الاثنين، 18 أبريل 2016

شيئ من التاريخ: حروب الفرنجه (الاستعمار الاورݒي) وليست الصليبية ؟!

شيئ من التاريخ: حروب الفرنجه (الاستعمار الاورݒي) وليست الصليبية ؟!

فرنسي مهتلف , انكليزي مهتلف , ايطالي مهتلف , الخ , في بلده في اورݒا  ليس لديه أكل إلا من خبز وبيرة ؟! ويمكن إذا كان محظوظ ؟! القليل من البطاطا ؟! يطمع في ان يصبح لورد (اقطاعي) في ارض الشرق الغنية بخيرات الله ؟! شلون ؟!

الجهاد في فلسطين لتحرير القدس من (دنس ؟!) المسلمين , الا أن دنس المسلمين ليس له علاقه بالموضوع اطلاقا ؟! لان وبمجرد دخول هذا (الانكليزي , الفرنسي , الايطالي , الخ) الى فلسطين وهي جزء من (سوريا الكبرى = بلاد الشام) , سوف يحصل على القاب (اقطاعية) واراضي وخدم وحشم ... الخ ؟! وليستمتع بحياة العز والترف بعد ما عاناه من حياة الفقر والجوع في اورݒا.

اما العوام من الاورݒيين فالاغراء كان بانهم سوف يصبحون حاشيه لهؤلاء اللوردات (الاقطاعيين) بمناصب مختلفة , ومنه فلقد كان اغلب هؤلاء الاورݒيين العامه مثل افراد داعش اليوم ... ما يدرون شنو هي القصة ؟! ولكن الجهاد ضد المسلمين لتحرير القدس هي الحجة ؟!.

عمي القدس بخير ؟! والمسيح والسيدة العذرا من رموز المسلمين (باعتباره نبي رسول وامه عذراء بتول) ومذكورين في القرآن ؟! والمسيحيين العرب يحجون الى القدس وعايشين بين المسلمين وابناء بلد واحد ... وماكو اية مشكله ؟!

لا ... المسيحيين مضطهدين في القدس وهي جزء من (سوريا الكبرى = بلاد الشام)  ويجب تحريرهم من سيطرة المسلمين ؟! مصالح سياسية ليست لها علاقة بالدين اطلاقا , ويستعمل الدين كغطاء فقط لا غير ؟! وكما تستعمل داعش اليوم غطاء الدين الاسلامي في اضطهاد المسلمين قبل المسيحيين وغيرهم.

يا اورݒيين (يا فرنجه) ... القدس بخير ... تعالوا الى الحج المسيحي متى ما شئتم ... ونحن المسلمين نرحب بكم ... ونقدم لكم الحماية وكافة الخدمات ...

لا ... ما نقبل ... يجب تحرير القدس وهي جزء من (سوريا الكبرى = بلاد الشام) من سيطرة المسلمين ...

أول ما بدأت الحرب انضم أمير مدينة عسقلان المسيحي العربي لجيش صلاح الدين ضمن سرايا (كتائب) عسكرية مسيحيه يقودها فرسان (ضباط) مسيحييون في جيش المسلمين للدفاع عن القدس وهي جزء من (سوريا الكبرى = بلاد الشام) من الغزاة الفرنجه (الاستعمار الاورݒي) وهكذا كان معه اغلب (وليس كُل) مسيحي الشرق.

اجدادي الهاشميين والذين كانوا قد التجئوا الى جبال عقرة هربا من بطش بني أمية وبداية الصراع السني – الشيعي وتحولهم الى التصوف وعبادة الله بعيدا عن تسييس الاسلام ؟! لم يسلموا من هذه المشكلة ؟! فلقد هجم جيش صلاح الدين بقيادة شيركو (عم صلاح الدين) على عقرة ودمر قلعتها (انتبهوا ... قلعة عقرة دمرها جيش صلاح الدين) وارسل شيركو رسالة الى صلاح الدين يطلب فيها السماح له بأخذ اجدادي الهاشميين (المستكردين) في عقرة كـ سبايا (عبيد) ؟! رفض صلاح الدين طلب عمة شيركو وعلل السبب بانهم احفاد الرسول (ص) ولذلك فلا يجوز اخذهم كـ سبايا (عبيد) ؟! استمرت المباحثات ما بين الطرفين , حيث وافق اجدادي الهاشميين (المستكردين) على المشاركه في تحرير القدس وهي جزء من (سوريا الكبرى = بلاد الشام) من دنس (الفرنجه – الاستعمار الاورݒي) وليس الصليبيين ؟! ومن الجدير بالذكر بأن عقرة كان ثلث سكانها من المسيحيين وهم يعيشون بسلام بل بألفه ووئام مع اجدادي الهاشميين (المستكردين) وبقية الكورد المسلمين من اهالي عقرة , بل كانت بينهم علاقات تجلرة وزراعة وحتى زواج ومصاهرة.

ومنه فلقد كانت سرايا (كتائب) اجدادي الهاشميين (المستكردين) من عقرة , تقاتل جنبا الى جنب ومع سرايا (كتائب) المسيحيين العرب من أهل فلسطين (سوريا الكبرى) من ضمن جيش صلاح الدين , ومنه فلقد كانت قد اسندت اليهم مهمة تحرير مدينة عسقلان العربية المسيحيه (اسمها: اشكلون – بالعبري) من الفرنجه (الاستعمار الاورݒي) ؟!

تم بعون الله تحرير مدينة عسقلان في نهاية الحرب وتم تسليم المدينة الى اميرها العربي المسيحي ورجع ما تبقى من اجدادي الذين لم يستشهدوا في الحرب على الفرنجه (الاستعمار الاورݒي)  الى عقرة.

ومن الجدير بالذكر بان الفرنجه (الاستعمار الاورݒي) قاموا ببناء ميناء العقبة (الملعون اسلاميا) لكي يكون مركز انطلاق للهجوم على المدينة المنورة عن طريق السواحل القريبة من مدينة جدة ونبش قبر الرسول (ص) ونقل جثمانه الشريف الى القدس ؟! لكي يجبروا المسلمين الى زيارته في القدس (كانت الزيارة تسمى الحج) ؟! ليحصلوا على (فلوس السياحة الدينية) ؟! اثبات آخر بأن الحرب كانت من اجل المصالح الماديه (الفلوس) وليس الدين.

 معركة حطين

 آخر معركة مع الفرنجه (الاستعمار الاورݒي) كانت معركة حطين ؟! والتي دارت في سهل حطين بالقرب من طبريه في فلسطين وهي جزء من (سوريا الكبرى = بلاد الشام) ؟! استعمل جيش صلاح الدين خطة ذكية تعتمد على جهل الاورݒيين بالمناخ في الشرق الاوسط ؟! (وكما هو اليوم جهل الامريكان ومايزال بكل شيئ في العراق) ؟! بدأت المعركة في يوم 3 وانتهت في يوم 4 من شهر تموز من سنة 1187م ؟!.

وقفة قصيرة (فاصل ونعود)

(أولا أنا من مواليد 3 تموز وثانيا الامريكان يحتفلون بعيد تأسيس الولايات المتحدة الامريكية في يوم 4 تموز ؟! وأنا عادة ما أكون من أول المحتفلين  ؟! ولكن ليس للسبب نفسه ؟! فأنا احتفل بالانتصار في معركة حطين ؟! وهي افشال أول محاولة للاستعمار الاورݒي للشرق الأوسط ؟! ههههههههههههههههه)

 عدنا (نرجع للموضوع)

الزمان هو شهر تموز والجو حار جدا جدا في الشرق الأوسط , والاوربييون (بزر نستله) متعودين على الجو البارد جدا مع الثلوج في اورݒا , وبجهلهم بالمناخ في الشرق الأوسط وبمعداتهم الحربيه المناسبة للحرب في اورݒا وليس الشرق الأوسط ففرسانهم يلبسون دروع حديديه بلون الفضه (تستقطب اشعة الشمس) وارض المعركة تشتمل على تلال يعلوها العشب اليابس الاصفر وتحيط بجيش الفرنجه (الاستعمار الاورݒي) من اغلب الجوانب , ومنه خطرت فكرة ذكية لفرسان جيش صلاح الدين باشعال النار في الاعشاب التي على التلال المحيطه بجيش الفرنجه (الاستعمار الاورݒي) ؟! حيث احيط الجيش بالنيران المشتعلة ودروع الفرسان اصبحت حارة لا تطاق والعطش شديد ؟! بدأ فرسان الفرنجه (الاستعمار الاورݒي) بنزع دروعهم من شدة الحر وبذلك فلقد هزموا معنويا ولن يستطيع فرسانهم القتال بدون الدروع الحديديه , فانكسروا ولم يحاربوا الا من مناوشات بسيطه ؟! تم اسر او قتل اغلب افراد جيش الفرنجه (الاستعمار الاورݒي) ومنه الملوك واللوردات ومعهم كل الوزراء والحاشية , ومن الجدير بالذكر بان وثائق المسلمين  تقول بان ريتچارد (قلب الأسد) قد اسر في المعركه ؟! الا ان الانكليز يخفون كل الوثائق المتعلقه بذلك ...

يعني شلون معقوله الانكليز يقبلون بأن ملكهم ريتچارد (قلب الأسد) يصير (قلب الفار) ؟! ههههههه ...

والله إهانة ما من بعدها اهانه ... لن ينساها الانكيز للمسلمين عموما وللكورد بالخصوص ...

لأن اكثرية جيش صلاح الدين واغلب قادة الجيش كانوا كورد ...

قام صلاح الدين بقطع رأس رينو دي شاتو (صاحب حصن الكرك (الكرك = مكان ملعون اسلاميا)) لاسباب كثيرة أهمها:

نقضه للاتفاقيات والعهود مع صلاح الدين ومنه انشاؤه لميناء العقبة (الملعون اسلاميا) كنقطة انطلاق لغزو المدينة المنورة ونبش قبر الرسول (ص) ونقل جثمانه الشريف الى القدس , الا هنالك سبب آخر مهم وهو ما لا توضحه كتب المسلمين (حفاظا على شرف العائله الايوبيه) وهو بان هذا المجرم رينو دي شاتو والذي كان يعرف باسم (ارناط) كان قد اغتصب اخت صلاح الدين وقتلها , عندما اسرها , حيث كانت في قافلة متجهة الى دمشق ...

هذه كانت جريمة بشعة في ذلك الوقت لسببين:

الاول لم يكن من عادة المتحاربين قتل الملوك والامراء ومنهم الاميرات ...

والثاني الاغتصاب هو جريمة بحد ذاتها يندب لها الجبين ...

ومن الجدير بالذكر بأن جيش الفرنجه (الاستعمار الاورݒي) كان قد استعان بـ 500 من المرتزقة (الاتراك) والذين يطلق عليهم اسم (تركوبلي) كرماة للسهام , وكلهم وقعوا في الأسر , حيث اعلن صلاح الدين بانهم خونه للاسلام فيجب قتلهم وتم ذلك.

وأختم

الكثير من العرب والمسلمين ومنهم الكورد اليوم لا ينتبهون الى نقطة مهمة جدا وهي:

بأن معظم الكورد ومن ضمنهم صلاح الدين لم يكونوا سنة (على مذهب أهل السنة والجماعة) ؟! بل كانوا صوفيين (المتصوفه) ومنه فانتم ترون بانه على سبيل المثال لا الحصر بان قادة الكورد في العراق اليوم , هم احفاد رجال الصوفيه والاثبات ؟! القابهم هي من اسماء التكيات الصوفيه المعروفه ؟! ومن المعروف بان التكية (هي مسجد ومكان للعبادة تشبه في التسمية (أكرر في التسمية فقط) الحسينية).

ومنه فباعتقادي بأن اغلب مؤسسي الصوفية هم من الهاشميين ومنهم الهاشميين المستكردين (إن صح التعبير) , اتخذوا من منهاج أهل البيت (ع) والامام علي السجاد والملقب بـ زين العابدين (ع) بالتحديد وتفرغه للعبادة بعد استشهاد ابيه الامام الحسين(ع) في كربلاء كنموذج للتصوف ؟!

مختصر مفيد وبالعراقي:

أهل البيت (ع) هم الأصل والصحيح الاسلامي ؟! اشو صار صراع ما بين الصحابة على الخلافة ؟! شنو السالفة ؟!

عمي احنا ما النا دخل بهذا الصراع (فتنه) , خلي نتفرغ لعبادة الله على منهج الرسول (ص) وأهل البيت (ع) وبالخصوص مثل السجاد زين العابدين (ع) ... يعني ارادوا أن يلزمون العصا من النص ؟!

(لا نسب ابو بكر وعمر وبقية الصحابة ونكفرهم ولكن في نفس الوقت لا ننسى حق الإمام علي (ع) بالخلافة وأولوية وفضل أهل البيت (ع)) ... والله العالم ...     

 ولله في خلقه شؤون .....


مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

 
 

ليست هناك تعليقات: