واسرائيل تعتبر العراق والعراقيين اعداء ؟! الاشوريين سبو اليهود الى نينوى (الموصل) والبابليين سبوا اليهود الى بابل (الحلة) واليهود يعلمون بان سقوط اسرائيل لن يتم الا على يد عراقي ؟! كل مساعدة تقدم للاردن هي مساعدة مباشرة لاسرائيل 100% ؟!

الأردن عدو للعراق وستبقى عدو للعراق الى ما شاء الله؟! كل عراقي يتعامل مع الاردن حتى بالزيارة (السياحة) فهو خائن لماء دجلة والفرات مهما كانت الحجج و التبريرات ؟!.

3-    السعودية: اسس المذهب الوهابي من قبل الانگليز لمحاربة مذهب اهل البيت (ع) والذي اغلب اتباعه في العراق ؟! السعودية لا تثق حتى بالعراقيين السنة ؟! لانها تعتبرهم خونه لم يحاربوا التشيع ؟! من الممكن تبادل بعض الاتفاقيات مع السعودية بسبب الجوار (وليس اتفاقيات استتراتيجية) ؟!.

السعودية عدو للعراق وستبقى عدو للعراق الى ما شاء الله؟! كل عراقي يتعامل مع السعودية باتفاقية استتراتيجية فهو خائن لماء دجلة والفرات مهما كانت الحجج و التبريرات ؟! اما الزيارة (السياحة الدينية) الحج الى مكة المكرمة  وزيارة المدينة المنورة مجبورين فهي جزء من الدين الاسلامي.

4-    سوريا: حزب البعث ؟! هو حزب البعث سواءا اكان في سوريا او العراق ؟! ما تريده سوريا في العراق هو حزب بعث (شيعي) موالي لها ؟! كل ارهابيين القاعدة جاءوا للعراق بعد التدريب في سوريا ؟! وكانت الحجة محاربة الامريكان ؟!ولكن من قتل بالتفجيرات اغلبهم عراقيين (مئات الآلاف) ؟! صرح اياد علاوي بان (القائمة العراقية(البعثية)) كانت مدعومه بل تدار من قبل بشار الاسد ؟! من الممكن تبادل بعض الاتفاقيات مع سوريا بسبب الجوار (وليس اتفاقيات استتراتيجية) ؟!.

سوريا عدو للعراق وستبقى عدو للعراق الى ما شاء الله؟! كل عراقي يتعامل مع سوريا باتفاقية استتراتيجية فهو خائن لماء دجلة والفرات مهما كانت الحجج و التبريرات ؟! اما الزيارة (السياحة الدينية) مجبورين فهي جزء من الدين الاسلامي.

قبل ان ابدأ بـ ايران وتركيا اردت بان اقول بان ايران تريد اعادة امجاد الدولة الصفوية (وليس الفارسية) والسيطرة على العالم الاسلامي وتركيا تريد اعادة امجاد الدولة العثمانية والسيطرة على العالم الاسلامي ؟! من يحكم ايران اليوم هم الاذربيجانيين (اتراك) نسبتهم من السكان 40% ولو اخذنا باقي الطوائف في ايران (فرس , عرب , كورد , بلوش , سيستان , الخ) لتبين بان  (الاذربيجانيين = الاتراك) هم الاغلبية ؟! ايران (التركية = الاذربيجانية) تستعمل (المذهب الشيعي) للسيطرة على العالم الاسلامي ؟! تركيا (التركية) تستعمل (المذهب السني) للسيطرة على العالم الاسلامي ؟! مجبورين نتعامل مع ايران وتركيا من باب المصلحة الاسلامية العليا (دولتين اسلامية كبرى).

ايران: هنالك صراع (صفوي = تركي) شيعي مع عرب العراق والخليج لزعامة المذهب الشيعي ؟! وكما ترون لا يسمح بان يكون المرجع الاعلى في النجف لا عراقي ولا خليجي (عربي) ؟! لازم يكون ايراني ؟!. مجبورين نتعامل مع ايران من باب المصلحة الاسلامية العليا (واحدة من دولتين اسلامية كبرى).

تركيا: ما زال لواء الموصل ( محافظة نينوى , محافظة كركوك , محافظة السليمانية , محافظة اربيل , محافظة دهوك) في سجلات الميزانية التركية وتخصص له ميزانية قدرها ؟! 1 ليرة تركية والى اليوم , لن ترتاح تركيا الا بارجاع لواء الموصل الى تركيا (حسب المفهوم التركي). مجبورين نتعامل مع تركيا من باب المصلحة الاسلامية العليا (واحدة من دولتين اسلامية كبرى).

هذه هي مبادى الوطنية العراقية وكل من يخل بها فهو خائن لماء دجلة والفرات ؟! ومنه فنحن العراقيين مجبورين ان نتعامل مع ايران وتركيا من باب المصلحة الاسلامية العليا (دولتين اسلامية كبرى).

ولكن اي كيان سياسي عراقي او رئيس وزراء او رئيس جمهورية عراقي يذهب الى سوريا او الاردن او مصر او السعودية بالتحديد فهو إما جاهل وإما خائن ؟!.

اللهم اشهد اني بلغت ...

24-03-2019م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: