السبت، 5 يناير 2019

خواطر: الغربيون يتطورون لانهم يكتبون عن تجاربهم فتصبح مُكَمَلَة؟! للقصة بقية ؟! الشرقيون والأنانية ؟!

خواطر: الغربيون يتطورون لانهم يكتبون عن تجاربهم فتصبح مُكَمَلَة؟! للقصة بقية ؟! الشرقيون والأنانية ؟!

هل الشرقيون أنانية ؟! لا يكتبون لانهم لا يريدون الخير لغيرهم ؟! ومن باب نحن نجحنا فلماذا ندل (نعلم) الاخريين على طرق النجاح ؟! نحن نجحنا وفي القمة ونريد ان ننظر للاخرين تحتنا وعلى الارض لكي نشعر بالفخر والزهو من كونهم دوننا (تحتنا) ؟! او ان نقول لهم نحن شطار فنجحنا وانتم كسالى او اغبياء فلم تعرفوا طريق النجاح ؟! مع العلم بان ديننا الاسلامي بالعكس يذم هكذا تصرف ؟! واليكم بقية القصة ؟!

يقول الاخ مهند صاحب قناة على يوتيوب تنصح العراقيين القادمين الى تركيا على برنامج الامم المتحدة ؟! من كان حولي من الاقارب والاصدقاء يقولون: تعال تركيا وتعال تركيا ؟! فيقول: جئت الى تركيا ؟! فاكتشفت بانهم لا يريدون ان يعلموني ؟! بل يتلذذون بانهم قدنجحوا في تركيا وانا امامهم اتعذب واركض هنا وهناك ؟! وعندما اسالهم يقولون لي: جئنا هنا من زمان فلا نتذكر كيف قدمنا على ال يون ان (الامم المتحدة) او كيف تضبط امورك في كذا وكذا ؟! يقول: كدت ان افشل ؟! وارجع للعراق وهم (من كان حولي من الاقارب والاصدقاء) يستلذون (من لذة) ويستمتعون من مشاهدة معاناتي ؟! والتحضير للقول: شوفوا احنا سباع نحجنا وهذا مهند فاشل ؟! يقول: فخطرت لي فكرة ؟! فتحت حساب فيس باسم بنت ووضعت صورة لبنت حلوة ؟! واتصلت ب (من كان حولي من الاقارب والاصدقاء) عن طريق هذا الحساب (بنت وحلوة) يقول: يال الصدمة ؟! ذاكرة الكل (من كان حولي من الاقارب والاصدقاء) اصبحت من حديد والكل يعرض علي المساعدة والمعرفة بكل الاشياء؟! يا سبحان الله ؟! مع حساب البنت والصورة الوهمية تلاشت عباراتهم (جئنا هنا من زمان فلا نتذكر كيف قدمنا على ال يون ان (الامم المتحدة) او كيف تضبط امورك في كذا وكذا ؟!) وتذكروا كُل شيئ ؟! يقول:وبعد ان تعلمت منهم كل شيئ بدات انشر ما تعلمته على اليوتيوب على شكل فيديوات لأُعَلِم الناس القادمين الى تركيا كل شيئ؟! طبعا نكاية بهم ؟! ووسط غضبهم علي ؟! ليش اتعلم الناس ؟! خليهم يفشلون حتى نضحك عليهم ونشعر بالسعادة من اننا نجحنا وهم فشلوا ؟! هل تصدقون بوجود هكذا شخصيات مريضة بيننا ؟!

هل تدرون بان البعض من اقاربي (البعض وليس الكل) بهكذا شخصية مريضة عندما رجعت من الغربة الى العراق بعد 32 سنة غربة ؟! يتلذذ عندما يراني اعاني من ابسط شيئ ويقول في نفسه: شوفوا هذا جاي من امريكا وهكذا ؟! اذن انا احسن منه  ؟!نظرية الشيطان وقوله لله: خلقتني من نار وخلقته من طين ؟!فانا افضل ؟! لان النار افضل من الطين ؟!

الفيديو للاخ مهند دليل على ما اقول واثبات ...

اكسر خشوم هذوله اللي عندهم معلومات واللي ما يريدون يفيدون بيها العالم ...

 
ولله في خلقه شؤون

اللهم اشهد اني بلغت

02-02-2002م الفكرة الاساسية

11-11-2018م التحديث

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

انتبهوا الى ما اكتبه في ذيل مقالاتي ... كشاهد على ما أقول ؟!

مقالاتي تعبر عن رأي الشخصي والديمقراطية في نظري هي ليست إنتخابات فحسب ؟! بل هي تبادل حر للأفكار والآراء لمنفعة الناس مع إحترام العرف العام وبدون الخوف من التجريح والتهديد والوعيد. انا لست صحفي ولا اكتب من باب السمعة او الشهرة , وكتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله (ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين ؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ) ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟! واختم بالقول: خير الكلام ما قل ودل.
 
 

 

ليست هناك تعليقات: