الاثنين، 26 مارس 2012

خواطر- البحوث الطبيه في طول العمر؟!.


يقول الله سبحانه وتعالى في محكم كتابه العزيز:  وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ.

سمعت بأن احد التفاسير لهذه الآيه الكريمه وكان كالتالي: لا تجادلوا او تناقشوا غير المسلمين بأمور غير مثبته علميا او بديهيه فإذا اثبت عكسها فقد افسدتم دينكم ولن ينسى ذلك غير المسلمين بل سيتخذونها حجه عليكم واثبات لبطلان دينكم ؟! ومنه فانني عندما يأتيني ايميل بظهور اسم الله او لا اله الا اله او محمد رسول الله او الخ.................. الخ من العبارات الاسلاميه على شجره او بطيخه او على اذن انسان او على جنين في بطن امه؟! اصلا لا اقرؤها بل ارميها في سله المهملات للايميل فورا, مع احترامي الشديد واستغفر الله للعبارات الاسلاميه أو القرآنيه نفسها. بل انني اشك بان اعداء الاسلام هم من يروج لها لانها من البسيط اثبات بطلانها او ان بعض السذج من المسلمين ينخدع بها. واليكم القصه:
روج الماليزيون المسلمون قبل كم سنه قصة بان نيل ارمسترونك اول رائد فضاء نزل على سطح القمر بانه قد سمع الاذان عندما كان في رحلته الى سطح القمر واستمرت الدعايه لسنيين طويله ثم اصدر مكتب رائد الفضاء بيان صحفي انكرها بالكامل وكانت نقطه ضد المسلمين ومصداقا للتفسير الذي قرأته عن الآيه الكريمه.
نرجع للموضوع وهو البحوث الطبيه ؟! لكل بحث علماء مشهورين واغلبهم من الغرب حيث يقومون بدراسه مستفيضه ناتجه عن معرفتهم وخصوصا الطبيه (مع العلم بأن الطب علم تجريبي) لمعظم الامور الطبيه ؟! كما ان البحث لا ينشر الا اذا كانت لجنة طبيه توافق على نشره ؟! وانا لا اقول بان هذه اللجان غير مسيسه الا ان اغلبها ليس مسيس؟! كما انها منهم وهم غير المسلمين وليس منا ليثار الجدل حولها.
واليكم احد البحوث الطبيه والتي أثارت اهتمامي:
يتوقف جسم الانسان عن النمو في عمر الـ 21 او بالاحرى يكتمل النمو فيما تتجدد الخلايا كل 10 سنوات حتى عمر الـ 40 ومن بعده ولسبب ما وهو موضوع البحث الطبي تتوقف خلايا الجسم عن التجدد فيهرم الجسم بالعجز ثم يموت الانسان بما يسمى بالشيخوخه وطبعا هذا في الحالة العامة والطبيعيه وبدون وجود عوامل أخرى كالمرض وغيره.
النقطه المهمه ان لا تنسوا بان الاعمار بيد الله سبحانه وتعالى فكم من شاب صحيح البدن قد مات لسبب ما وقد لا يكون اصلا له علاقه بالهرم والشيخوخه او عطل احد اجهزة الجسم وهذا هو مربط الفرس؟! انما امر الله اذا اراد شيئا ان يقل له كن فيكون الا ان الاثبات العلمي لذلك مهم جدا ومن باب تفسير بعض الظواهر في هذا الموضوع ومنها بان نبي الله نوح (ع) قد عاش لاكثر من 900 سنه والأهم من ذلك كله فان الامام المنتظر(عج) ما زال حيا يرزق حتى ظهوره الشريف اللهم اجعلنا من جنده واتباعه والمستشهدين بين يديه.
فلو اكتشف الاطباء الباحثون في هذا الموضوع سر التوقف وعالجوه فيتوقف جسم الانسان عن الشيخوخه فيعمر الناس مئات بل الالاف السنيين قد يكون الاثبات الذي نحتاجه لتفسير عمر نبي الله نوح (ع) وبقاء الامام المنتظر(عج) على قيد الحياة في زمن الغيبه؟!.
كعراقي اتمنى وادعوا من الله ان يكتشف العلماء هذا السر ليعمر العراقييون كتعويض عن سنيين الظلم والحروب والحصار والغربه التي فقدوها والله على كل شيئ قدير.

25 - 03 -2012م              
sarmad_aqrawi@yahoo.com

ليست هناك تعليقات: