السبت، 16 أبريل 2016

شَيئُ مِنْ التَأرِيْخْ: مس بيل ؟! Ms., Bell



مقدمه:

اصبحت الدولة العثمانية الرجل المريض ؟! فوقوفها مع دول المحور والمانيا عقد الامور وعجل في نهايتها ؟! حيث خسر المحور والمانيا الحرب العالمية الثانيه وبدأ التقسيم ؟! سايكس- بيكو , سان ريمو , وسان سلفر  معاهدات فرنسيه – انكليزيه لتقاسم الاراضي التابعه للامبراطوريه العثمانيه بعد نهايه الحرب وسقوطها ؟! طبعا نحن لا ننسى وقوف العرب السنه مع الانجليز ولورنس العرب والشريف حسين شريف مكه لمقاتلة العثمانيين (المسلمين) ؟! مع من يسمونهم اليوم كفار؟! ضد الدوله العثمانيه والتي كانت ولو بالظاهر ترفع شعار الاسلام السني ؟! وهذا رايهم وليس رأي ؟! بل هذا ما قرأناه في كتب العروبجيه ؟! والتأريخ الذي هم كتبوه ؟! وليس نحن ؟! ومن فمك ادينك ؟!. المهم
اتفق الانجليز مع الفرنسيين على أخذ لواء بغداد العثماني (لانه لم يكن هناك دولة اسمها العراق بل بقعة جغرافية تسمى العراق) وكان لواء بغداد العثماني يتكون من (70 بالمئه شيعه 20 بالمئه سنه 10 بالمئه طوائف أخرى)  ولواء البصره العثماني يتكون من (90 بالمئه شيعه و 10 بالمئه طوائف أخرى) واعطوا لواء الموصل العثماني والذي يتكون من (90 بالمئه كرد و 10 بالمئه طوائف أخرى) الى الفرنسيين ؟! ثم عدلت الاتفاقيه وتم الحاق لواء الموصل العثماني بـ لواء بغداد العثماني ولواء البصره العثماني لتشكيل ما يسمى اليوم دولة العراق؟!. اردت الاشارة الى نقطة بل وقفه تأريخيه مهمه وهي:
عند التصويت على ضم هذه الالويه لتشكيل دوله العراق رفض الكورد بأن يكونوا ضمن دوله عربيه ؟! وقام الشيخ محمود الحفيد (الحسيني) زعيم الكورد في السليمانية بثورة ضد الانجليز لرفض الانتماء الى هذه الدولة العربية الفتية.
اجهض الانجليز الثورة الكورديه في السليمانية ونفوا الشيخ محمود الحفيد الى الهند , كل هذا لان الانجليز الديمقراطيين جدا ؟! لم يعيروا لاي احد اهميه ؟! لانهم كانوا ماضين قدما في مشروعهم لتتويج الملك فيصل العربي السني ملكا على العراق بعد ان فقد عرشه في سوريا ؟!, ولقد كانت المجرمه المس بيل تكره الكرد والشيعه ؟! فعندما اقترح البعض اسم الشيخ خزعل الكعبي امير المحمره كملك على العراق بسبب غالبيه العراق الشيعيه ؟! أول شيئ نطقت به المس بيل هو:
نحن لا نريده لانه عربي شيعي ؟!  ففضل الانجليز الملك فيصل ممثل الاقليه السنيه على الشيخ خزعل ممثل الاغلبيه الشيعيه ؟! هذه هي ديمقراطيه الانجليز المزعومه ؟! فيما تحفظ الكورد ولم يريدوا الانخراط في دولة العراق العربيه ؟!,
وخصوصا بانها قد جاءت تتويجا لمحاربة العرب السنه مع الانجليز ووعود الانجليز للعرب باعطائهم وطن قومي عربي (من المحيط الى الخليج) اذا ما هم حاربوا العثمانيين (المسلمين السنه) ؟! وبالضبط وكما وعد الانكليز اليهود بوطن قومي في فلسطين.
بإختصار شديد وقف العرب السنه مع الكفار الانكليز(هكذا يسمي العرب السنه الانكليز بل كل الغربيين اليوم) في حرب ضد الدولة العثمانية السنية (الرافعه للواء الاسلام السني) مقابل وعد من الانكليز بتشكيل الدولة العربية الكبرى (من المحيط الى الخليج – دولة البعث الصدامية) فيما رفض الكورد والشيعه مقاتلة الدولة العثمانيه السنيه.
مس بيل:
مندوبه الخارجية البريطانية (سفيرة) في العراق بل الحاكم الاداري المطلق للعراق ومن اخبث ما يكون في السياسة ؟! تكره وتقف بالضد من العرب الشيعة والكورد ؟! تحب وتقف مع العجم الشيعة والعرب السنة ؟! وكنت قد بحثت في الوثائق البريطانية على مراسلاتها مع الخارجية البريطانية اثناء تواجدي في بريطانيا كطالب نفقة خاصه وهذا ما وجدته:
ارادت المس بيل ان تجرب مكونات العراق الثلاثة: عرب سنة , عرب شيعة , كورد ؟!
فذهبت متنكره لزيارة شيخ عشيرة عربي شيعي فعرفت منه بانهم لايتحركون الا بفتوى من مراجع الشيعة وهم صوم وصلاة وزيارات فكتبت في التقرير هذوله ما ينفعون لحكم العراق وتقصد الشيعة.
ثم ذهبت برفقة رجل كردي الى كوردستان حيث عرفها على مجموعة من الكرد وقال لهم بانها اختي وشرفي وكانت الملعونه واثناء تواجدها مع هؤلاء الشباب الكورد تتعرى امامهم وتحاول ان تغريهم الا انهم وعلى حد قولها وبالرغم من فحولتهم ابوا ان يلمسوها لانها اخت صديقهم وشرفه ؟! فكتبت في التقرير بان هذوله ما ينفعون لحكم العراق وتقصد الكرد.
واخيرا ذهبت لزيارة شيخ عشيرة عربي سني ؟!  اول شيئ من شافها بدا يراودها عن نفسها وارسل نسائه الى خارج القرية وفتح لها موسيقى (كرامافون قديم) وجاب لها عرك لو ويسكي لا اذكر بالضبط واراد ان يرقص معها ؟! فرحت كثيرا ؟! طرب وغناء ورقص وخمور ؟! فارسلت تقريرا الى وزارة الخارجية البريطانية فور عودتها تقول لهم بان هؤلاء العرب السنه هم من يجب ان يحكموا العراق لان القوم الذين لا نقدر ان نستغلهم بالنساء والخمور والطرب لا يخدموننا (وتقصد الشيعة والكورد).
انا لا اقول بان الكل (أكرر الكل – يمكن الأغلب) من هذه المكونات الثلاثه كانوا كما قالت ؟! ولكن هذا التقرير هو ما اعتمدته وزارة الخارجية البريطانية في اختيار الفئة (الطائفة) التي يجب تحكم العراق وهذا ليس من تاليفي ؟! هذا ما هو موثق وما ذكرته الوثائق البريطانيه ؟! راجعوا الوثائق وشوفوا وانا نقلتها بتصرف مع الحفاظ على التفاصيل المهمة.
قبرهذه اللعينة (المس بيل) وانا اتابعه باستمرار وكما نشرت جريدة الشرخ الاوسخ لا يزال في بغداد في منطقة الباب الشرقي ويحرسه عراقي مقابل 5 دولارات في الشهر تدفعها له الكنيسة المجاوره ؟! اول شيئ سافعله عند استقرار الامور وعلى نفقتي الخاصة هو نبش قبرها وارسال جثتها العفنه في تابوت الى بلدها بريطانيا العظمى ؟! والتي لاتغرب عنها الشمس ؟! بل غربت وولى عصرها ؟!
هذه الملعونه لا تستحق ان تدفن في العراق ؟! والحمد لله بانها ماتت في بغداد بقرصة من بعوضة بمرض الملاريا ؟!
والله عفية على هذه البعوضه (العراقية) والتي خلصتنا من شر هذه المراة الانكليزيه الحقيرة ؟! عدوة اغلبية سكان العراق.

وأختم
الطريف في الامر بانني كنت وخلال خدمتي في العراق في معسكرات الجيش العراقي حيث كنت المهندس المنسق معهم , كلما كنت اقترب من مكتب او غرفة ضابط عراقي من العرب السنة ومن الذين ارجعهم المالكي بحجة المصالحة الوطنية المزعومه وهو فاتح التلفزيون على قناه الكيوليه وباعلى صوته ؟! كنت اضحك لانني كنت اتذكر ما قالته المس بيل عن العرب السنة (أعتقد أغلبهم وليس الكل لاكون منصف) ؟! هههههههههههههههه.

ولله في خلقه شؤون .....

03-10-2007م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

 

ليست هناك تعليقات: