الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

رئيس الوزراء العراقي المكلف مهندس كهرباء ؟!

خواطر: رئيس الوزراء العراقي المكلف مهندس كهرباء ؟!
لا يهمني في الحكومة الجديدة الا الخدمات بل انني اجزم بان هذا هو ما يطالب به كل عراقي ومنه قد تكون مجرد صدفه بأن يكون رئيس الوزراء العراقي المكلف هو مهندس كهرباء ومنه فانني اتمنى له الموفقيه.
بعد  صرف الحكومات العراقيه المتعاقبه لعشرات  المليارات من الدولارات ما زالت الكهرباء مشكله بحاجه الى حل ؟!  ومنه فانني لن انظر (اكرر لن انظر) الى انجازات المهندس الكهربائي حيدر العبادي الا من منظار الكهرباء وهو التالي:
بعد اربع سنوات وحتى 8 سنوات من الآن اتمنى ان لا يرشح السيد حيدر العبادي الى ولاية ثالثه ؟! لأن الولاية الثالثه في الشرق الأوسط لكائن من يكون هي مقدمه ودلاله اكيده للتشبت بالسلطه والديكتاتوريه , وانا ضدها وسابقى ضدها ما دمت حيا ؟! ومنه فانني اتأمل من المهندس الكهربائي (رئيس الوزراء) السيد حيدر العبادي وفي خطابه الوداعي أن يقول للشعب العراقي:
أهم انجاز قمت به في فترة تولي للسلطة كرئيس وزراء هي بأنني قد حليت لكم مشكلة الكهرباء  وها انتم تشاهدون بأم اعينكم بأن العراق يصدر الكهرباء الى اوربا (أو أي مكان آخر) ودخل (فلوس= واردات) هذا التصدير من الكهرباء ما يعادل 25 بالمئه من صادرات العراق من النفط ؟!.
لن اقدم نصائح كهربائيه ان صح التعبير للمهندس الكهربائي حيدر العبادي (وچماله خريج بريطانيا بالماجستير والدكتوراه) الا في نقطه واحدة فقط والتي اعتبرها الأهم :
انشاء محطات لتوليد الطاقه الكهربائيه باستعمال الغاز بالقرب من كل حقل غاز عملاق (اكرر عملاق) في العراق , فمقدار ما يهدره العراق من الغاز الطبيعي يعادل استهلاك النمسا (دولة اوربيه) من الغاز الطبيعي.
واتمنى بأن يكون من يشيد هذه المحطات شركة سيمنز وهونداي للطاقه وجنرال اليكتريك وغيرها من الشركات الامريكيه او الكنديه او الاوربيه الغربيه او اليابانيه او الكوريه الجنوبيه  وعدم الاعتماد على شركه واحدة فقط.
بالعراقي: اذا كان دكتور بالهندسه الكهربائيه  رئيس وزراء العراق  ولا يستطيع حل مشكلة الكهرباء في العراق بصورة جذريه وهي اختصاصه , بعد 4 او 8 سنوات من الحكم ؟!
لا اعتقد بانه قد حل اية مشكله أخرى الا اللهم خلصنا من المالكي ؟!.
وخير الكلام ما قل ودل.
مع تحيات المهندس سرمد عقراوي
13-08-2014م

ليست هناك تعليقات: