الخميس، 31 يناير 2019

الدشداشه (الثوب) والطاقيه (الطاگية) والشماغ (الغتره) والعقال (العگال) ؟!

فتاوي مقترحه: الدشداشه (الثوب) والطاقيه (الطاگية) والشماغ (الغتره) والعقال (العگال) ؟!

(بما أن أصابع الإتهام مُوَجَهة الى الموالي (الشيعة) بأنهم فرس مجوس ؟! أو صفويون (أتراك اذربيجانيين) ؟!
اقترحت هذه الفتاوي لتثبت للعالم بأن التشيع ليس فقط عربي أصيل بل قريشي هاشمي محمدي علوي فاطمي) 
 
1-     مستحب على  ابناء العشائر العربية من الموالي (الشيعة) لبس الملابس العربية الاصيلة (في كل الاوقات) وهي:
الدشداشه (الثوب) والطاقيه (الطاگية) والشماغ (الغتره) والعقال (العگال) ومكروه لبس الازياء الغربية (البدلة  , البنطلون , الخ) في كافة الدول العربية والاسلامية الا المضطر ؟! والمضطر هو من يوجب عليه عمله ان يرتدي اللباس الغربي كالجندي او الشرطي او عامل المصنع او غيرهم ...
 
2-     مستحب على كل المضيعين اصولهم (بدون عشيرة) ممن يتكلمون اللغة العربية من سكنة الدول العربية من الموالي (الشيعة) لبس الدشداشه (الثوب) مع الشماغ (الغتره) لوحدها او الطاقيه(الطاگية) لوحدها او الطاقيه (الطاگية) والشماغ (الغتره) وبدون عقال (عگال) او يبقوا مكشوفي الرأس ويسري عليهم حكم المضطر كما في الفقرة 1.
المضيعيين اصولهم (بدون عشيرة) ممن يتكلمون اللغة العربية من سكنة الدول العربية (المستعربين) هم: اغلب (ان لم نقل كُل) سكان الدول التالية:سوريا , لبنان , الاردن , فلسطين , مصر , تونس , الجزائر , المغرب , السودان , الصومال , موريتانيا , اريتيريا , الخ.
 
3-     المقيمين بصورة دائمة في الدول الغربية والتي (ليست عربية , ليست اسلامية) يسري عليهم حكم المضطر على الدوام(في كل الاوقات)  اثناء اقامتهم في الدول الغربية تلك , اما عند رجوعهم للزيارة الى بلدانهم العربية او الى البلدان الاسلامية فتسري عليهم احكام الفقرة 1 و 2.
 
4-     السياح الى البلدان الغربية (ليست عربية , ليست اسلامية) يكون الحكم الشرعي كالتالي:
·      اذا كانت الزوجة المرافقة ستلبس الزي الشرعي كقميص طويل فضفاض مع بنطلون فيجب على الزوج لبس قميص طويل يظهر خارج البنطلون مع البنطلون طبعا وبوضع طاقيه (طاگية) او بدون.
·      اذا كانت الزوجة المرافقة ستلبس الزي الشرعي كالعباية الخليجية (المالطو) فيجب على الزوج لبس الثوب (الدشداشة) مع الطاقيه (طاگية) فقط (بدون شماغ وعگال).
 
ملاحظة:
الطاقية (الطاگية) = غطاء يوضع على الرأس , شكله نصف كرة ويصنع من خيوط ثخينة كنسيج مشبك , هذه تسمى في الكويت (گحفيه) وفي العراق (عرق چين) اي مصاص العرق (العرق من تَعَرُق الجسم) وهي كلمة تركية والمتفق عليه تسميتها طاقية (طاگية) الرأس.
 
5-     تسري على الابناء والبنات (العيال) البالغين نفس الاحكام الشرعية اعلاه.
اللهم اشهد اني بلغت  ...
 02-02-2002م
مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: