الخميس، 31 يناير 2019

خواطر: لماذا أَلبَس الدشداشة والغترة والعگال ؟!

خواطر: لماذا أَلبَس الدشداشة والغترة والعگال؟!

 اولا: انا انسان احب العلم والعملية ؟! واللبس العلمي والعملي المناسب للاماكن الحارة (أكرر للأماكن الحارة) هو الدشداشة والغترة والعگال ومنه فالدشداشة تعمل على تهوية  الجسم والغترة ومنه العگال يحمي الانسان من ضربة الشمس.

ثانيا: انا عراقي واغلب (أكرر اغلب) سكان العراق هم عرب ؟! فلبسي للدشداشة والغترة والعگال هو لبسي للزي الوطني العراقي.

المشكلة بان اغلب العراقيين كانوا في سجن كبير لمدة 35 سنة من حكم البعص الدموي ومنه 13 سنة من الحصار اضطر الكثير من الاطفال الى ترك المدرسة والعمل لتأمين لقمة العيش ؟! فانعدمت القراءة والكتابه ؟! ومنه الاطلاع على ثقافات الشعوب ؟! المضحك المبكي بان هؤلاء الاطفال هم شباب العراق اليوم بل اغلب السياسيين العراقيين؟! وانتم ترون بأم أعينكم مقدار الجهل المتفشي في اوساطهم ؟! وفي كل المجالات ؟!.

ثالثا: عشت ومنذ خروجي من العراق بعمر 18 سنة وبعد التخرج من الاعدادية بين الطلبة الخليجيين المبتعثين (من بعثات) وعوائلهم ؟! في بريطانيا لمدة 18 شهر وفي الولايات المتحدة الامريكية لمدة 32 سنة؟! النقطة المهمة في (الطلاب الخليجيين وعوائلهم) تعني العادات والتقاليد ومنه الملبس والمأكل , فانا متطبع على طباعهم لأنه من بداية شبابي معاهم (البس الدشداشه (ثوب) , أكل بيدي , أحب البخور , الخ) ؟! والمثل يقول:

من عاشر القوم 40 يوما صار منهم ؟! أما أنا فلقد كانت منذ أكثر من 30 سنة والى اليوم.

رابعا: 3 من 4 من زوجاتي بالتسلسل وليس في وقت واحد خليجيات ؟! زوجتي الأولى كويتية(الله يرحمها) وزوجتي الثالثة والرابعة اماراتية ؟!. والمثل يقول: من عاشر القوم 40 يوما صار منهم ؟! أما أنا فلقد كانت منذ أكثر من 30 سنة والى اليوم.

·      نسبة كبيرة من المواطنيين الكويتيين (اصلهم ايراني 100 بالمئه ولا ينكرون ذلك بل يفتخرون به) الا انهم يلبسون الدشداشة والغترة والعگال لانه الزي الوطني الكويتي ...

عادي , طبيعي ولا احد يعترض ؟! بل ان لم يلبسوا الدشداشة والغترة والعگال ؟! لوجه اليهم انتقاد شديد اللهجة ؟!

·      90 بالمئة من السكان الاصليين ل دبي اسمهم (البستكيه) (اصلهم ايراني 100 بالمئه ولا ينكرون ذلك بل يفتخرون به) ؟! الا انهم يلبسون الدشداشة والغترة والعگال لانه الزي الوطني الاماراتي ...

عادي , طبيعي ولا احد يعترض ؟! بل ان لم يلبسوا الدشداشة والغترة والعگال ؟! لوجه اليهم انتقاد شديد اللهجة ؟!

·      اغلب سكان الحجاز في ما يسمى بالسعودية اليوم هم من غير العرب او ما يسمى (بقايا الحجيج) اجدادهم جاءوا الى مكة المكرمة والمدينة المنورة قبل مئات السنيين للحج من ايران وتركيا واذربيجان والهند (الهند , باكستان, بنغلادش) وروسيا والصين والشيشان وقرقيزيا وتركمستان وافغانستان الخ ... واستقروا في الحجاز (لم يرجعوا الى بلادهم الاصلية) وعند قيام ما يسمى بالدولة السعودية اصبحوا مواطنيين ؟! وهم اليوم يلبسون  الدشداشة والغترة والعگال  لانه الزي الوطني السعودي ...

عادي , طبيعي ولا احد يعترض ؟! بل ان لم يلبسوا الدشداشة والغترة والعگال ؟! لوجه اليهم انتقاد شديد اللهجة ؟!.

 ثالثا: الكثير من الكورد هم بالاصل عرب أصليين قريشيين هاشميين لجئوا الى جبال كوردستان هربا من بطش بني أمية واستقبلهم الكورد المسلمون الكرام الطيبون حبا برسول الله (ص) وآل بيته ومع مرور الزمن وبسبب طيبة وكرم وحسن الضيافة والمعاملة الطيبة من قبل الكورد , إستَكردَ (عَكس إستَعرَبَ) ؟! هؤلاء القريشيين الهاشميين ... وانا من هؤلاء ... حالي حال:

البرزنجية , الگيلانية , زنكنة , الجبارين , النقشبنديه , دزيي , الحفيد وغيرهم الكثير ...

رابعا: أنا انسان مسلم ومن حيث يلبس اغلب المسلمين في العالم الدشداشة (وليس بالضرورة الغترة والعگال) اقتداءا (من قدوة)  بالمسلمين الاوائل والذين كان اغلبهم عرب ويلبسون لباس العرب.

خامسا: لا احد ينتقد احد عندما يلبس البدلة (لباس اورݒي مسيحي) وربطة العنق (بالعراقي رباط) وهي من المؤكد 100% ترمز الى (الصليب) ؟! ليس انتقاص من اخوتنا في الانسانية المسيحيين ولكن سرد لحقيقة تأريخية فقط لا غير.

ولله في خلقه شؤون  ...

21-06-2017م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

 

ليست هناك تعليقات: