الاثنين، 29 سبتمبر 2014

حكم الاكراد لبغداد المذكوره في كتاب الجفر المنسوب للامام علي ع ؟!

تساؤلات ؟! حول حكم الاكراد لبغداد المذكوره في كتاب الجفر المنسوب للامام علي ع ؟!
قبل ان ابدأ ولكي لا اتهم بالتحيز والقوميه اكرر بانني من الهاشميين المستكردين حيث هاجراجدادي مع الكثير من الهاشميين الى جبال كوردستان هربا من بطش الظلم الذي اسسه بني اميه ومن سار على خطاهم , واعتقد بأن الفتره الزمنيه كانت في نهايه حكم بني اميه او في زمان بدايه حكم العباسيين.
هنالك نقطه مهمه حبيت ان اذكرها بسبب الاحداث الجاريه وهي بان منطقتنا كانت من ضمن المثلث ( لاتقلقوا ليس السني) الذي حكمت فيه الدوله الحمدانيه وهي اول دوله عربيه شيعيه وحدود هذه الدوله (المثلث) كانت ما بين الزاب الكبير شرقا ودجله غربا وجبال عقرة شمالا مما يشكل مثلث صعب اختراقه عسكريا (انهار وجبال). ومن الجدير بالذكر بأن سكنة هذه المنطقه هجروا اليوم وهم الشبك (فالشبك شيعه الموصل) بعضهم يقول نحن عرب والبعض الآخر يقول نحن كورد. مراسلات هذه الدوله (الحمدانيه ) كانت مع الدوله الفاطميه ونكرر كانت مراسلات وليس تبعيه , ولم تكن هذه الدوله خاضعه للحكم العباسي في بغداد وهذا يثبت اضطهاد العباسيين للهاشميين وللشيعه عموما.
(راجعوا مقالتي: زاخو الحسينيه على نهر الدم ؟!).
هسه نجي للموضوع كل هذه االمقاله هي عباره عن مجرد تساؤلات اطرحها عليكم ومنه التحليل من اصول ومصداقيه الكتاب الى استنتاجاتي او بالاحرى تساؤلاتي في ما جاء في الكتاب المنسوب للامام علي ع في بيت شعر يقول:
ويحكم الاكراد بغداد.
اولا: حسب مصادر الاماميه (الجعفريه) هنالك كتاب يسمى بالجفر ينسب للامام علي ع.
ثانيا: حسب مصادر الاماميه (الجعفريه) هذا الكتاب لا يتداول بين عامة الناس.
ثالثا: كتب بعض علماء الاماميه (الجعفريه) كتب تتضمن بعض (اكرر) بعض المقتطفات من كتاب الجفر.
رابعا: هنالك كتبت تتداولها الاوساط السنيه تسمى بالجفر.
يتفق السنه والشيعه بان هذا الكتاب او اجزاء منه هي تنبؤات حول المستقبل ؟! ومنه من سيحكم البلدان المختلفه وما سيجري فيها من حوادث ؟!.
مخلص هذه الفقره ليس لدي ما يجزم  100 بالمئه (اكرر 100 بـ 100) بأن هذا البيت من الشعر صحيح ؟!
وانا عادة ما ارسل مقالاتي اذا كانت مهمه  جدا الى علماء الاماميه (الجعفريه) بل مراجعهم  وهم أهل العقد والفصل في فعل ما يرونه مناسبا ومنه تبيان ان كان هذا البيت صحيحا ام لا ؟!.
ومنه فلقد كان لمقالتي: مراقد ائمتنا المقدسه معرضه للخطر اذا عاد البعثوسلفيه ؟! والتي كتبتها سنه 2005م  وارسلتها في وقتها يعني سنه 2005م الى مراجع النجف الاشرف (ولدي الاثباتات وهي الايميل مع التاريخ) والتي علمت من مصادري الخاصه هي ما حفز مراجع النجف في اصدار فتوى الجهاد الكفائي ضد داعش اليوم والله العالم.
نرجع للموضوع وهو بيت الشعر في كتاب الجفر المنسوب (اكرر المنسوب)  للامام علي ع :
يحكم الاكراد بغداد ؟!
تساؤلات ؟! .........تساؤلات ؟!....... تساؤلات ؟!
ما معنى حكم الاكراد لبغداد ؟!
  • هل معناه مثلا بأن : رئيس الجمهوريه كردي ووزير الخارجيه كردي ورئيس هيئه اركان الجيش كردي ورئيس القوة الجويه كردي وقائد الفرقه الذهبيه كردي وهو ما يمثل الحكم في بغداد ؟! وينتهي الموضوع.
  • أم ان معناه مثلا بأن الكرد: سيكونون بيضه القبان (ما بين السنه والشيعه) وهو ما يمثل الحكم في بغداد ؟!.
بأعتقادي بأن الاثنين جائزه ؟! وهذا بالضبط ما يحدث اليوم وهو رفض الكورد في الدخول كطرف في النزاع السني الشيعي ؟! بل التهديد بالانفصال عن العراق ان حدث صراع ما بين السنه والشيعه ؟!.
فالعراق لم يبنى ولن يكون الا على المحبه ما بين العرب السنه والعرب الشيعه والكورد (سنه وشيعه), اما الظلاميين والتكفيريين ومن جاءوا من الخارج واغلبهم  اضلوا الطريق واصبحوا اداة بيد  الشيطان بسذاجتهم وجهلهم ؟!
فلا مكان لهم في العراق.
زين هسه اذا افترضنا (اكرر افترضنا) بأن كل ما ذكرته من تحليل فيما تقدم الى الآن صحيح ؟!
تساؤلات ؟! .........تساؤلات ؟!....... تساؤلات ؟!
  • هل قدر الله سبحانه وتعالى بان يستكرد الكثير من الهاشميين تحضيرا لهذا الحدث؟!.
  • هل قدر الله بان يكون الكورد والشيعه شركاء في دفنهم في المقابر الجماعيه من قبل هدام وحزب الشيطان سويه لكي تكون رابطه قويه بينهم مع العلم بان اغلبيه الكورد سنه ؟!.
  • هل ان كون هدام العراق من حزب البعث الذي اسسه الماسوني ميشيل عفلق والمعروف بحزب الشيطان كان قد هجر الكورد الفيليه لمعرفته بان حكم بغداد سيكون بيد الكورد وسيلعب الكورد الفيليه دور بيضه القبان ما بين الكورد والشيعه ؟!.
لأن الظلم الرهيب الذي وقع على الكورد الفيليه (الشيعه) لا يبرره الا كونهم بيضه القبان الحقيقيه في العراق ؟!
لانهم يجمعون ما بين مذهب الاغلبيه المظلومه (الشيعه) وقومية الاقليه المظلومه (الكورد) بصله الرحم والتي قدسها الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم القرآن العظيم.
زين هسه اذا افترضنا (اكرر افترضنا) بأن كل ما ذكرته من تحليل فيما تقدم الى الآن صحيح ؟!
تساؤلات ؟! .........تساؤلات ؟!....... تساؤلات ؟!
  • التساؤل الأول:
هل كل من يضرب وحده الكورد والشيعه بتصريحات عدائيه فهو يروج لحزب الشيطان ؟!
سواءا اكان متعمدا أم جاهلا ؟! وفي اغلب الاحيان من الجهل ؟! الا الكبار من القادة فهم يعرفون المخطط الخبيث جيدا.
ولبحث في هذا الموضوع قليلا: روج احد المعممين بان الاكراد سيحاربون الامام المنتظر عج ؟! واليكم التحليل:
اولا: لماذا هذه التصريحات في هذا الوقت بالتحديد ؟! ما هو الهدف من اثارة الموضوع ؟!
ثانيا: الحديث المروي يشتمل على مجموعه ناس واقوام سيحاربون الامام عج  فلماذا اختار صاحب التصريح (المعمم)  او تفرد بذكر الاكراد فقط ؟!  مع العلم ان نص الحديث هو " الاكراب: وليس الاكراد" حيث كان من ضمن الذين سيحاربون الامام : أهل مكه واهل المدينه وأهل وأهل البصرة (عراقيين) ؟! والاعراب (دول الخليج) ؟! واليكم نص الحديث كإثبات على ما اقول:
بدايه الحديث بل الروايه
عن يعقوب السرّاج قال : سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول : «ثلاث عشرة مدينة وطائفة يحاربُ القائمُ أهلَها ويحاربونه : أهل مكّة ، وأهل المدينة ، وأهل الشام ، وبنو اُميّة ، وأهل البصرة ، وأهل دميسان والأكراب[930] والأعراب ، وضُبّة ، وغنيّ، وباهلة ، وأزد البصرة ، وأهل الري »[931]
930- فى نسخة : «دميان والأكراد»، وفي نسخة : «دشت ميشان ».
931- الغيبة للنعماني: 309، ح6
نهاية الحديث بل الروايه
تعليقي فقط عن «دشت ميشان »: الدشت باللغه الفارسيه والكورديه= السهل (من السهول عندما يقال: السهول والجبال والوديان)
وميشان: لا ندري ولكن قيل انها ميسان وهو اسم آخر لمدينه العمارة العراقيه وهي في محافظة ميسان.
تساؤولات:
هل ان هذا المعمم جاهل بالتاريخ ؟! جاهل بالسياسه ؟! ام انه صرح لمصلحة شخصيه ؟! ام انه جزء من حزب الشيطان؟!
راي الشخصي بانه جاهل ؟! والله العالم  وكجهل الدواعش بان قيادتهم ماسونيه صهيونيه.
  • التساؤل الثاني:
هل ان المجرم هدام العراق لكونه بعثي (اسس حزب البعث الماسوني ميشيل عفلق) كان ينفذ خطط حزب الشيطان بقتل وتهجير الكورد الفيليه (الشيعه) لعلمهم بان الاكراد سيحكمون بغداد ويريدوا ان ينسفوا الجسور مابين الشيعه والكورد بقتل وتشريد الكورد الفيليه لانهم الرابط المشترك وبيضه القبان ما بين الاثنين بل انهم بيضه القبان لوحدة العراق كله.
  • التساؤل الثالث:
هل ان من يحكم العراق (رئيس الوزراء) يتبع نفس خطه حزب الشيطان (بعمد او جهل) باختلاقه المشاكل مع قيادة الكورد ونقول للامانه الاختلاف ما بين السياسيين وارد ؟! الا ان قطع ارزاق الكورد من موظفين وبيشمركه سيولد عداء ضد الشيعه ؟! لان رئيس الوزراء محسوب على الشيعه ؟! والكورد ناس بسطاء كل الذي يعرفونه بان الحكومه الشيعيه في بغداد قطعت ارزاقهم ؟! وهذا مخالف حتى للعرف العراقي؟! حيث يقول المثل العراقي: قطع اعناق ولا قطع ارزاق.
وقفه اخيره
هل تعلم ايها العراقي بان الكورد الفيليه كانوا الاغلبيه في محافظه ديالى وما تهجيرهم وقتل ابناءهم والاسيلاء على ممتلكاتهم وتغير التركيبه الديمغرافيه  لديالى بتشجيع النظام البعثي الماسوني للعرب السنه للهجرة اليها هو اساس محاصرة بغداد  وقد يساهم في سقوطها لا سامح الله.
اكتفي بهذا القدر واتمنى بانني قد وفقت بشرح بعض ما يدور من خطط حزب الشيطان ومنه اهميه الكورد الشيعه  ومنهم الكورد الفيليه لمستقبل العراق الموحد وضرورة ارجاع حقوقهم المسلوبه  واعادتهم الى ديارهم في ديالى فورا ؟!
لانهم بيضة القبان ومستقبل العراق مع الحاق بقيه الكورد الشيعه الذين ساذكرهم ادناه للسكن في ديالى.
وقبل ان اختم اردت بان اقول بان الكورد الشيعه في العراق هم:
  1. الكورد الفيليه وهم السواد الاعظم.
  2. الكورد الشيعه (من غير الفيليه) اغلبهم في خانقين.
  3. الكورد الشبك (كورد الموصل), ومن الطاف الله سبحانه وتعالى بانهم اليوم في النجف وكربلاء وان كانوا مهجرين.
  4. الكورد المستبصرين ( تشيعوا والقسم الاكبر منهم اما هاشميين مستكردين رجعوا الى مذهبهم الاصلي او صوفيه).
ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
اللهم اشهد اني بلغت
مع تحيات المهندس سـرمد عـقـراوي
30-07-2014م
 

ليست هناك تعليقات: