الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

رؤوس أقلام : وماذا بعد تحرير الموصل ؟!

رؤوس أقلام : وماذا بعد تحرير الموصل ؟!
·        سكنت في مجمع شقق اثناء دراستي في الولايات المتحدة الامريكيه في البدايه وقبل ان اتخرج واشتري فيلا. الشقق والبيوت وبعكس ما يتصوره سكان الشرق الاوسط من انها مضبوطه فهي خراب لانها مبنيه من الخشب مع الفراغات مما يشجع على اختفاء الحشرات فيها ومنه الصراصر ؟! صاحب المجمع بخيل لانه يهودي ومتخلف لانه من روسيا فلم يكن يهتم بمحاربه الحشرات ؟! اتصلت بالبلديه عدة مرات لم ينفع ؟! اتصلت بشركه متخصصه في المبيدات الحشريه (الصراصر وغيرها) جاء الفني الامريكي الى الشقه ؟! هسه راح تشوفون الفرق بين الغشاشين والطيبيين في التعامل ؟! قال لي الفني:
لن اغشك في رش المبيد واخذ منك 200 دولار لان الصراصير ولانك في مجمع شققي ذوو جدران مشتركه سوف تشم المبيد الحشري فيموت قسم منها الا ان القسم الآخر سوف يهرب الى الشقق المجاوره ومن ثم سوف يعود بعد انتهاء مفعول السم في المبيد الحشري بمرور الزمن؟!
لو كان عندك فيلا كان مضبوطه الشغله لانها مفصوله عن الفلل الاخرى ؟! فرش المبيد الحشري سيقضي على الصراصر كلها في وقت واحد ؟! الا انني في الفيلا انصحك بتكرار عمليه رش المبيد ولو بالسنه مرة لكي تشم الصراصر خارج الفيلا لرائحه المبيد ومنه فلن تقترب من الفيلا ابدا.
·        داعش هكذا ؟! مثل الصراصير ؟! فحتى لو ساعدنا المجتمع الدولي او الامريكان في طرد الدواعش من الموصل ؟! سوف يهربون الى مكان آخر مثل الصراصر ثم يعودون ؟! وهلم جره.
اصلا هذه هي المشكلة الحقيقيه في العراق وهي استتراتيجيه القوات العراقيه الغلط بعدم ابادة الدواعش بل الاستتراتيجيه الغلط في طردهم او اسرهم.
ان طردوهم ذهبوا الى مكان آخر آمن , وعندما تنسحب القوات العراقيه فالدواعش يعودون وهي مسأله خطيرة للسكان ايضا فالسكان يخافون من عودة الدواعش فلا يتعاونون مع القوات العراقيه.
اما اسرهم فما شاء الله ما قصر المالكي في حماية السجون ؟! فلقد هرب كل السجناء ما عدا سجناء الشيعه والذين يرفضون الهروب.
·        يجب القضاء عليهم جميعا ولدي قائمه باسماء 10000 الالاف شخص كانوا محتجزين عند القوات الامريكيه (وما عدا البعض من الهنود والباكستانيين والايرانيين الذين دخلوا للعراق بصورة غير شرعيه لغرض الزيارة وما عدا غير البعثيين غير الصداميين من اعضاء جيش المهدي)
فالباقي تعتبرهم القوات الامريكيه خطر (اكرر خطر) يهدد الديمقراطيه في العراق.
اوباما اطلق سراحهم جميعا ومن ضمنهم البغدادي ؟! بحجة المصالحه الوطنيه ؟!
الا ان السبب الرئيس هو بأن اوباما اراد الخروج من العراق بسرعه تنفيذا لوعوده الانتخابيه للشعب الامريكي ففعلها عن عمد لكي بالعراقي نكول:
لا يبتلش بيهم ؟! ويتأخر انسحاب القوات الامريكيه.
نزلت ملف اسمائهم من موقع سلطة الائتلاف المؤقته في العراق لانني كنت ادري بان الجماعه مطفين ؟! العراقيين مطفين بعدم الاطلاع ومواكبه التطور بسبب الحصار ؟! والامريكان مطفين بسبب الجهل بالمجتمع العراقي والى اليوم ؟! تدرون ليش الامريكان جهلة بالمجتمع العراقي؟! بسبب سوء اختيار الامريكان للمستشارين ؟! ومنه فإن اغلب مستشاريهم بل حتى المترجمين من مجموعه عراقيه معينه تسكن القرى والارياف ولا اطلاع لها على مكونات الشعب العراقي الأخرى او على الدنيا الا من اغاني وموديلات وفيديو كلݒ وهكذا منوال من اشياء , وطبعا الأخ يجيب اخوه واخته وابن عمه وخالته وغيرهم ويعينهم كمستشارين ومترجمين وهلم جره.  
21-08-2014م
مع تحيات المهندس سـرمـد عـقـراوي

ليست هناك تعليقات: