الثلاثاء، 26 يونيو 2012

خواطر- مقارنه بين عروستين؟!.

انا انسان بسيط وتعلمت البساطه ومعنى الحياة بسرعة لانني وصلت الى القمة الماديه وبسرعة في عمر العشرين فلم تغرني الدنيا ؟! وساعرف لكم القمة الماديه وببساطه واختصار؟! القمة الماديه هي ان تحصل على اي أمرأة تريدها (بالحلال طبعا) وان تسافر الى اي بلد تريده وان تسوق اي سيارة تريدها وان تسكن باي فيلا تريدها وان لديك يخت خاص وطائرة نفاثه خاصه وطائرة هليكوبتر خاصه تستعملها متى تشاء مع حسابات في البنوك تحت تصرفك وبدون حدود؟! وان لم يكن كل ذلك ملك لك بل هو تحت تصرفك واحسن ان لا يكون ملكك لكي لا تحاسب عليه يوم القيامه؟!. لقد تركت كل ذلك وراء ظهري لانني وكما يطلق علي من يعرفني بالقديس؟! فانا انسان بسيط ومتواضع واعتبر ان الدنيا هي الاخلاق وليس لا التفاضل ولا الفخفخة ولا المظاهر ابدا ؟! بل انني اكره كل ذلك ؟! واعتقد بان من يحبها هو انسان تافه لم يعرف معنى الحياة بعد؟!.
ومنه فان من نقاط التفاضل والفخفخه والمظاهر هو التالي:

الاصل والفصل: يقول الله سبحانه وتعالى: كلكم لآدم وآدم من تراب؟!  (وليس لا بالشطاره ولا بالذكاء ولا بالشهادات) فلا تفاضل ولا فخفخه ولا مظاهر هنا.

الشهادات: اي انسان (ذكر لو انثى) مع توفر الفرصة والمال وبالمتابعه يستطيع الحصول على اعلى الشهادات العلميه؟! . (و ليس لا بالشطاره ولا بالذكاء) فلا تفاضل ولا فخفخه ولا مظاهر هنا.

المناصب: كل المناصب تأتي من ما تقدم او من الواسطات ؟! (وليس لا بالشطاره ولا بالذكاء ولا بالشهادات) فلا تفاضل ولا فخفخه ولا مظاهر هنا.

المال والثروة: الرزق بيد الله وليس بيد الناس (وليس لا بالشطاره ولا بالذكاء ولا بالشهادات) فلا تفاضل ولا فخفخه ولا مظاهر هنا.

ولذلك فانني لا اتفاضل ولا اتفخفخ ولا اتظاهر على احد الا اذا كان من هو امامي بهكذا عقليه فيجب علي ان اضعه عند حده لابين له ما تعلمته من معنى الحياة.
فالحياة هي البساطه والحب والمبادئ والاخلاق وهي اهم من كل شيئ في الدنيا يا ابن آدم خذ الموعظة فأولك جيفة قذره واخرك جيفة نتنه فماذا يفعل الانسان بالاصل والفصل والشهادة والمنصب والمال والثروة اذا كان مريضا وسوف يموت؟! . اهم شيئ عندي في تقييم البشر هو الاخلاق ومنه في المرأة  الحب والموده والرحمه والطيبة والحنية والاحترام والمعامله الحسنه والصدق والاخلاص واهم من كله هذا هو القناعة لان القناعة كنز لا يفنى.

العروس الاولى:

العمر: بالخمسين.
الاصل: متوسط.
الشهادة: ماجستير.
الوظيفة: بدون تعليق؟!.
المستوى المالي: متوسط.
الحالة الدينية: صلاة من دون حجاب.
الحالة الصحية: بدون تعليق.
حالة الحب: ماكو شراره , جدار ينزل, والحب يصعد وينزل؟!.
المطاليب:
فتح بيتين في دولتين مختلفتين مع عدم التواجد مع الزوج في كل الاوقات وانا متاكد من وجود شروط اخرى لا تخلص ولا تنتهي ؟!.

العروس الثانيه:
            
العمر: بالعشرين.
الاصل: عالي.
الشهادة: ماجستير.
الوظيفة: معيده بالجامعه.
المستوى المالي: غنية.
الحالة الدينية: صلاة مع حجاب.
الحالة الصحية: سالمه.
حالة الحب: حب من اول نظره؟!.
المطاليب:
بدون شروط او قيود. الحب هو الأهم اذا كان متبادل بين الطرفين. وتطبيق للمفاهيم الاسلاميه وكما ورد عن الرسول(ص) ان جاءكم من ارتضيتم دينه وخلقه فزوجوه.

مع العلم بان من حولي من العروس الثانيه هو بالعشرات الا انني اخترت ومن كل قلبي العروس الاولى لاسباب يصعب علي شرحها بالكلمات.

واختم بالقول جرى نقاش بيني وبين ابنتي الكبيره فقالت لي:
بابا كل البنات يقولون تزوجي من غني ؟! فقلت لها لا يا ابنتي ؟! تزوجي من الذي يحبك والاهم من ذلك الذي يحترمك كأمرأة ؟! لانك ان تزوجت من غني فهو يعتبر نفسه قد اشتراك بفلوسه (يعني انت سلعة تباع وتشترى ولست امرأة محترمه) وكما اشتراك بفلوسه فانه سوف يشتري غيرك؟! وباسرع مما تتصورين؟! فهو يبدل المرأة كما يبدل الحذاء؟! مكرم السامع؟! . فقالت بابا:
صعبه اجد واحد مثلك؟!.
كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟!.
26 - 05 -  2012م              
sarmad_aqrawi@yahoo.com


ليست هناك تعليقات: