الأربعاء، 6 أبريل 2016

شيئ من التأريخ: أهم اسباب الاستعمار الاوربي للهند ؟! التوابل (البهارات) ؟!


شيئ من التأريخ: أهم اسباب الاستعمار الاوربي للهند ؟! التوابل (البهارات) ؟!

 

في بدايات القرن السادس عشر وبعد ان نهض الاوربييون من سباتهم الاسود والذي كان يسمى بالعصور المظلمه بدءوا بالبحث عن ترف الحياة والثروة ومنه تحسين مستواهم المعاشي بغزو بلدان اخرى لليسطرة على مواردها الطبيعية ؟! فلم يعرف الاوربييون من الطعام الا البطاطا والى اليوم ؟! الا ان البهارات حسنت المذاق ومنه لما عندهم من لحوم ؟! فلقد سحرت التوابل (البهارات) عقول الأوروبيين عندما اكتشفوها لأول مرة ؟! فألوانها جميلة , وروائحها القوية , وطعمها الشهي , كل ذلك ساهم في الإعجاب بها والإقبال عليها وفي الواقع بأنها كانت معروفة من قبل قدماء الاوربيين في العصور اليونانية والرومانية وبالرجوع الى كتب التاريخ اكتشفوا بان للامبراطوريه الرومانيه صولات وجولات في الهند ومنه جلب التوابل (البهارات) وعلى غرار طريق الحرير الذي سلكه المسلمون لجلب التوابل (البهارات) والحرير من الهند والصين ؟! فالرخاء الاقتصادي آنذاك والى اليوم يعتمد على المأكل والملبس والشرق مليئ بها ومنه الحرير والقطن والتوابل (البهارات) .... لقد كانت التوابل (البهارات) تباع بالمثقال كالذهب في اورݒا ؟! ومنه فلقد اطلقت تسمية تجارة التوابل على الاستعمار الاورݒي للهند.

المشكله كانت بان الاورݒييون كانوا لا يعرفون كيف يصلون الى الهند ؟! عن طريق البحر فلم تكن هنالك خرائط بحرية ؟! فكان لزاما عليهم ان يرسلوا رحلات استكشاف بحريه ؟! كان الموضوع صعب ويستغرق سنيين لان طريق الوصول الى الهند عن طريق البحر هو بالالتفاف حول قارة افريقيا كلها (لا تنسوا بأن قناة السويس لم تكن موجودة) ومنه ما كان يسمى آنذاك برأس الرجاء الصالح  ؟! ومنه ومن الجدير بالذكر بان سبب احتلال جنوب افريقيا (الدوله) لانها كانت على الطريق البحري الى الهند ؟!.

بدأت رحلات الاستكشاف البحرية للهند في نهاية القرن الخامس عشر ومنه فلقد ارسل ملك وملكة اسبانيا الرحاله البحري المشهور گريستوفر كولومبوس للبحث عن الهند الا انه عن طريق الخطأ ابحر غربا فاكتشف القارة الامريكية ؟! ههههههههه  .... حقيقة تأريخية مثبته ....

ومن الجدير بالذكر بان كولومبوس كان قد اصطحب معه رجل كلداني من نينوى (كاثوليكي) ومملكة اسبانيا كانت كاثوليكية كمترجم لمعرفتهم بان سكان الهند كمسلمين يجب ان يعرفوا جزء من اللغة العربيه.

حالف الحظ ڤاسكو دي گاما البرتغالي في اكتشاف الهند في نهاية القرن الخامس عشر ومنه فقد بدأ الاستعمار الاورݒي للهند ؟! بل الصراع الاورݒي على الهند ما بين الجمهورية الهولنديه , انكلترا , فرنسا , الدانمارك – النرويج ؟! ومن الجدير بالذكر هنا بان الاورݒيين استعملوا البحارة المغاربة في الالتفاف حول القارة الافريقية واستعملوا البحارة اليمنيين في الاستدلال على الهند ... وما تزال أول كنيسه انكليزيه شاخصه والى اليوم في مدينة عدن اليمنيه ...

كانت الهند تحكم من قبل المسلمين ومنه سلطنة مغل الفارسيه (مغل مدينة تقع في غرب ايران على مثلث الحدود ما بين ايران وتركيا والعراق) وطبعا ساعد الاوربييون في اسقاط هذه السلطنة الاسلاميه لينهبوا الهند ؟! ومن الجدير بالذكر هنا بان (خان) هو اسم للتعظيم والاحترام يطلق على السيد في اللغة الفارسية ومنه فلقد كان للفرس ملك عظيم الشأن وهو كريم خان زند (يقال بانه من الكورد الزنديين) و(خانم) هو المؤنث لـ (خان) وهو يطلق على السيدة ؟! وهو يستعمل والى اليوم في سوريا ؟! اغلب الݒاكستانيين لا يعلمون والى اليوم بان لقب العائلة خان عندهم هو كلمة فارسية كانت تستعمل بين الناس بمعنى سيد ومنه ومن الجدير بالذكر بان الايرانيين اليوم لا يستعملون لقب خان ولكن يستعملون لقب اغا بدلا من خان وهو من الاذربيجانيه التركيه (يحكم ايران اليوم الاذربيجانيين = الاذريين = ترك = صفويين) ومنه وعند اسقاط الاورݒيين لهذه السلطنه الاسلامية انحصر المسلمون الـ باگي في منطقه فاصبحت تعرف بـ باگي ستان (أرض الباگي) وانحصر المسلمون البنغال في منطقه اخرى اصبحت تعرف بـ بنغل ادش ؟! وفي مناطق أخرى كـ كالكتا وبومباي ومناطق صغيرة اخرى متعدده ومتفرقه ؟! لم تكن الهند دولة فقيرة بل تحت حكم المسلمين كانت التجارة مزدهرة مع العراق والشام والحجاز اما امارات الخليج العربية الى الغرب من الخليج فلم تكن شيئ يذكر ؟! بل ان اغلبها كانت قرى صيد على الخليج يحكمها القراصنه الهنود والبرتغاليين ؟! ومنه فلقد استعمروا او قتلوا البعض من شيوخها واصبحوا هم الحكام ؟! انتبهوا الى هذه النقطة المهمة ؟! استعمل الاورݒييون الهندوس ضد المسلمين للسيطرة على الهند ومنه كون الفلوس والثراء جزء من الديانة الهندوسيه ؟! ففي الديانه الهندوسية اذا كان الله يحبك فستولد غني وتموت (تفنى من الفناء بحرق الجثه) وينتهي الموضوع ؟! أما اذا كان الله لا يحبك فانك ستولد فقير فيجب ان تحصل على الفلوس باي طريقة ممكنه (الغاية تبرر الوسيلة) في حياتك لكي تصبح غني فتموت (تفنى من الفناء بحرق الجثه) وينتهي الموضوع ؟! اما اذا لم تحصل على الفلوس في حياتك لتصبح غني ؟! فان روحك ستبقى تستنسخ من جسد الى جسد بالولادة الى ان في دورة من دورات الاستنساخ (الحياة) تصبح غني لتموت (تفنى من الفناء بحرق الجثه) وينتهي الموضوع ؟! نقطة في غاية الاهميه في التعامل مع الهندوس بصورة عامة والهنود (هندي , ݒاكي . بنغالي) بصورة خاصه ومنه فالهنود (هندي , ݒاكي . بنغالي) وان دخلوا في الاسلام الا انهم مازالوا ماديين ويؤمنون بهذه النظرية لان العرق دساس ؟! ولذلك فانك ترى بان الهندوسي مستعد لان يبيع ابنته للحصول على المال (الفلوس) هكذا هو دينهم ؟! طبقي مبني على الفلوس ؟! انا لا انتقص من أحد انا اذكر تفاصيل الدين كما وصفت لي من قبلهم.    

 استغل الاورݒييون هذه النقطه ووجهوا الهندوس ضد المسلمين فساعدوا بسقوط سلطنة مغل ودفعوا بالمسلمين الى كانتونات بعيدة عن بعضها البعض والتي جاء قرار الامم المتحدة بتقسيمها الى ݒاكستان الشرقية (اصبحت لاحقا بنغل ادش) وݒاكي ستان الغربيه (اصبحت ݒاكي ستان) والهند.

كان ڤاسكو دي گاما برتغاليا ومنه ولانه هو الذي اكتشف الطريق البحري الى الهند فلقد سيطرت البرتغال على التجارة مع الهند في البدايه ؟! الا ان ذلك سرعان ما تبدل الى تقاسم الاورݒييون للهند بـ (سايكس - بيكو) ان صح التعبير لنهب ثرواتها وأهمها التوابل (البهارات) ومنه لاحقا الشاي والحرير بمساعدة الهندوس الماديين ؟! ومنه فلقد اسس الانكليز شركة الهند الشرقيه واسس الهولندييون شركة الهند الهولنديه واسس الدانماركييون شركة الهند الدانماركيه ومن ثم اسس الفرنسييون شركة الهند الفرنسيه ؟! كل هذه الشركات نهبت الهند وحولتها من دولة مسلمة غنية الى دولة هندوسيه فقيرة وكل ذلك بسبب التوابل (البهارات) ومنه الشاي والحرير لاحقا ؟!.

وقفه اخيره ؟! إذا كان البعض من سكان الشرق الاوسط المتشائمين يعتبرون بأن النفط منحوس وهو سبب تعاستهم بالاستعمار والحروب ؟!  فالهنود (هندي , ݒاكي , بنغالي) والى اليوم مازالوا جهلة ( لا يعلمون , لا يدركون) بان السبب الأول والرئيسي في فقرهم وتعاستهم كان او كانت البهارات ؟! هههههههههههه.  

 

04-04-2014

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: