الثلاثاء، 23 أغسطس 2011

طريقة سقوط القذافي؟! دروس من سقوط صدام؟!

 في البداية اردت بان اقول بان كل من علق على الثورة الليبيه لم يشير الى اجرام او سقوط المجرم هدام الا في اماكن بسيطه وهي عند التعليق على السلب والنهب او بالاحرى منعه؟! وهذه سابقه خطيره لانها تؤكد مبدأ الطائفيه المقيت الذي تمارسه الشعوب العربيه ضد الشعب العراقي ليس لسبب الا الولاء لأهل البيت(ع). ولقد لاحظت مرارا وتكرارا تجنب الفضائيات العربيه المقارنه بين القذافي وهدام العراق وحتى على سبيل الاستتراتيجيه العسكريه لخلع احدهما او الآخر.
لا يوجد نظام مشابه للنظام العبثي في العراق مثل النظام الليبي ابدا ؟! والسبب بسيط وهو: انني كنت قد ذكرت بان القذافي قد دعم وساند ونصر عبدالناصر والتيار القومجي؟! فطلع علي اثنين او ثلاثة من العبثيين يشككون بالتواريخ وبما قلت؟! واليوم طلعت الحقيقه التي كنت اعرفها على شاشات الفضائيات وهي كالتالي: كان مدرس القذافي بعثي وهو الذي اثر على افكاره في بدايه حياته السياسيه مما جعله ينظم لحزب العبث الليبي؟! طبعا بعدها غير وانتمى للجماعات الاسلاميه ثم انظم مرة اخرى للقومجيين؟! ولقد عرضت احدى القنوات الفضائيه فلم وثائقي يظهر فيه عبدالناصر في خطبه في حفل يظهر بانه خاص حيث يقول فيه عبدالناصر وبالحرف الواحد: (ان القذافي هو أمين الامة العربيه وأمين الوحدة العربيه)؟! , بل ان نفس المصادر تقول بان عبدالناصر حضر حفل زواج القذافي من زوجته الاولى فتحيه والتي انجبت له ابنه الاول محمد قبل ان يطلقها بعدين ويتزوج من صفيه؟!. المهم
أثناء فترة حكمه قضى القذافي كهدام العراق على كل الشخصيات الوطنيه في ليبيا ؟! وكانت المخابرات الليبيه تلقي بالمعارضين لديها من طائرات الهليكوبتر وهي تحلق في السماء ليرتطموا بالارض ويلقوا حتفهم؟! اما ما تبقى فلقد شدوا الرحال وهربوا من ليبيا الى الخارج ولم يظهر لهم صوت بسبب تعقب المخابرات الليبيه لهم في الخارج وقمعهم وتهديد اهاليهم بل قتل البعض منهم ؟! في النتيجه اصبح الشعب الليبي بدون اي صوت يعبر عنه لا في الداخل ولا في الخارج ؟! وهذه نقطه مهمه يجب الانتباه اليها لتشخيص كيف بدأ التغيير في ليبيا.
هنالك مثل امريكي يقول: اذا كانت تمشي كالبطه وتصيح كالبطه وتأكل كالبطه فهي بطه؟! والتغيير في ليبيا كان مدروسا بعناية فائقه بل انه التغيير ومساندة التغيير كان امريكي 100 بالمئة وطبقت عليه كافة الدروس من العراق الا انه اخفي لكي لا يظهر (امريكي) هكذا ابدا ومطلقا ؟! لتجنب اخطاء العراق. واليكم التحليل:
1-      اعترضت شعوب البلدان العربيه والاسلاميه على التغيير في العراق بل تحججت (وان كان الغطاء طائفي) بانه امريكي؟! فاخفي التدخل بل قيادة العمليات الامريكيه في ليبيا بلباس حلف الناتو؟! ومن المعروف بان اغلب قادة ومعدات وتمويل الناتو هو امريكي 100 بالمئه.
2-      اعترضت شعوب البلدان العربيه والاسلاميه بل حتى بعض العراقيين بان رموزالتغيير في العراق جاءوا من الخارج؟! استعمل الامريكان في ليبيا منشقين فوريين (ان صح التعبير) من نظام القذافي لتأسيس المجلس الانتقالي؟! اما ليبيوا الخارج فاسند اليهم الدور الاعلامي والمقابلات مع الفضائيات العربيه والاجنبيه وبالتنسيق مع المجلس الانتقالي الليبي.
3-      ومن دروس الفلوجه؟! حرروا بنغازي وجعلوها نقطة انطلاق لباقي ليبيا , اي حررت الفلوجه ثم تم الانطلاق منها الى بقيه المناطق في غرب العراق مع التركيز على النقطة (4).
4-      ومن دروس الصحوات في العراق ؟! استخدم الامريكان في الثورة الليبيه العناصر والعشائر المحليه؟! فمدينة بنغازي حررها اهل بنغازي؟! وعندما زحفوا على البيضاء و طبرق و اجدابيا خلوا ثوار هذه المدن المحليين وابناءها يحررونها بينما بقي الثوار من باقي المدن حول هذه المدن للاسناد والدعم فقط؟! وهذا ما اكسب الثورة شعبيه كبيره؟!. وعلى هذا المنوال فانهم استقدموا ثوار طرابلس الى بنغازي وتم تدريبهم للهجوم على طرابلس قبل شهور وهذا سهل من العمليه وادى الى ليس فقط تقليل الخسائر بل تحرير طرابلس بسرعه بسبب معرفة الناس لهؤلاء الثوار ومعرفه الثوار لطرابلس واهلها لانهم من ابناء طرابلس نفسها.
5-      سمح المجلس الانتقالي الليبي لجميع فصائل الشعب بالمشاركه ؟! واذكر هنا بان البعض حتى كان من تنظيمات قد تكون لها توجهات مع القاعده ؟! والغرض هو اشراك الجميع في التغيير؟! حتى لا يقول هذا لذاك انت كنت معنا او لم تكن؟! وكما حصل في العراق.
6-      رفض المجلس الانتقالي تواجد قوات اجنبيه على ارض ليبيا لكي لا يثير ذلك حفيظه الشعب الليبي والشعوب العربيه والاسلاميه وليذكرهم بايام الاستعمار بصورة عامه والاستعمار الايطالي لليبيا بصورة خاصه.
7-      عند تحرير مدينة ليبيه فان لجان شعبيه تتشكل لكل حي ومنطقه لحمايتها ؟! ليس فقط من ازلام النظام الذين يقاومون التغيير بل من الحراميه ؟! لكي لا تسرق ليس فقط البيوت ولكن المنشآت العامه ؟! مرة أخرى استعمال اسلوب الصحوات؟! وكما فعلوا في العراق.
8-      بما ان كل الليبيين مشتركين في الطبخه عبر المجلس الانتقالي؟! وطلبوا علانية مساعدة كائن من يكون في توفير الغطاء الجوي للثوار مع العلم بان الدولة الوحيده التي ستستجيب لهكذا مطلب هي امريكا وطبعا تحت غطاء الناتو؟! هذا مهد الطريق بان يقوم رئيس المجلس الانتقالي الليبي بطلب حمايه من امريكا بالتحديد والناتو لحمايه الثورة بعد انتصارها ؟! واركز على كلمة بعد نجاح الثورة ؟! طبعا نفس هذا السيناريو يحتاج له العراق في حماية الديمقراطيه الفتيه ؟! الا انه في العراق يعتبر احتلال وعماله للامريكان؟!.
اللهم اشهد اني بلغت        اللهم اشهد اني بلغت        اللهم اشهد اني بلغت
23 -8 - 2011م
SARMAD_AQRAWI@YAHOO.COM
حبيبي.......؟! حبيبي.......؟! حبيبي.......؟! هذا رأي الشخصي ؟! إذا عجبك أهلا وسهلا ؟! وإذا ما عجبك هم أهلا وسهلا ؟! رأيك كمواطن عراقي على عيني ورأسي ؟! سواء كنت أنا اتفق معه ؟! أو لا اتفق معه ؟! إكتب تعليق او مقال تبين بيه وجهة نظرك يا أخي ؟! سواء أكان موافقه ؟! أو إعتراض؟! على كل أو بعض ما ورد في مقالاتي ؟! والقارئ الكريم هو الحكم ؟!. وكان الله يحب المحسنيين؟! حبيبي.....؟! هاي مينرادلها روحه للقاضي؟!.

ليست هناك تعليقات: