الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

استتراتيجيه داعش العسكريه اساسها الخلايا النائمة ؟!

خواطر: استتراتيجيه داعش العسكريه اساسها الخلايا النائمة ؟!
لا يمكن لجيش ابدا ان يحارب وهو مطوق من كافه الجهات ؟! الا اذا كانت المساحة الجغرافيه واسعه جدا ؟! وهذا لا ينطبق على وضع المدن في العراق لان المساحه الجغرافيه عادة ما تكون ضيقه.
فكون ما يسمى بالعسكريه "ظهر الجيش" مكشوف هو العلامه والدلاله الى خسارة المعركه مؤكدا الا بقدرة قادر.
لن اضرب لكم امثله لمعارك عالميه قد لا تكونوا على اطلاع بها الا انني ساثبت لكم بمعركه يعرفها اغلب المسلمون الا وهي معركه أحد بالقرب من جبل أحد ؟! ولا اريد ان اعطي معلومات للعدو الا ان تحرير جبل سنجار وانقاذ الابرياء يجب ان يكون بهكذا طريقه ؟!. المهم
في معركة أحد وضع الرسول (ص) مجموعة من الرماة على جبل أحد لحماية ظهر جيش المسلمين وشدد على عدم نزول الرماة من جبل أحد مهما كان السبب ؟!
الا ان الرماة وما ان شاهدوا جيش المسلمين يتغلب مؤقتا على جيش الكفار وبدأ بجمع الغنائم الا ان نزلوا من الجبل فانكشف ظهر جيش المسلمين ؟! وكان الخبيث الكافر خالد بن الوليد يراقب الوضع فالتف بثله من الفرسان الكفار حول الجبل وهاجم جيش المسلمين من الوراء ؟! فقتل من قتل وجرح من جرح ومنهم وعلى ما اذكر فلقد جرح الرسول ص في معركه أحد واضطر هو وما تبقى من جيش المسلمين من الانسحاب الى الجبل ؟!. انتهى
استتراتيجيه داعش العسكريه تعتمد بشكل كبير على هذا الاسلوب ؟! الا انهم وبسبب عدم قدرتهم على الالتفاف على الموصل مثلا استعملوا اسلوب الخلايا النائمه في الموصل لكشف " ظهر الجيش" وبدونه فداعش لا تستطيع ان تحقق اي تقدم او انتصار ابدا ومطلقا في احتلال مدن.
وهذا فعلا ما حصل في الفلوجه والرمادي وتكريت ومنه نقطه مهمه اخرى احتلال مدينه يكون من سكانها ضباط في قواعد عسكريه قريبه يؤدي الى خوف الجنود والضباط على اهاليهم بل من استعمال داعش لنسائهم كورقه ضغط عليهم. الاثبات التاريخي واضح لمن لديه ذاكرة فوتوغرافيه وقرا التاريخ ؟!
كانت الكويت مدينه صغيرة داخل السور في يوم من الايام قرر بعض رجال الكويت الثورة على الشيخ فخرجوا خارج السور مع سلاحهم  للهجوم على السور للاطاحه بالشيخ(الأمير) ؟!  طلع الشيخ فوق السور وخاطبهم بالتالي: نسوانكم (نساءكم) داخل المدينه ان لم تلقوا باسلحتكم فسأمر الحمالين (جمع حمال) باغتصاب نساءكم ؟! القى جميع الثوار اسلحتهم على الأرض وانتهت الثورة بالعفو العام.
الوضع في بغداد خطير جدا جدا ؟! لان بغداد مطوقه من اربع جهات هذا أولا , وثانيا هو وجود 3 مجاميع من الخلايا النائمه في بغداد:
1-    المصريين من فترة الثمانينات وهم طابور خامس وخلايا نائمه للبعث وداعش (اغلبهم في بوب الشام) وهم ممن حصلوا على الجنسيه العراقيه لكونهم بعثيين ولم يشملهم الاجتثاث للبعث ولا ادري لماذا لم يشملهم الاجتثاث؟!.
2-    مجاهدي خلق في معسكر ليبرتي بالقرب الخطر من مطار بغداد الدولي؟! ولا تنسوا بان هدام العراق استعملهم ضد الانتفاضه الشعبانيه وهم على علاقه خاصه بمخابرات البعث.
3-    الضباط البعثيين والصداميين والذين ارجعهم القائد الضرورة المالكي للجيش وان كان قسم منهم من الشيعه الا انهم مرتبطون بتنظيمات البعث وداعش لولايه الجنوب؟! ومنه فان العرف الدولي يجبر بل يحيل الجندي والضابط الاسير على التقاعد خوفا من ازدواج الولاء ؟! فكيف ان كان هؤلاء صدامييون؟!.
الوضع في اربيل يسير نحو الاحسن ؟! لانني استطعت ان اوصل نظرياتي المدعومه بالاثباتات الى بعض المثقفين الكورد ؟! وتم تداولها في الاوساط الكورديه الرسميه
(مع التركيز بانني انسان مستقل احب بلدي ولم ولن انتمي الى حزب او مجموعه بل هدفي النصح فقط ولذلك فانا اؤمن بحريه الكتابه والنشر لفائدة الناس ولدي طرقي الخاصه بايصال الفكرة الى المسؤولين بسبب تجربتي الخليجيه )
ومنه فقد تم كشف اغلب الخلايا النائمه العربيه من (موصل, تكريت, الفلوجه, الرمادي, ديالى) بسبب منح الاقليم الأمن والأمان للمشردين من هذه المناطق الا ان بعض ضعفاء النفوس اندسوا بينهم وخانوا الأمانه ؟! لن اخوض في تفاصيل ما وجودوه بحوزة الخلايا النائمه العربيه ؟! يبقى التحدي الأكبر هو الخلايا الكورديه النائمه من بقايا انصار الاسلام؟!.
بدون هذه الخلايا العربيه النائمه فشلت خطه ساعه الصفر لاحتلال اربيل ؟! وكما كان للقصف الجوي الامريكي المحدود اثره الكبير.
بالعراقي: الامريكان يقولون: الكورد أمنوا داخل اربيل ؟! ومنه وبذلك فهم يستحقون (نكرر يستحقون) منا نحن الامريكان ان نؤمن لهم ما خارج اربيل بالقصف الجوي المحدود ؟! ارجوا ان يفهم العراقييون هذه النقطه لنتمكن من حماية بغداد الحبيبه ؟! اكو اكثر من هذا الوضوح؟!.
اللهم اشهد اني بلغت
المهندس سـرمـد عـقـراوي
12-08-2014م

ليست هناك تعليقات: