الأحد، 14 أبريل 2019

سمو الأمير سعود الفيصل؟! مرة اخرى؟!

(سنة 2005م دار سجال بيني وبين وزير الخارجية السعودي الأسبق سعود الفيصل عن طريق الرسائل المفتوحة وهذا ما كتبته للرد عليه (باحترام) يومها كلف ضابط استخبارات سعودي (العتيبي) بارسال ايميل يهددني بالقتل وكنت في الولايات المتحدة الامريكية , وكان من الممكن ان اخبر السلطات الامريكية لتلعن أبو هذا الضابط ولكنني قلت: خلي تفلتنا تبقى بحلقنا (مع الاعتذار للتعبير) , كنت يومها استعمل هوت ميل الا انني تحولت الى ياهو وبعد سنيين قفل الايميل ولم أحاول استرداده , الا ان التهديد كان موثق , واستطيع ان اشتكي باستعمال قانون الكونكرس الجديد (جاستا) وخصوصا بعد الضجة الإعلامية حول جمال خاشقجي والذي كان آنذاك من المؤيدين لحكم آل سعود ... لذا اقتضى التنويه) وللمعلومات تكلمت معه باسلوب خليجي وبالطيبة عسى ولعلها ان تنفع ولكن لم تنفع) يمكن اليوم تغير الوضع ولذلك اعيد نشرها ؟!..

سمو الأمير سعود الفيصل؟! مرة اخرى؟!

طال عمرك
  نسينا....... نسينا......... نسينا..... أو على أقدر تقدير .......... تناسينا...... تناسينا.... بأن الـ 15 من الـ 19 من منفذي العمليات الارهابية في  ايلول 2001 م ضد الولايات المتحدة الامريكية كانوا سعوديين؟! بل الاضرب من ذلك هو الاموال التي استخدمت (استثمرت)في تمويل هذا الهجوم هي بدون ادنى شك سعودية 100 بالمئة؟!. 

طال عمرك
تدري والا اكولك ليش استقال بندربن سلطان سفيركم في امريكا لمدة 22 سنة وعراب حرب الخليج الاولى والثانية وصديق شخصي للرئيس بوش الابن؟!. هل لامتعاض اعضاء الكونكرس منه وازدياد المطالبة الشعبية الامريكية للضغط على حكومتكم الموقرة للبدء بالمسيرة الديمقراطية فورا...... فورا..... فورا؟!.

طال عمرك
تصريحك حول رمي الشيعة في احضان ايران كان لعبا على الذقون الامريكية؟! ولقد حاول سفيركم تثبيت هذه النقطة عند الامريكان طوال الـ 4 سنين الماضية من دون جدوى أو فائدة؟!ولذلك طال عمرك استقال لانهم اصبحوا يضحكون عليه كلما ردد هذه المقولة. لأن الامريكان اكتشفوا بعد احداث ايلول2001م  بأن:
الشيعة ناس عقلاء لايعتدون على أحد من دون سبب ومبرر وفتوى من علمائهم بل انهم وفي قمة ذروة الحرب على ايران لم يهاجموا امريكا بالطريقة البشعة التي فعلها السنة السعوديون؟! وخصوصا على البنية التحتية الامريكية والتي يشكل الطيران اساسها؟! وعلى مدنيين عزل لاحول لهم ولاقوة الا بـ الله العلي العظيم؟!. وان الامريكان طال عمرك يعرفون جيدا بأن التطرف الديني الذي يهدد الأمن القومي الامريكي اليوم هو التطرف الديني الوهابي السعودي؟! وليس الشيعي أو حتى غيره؟!. وهذا سبق صحفي اريد بان أقوله لك:اكتب انني سرمد عقراوي استبدل مقولة التهديد من الهلال الشيعي بـ التهديد من البدر السني؟! والذي يحيط بنا من كل جانب؟! وهو الذي يهدد الأمن القومي لـ الولايات المتحدة الامريكية بل للعالم ايضا.

طال عمرك
لايخفى عليك بان الشيعة في العراق لهم صلات قربى ووشائج عائليه مع الجارة ايران؟!. ولكن في نفس الوقت لاتنسى بأن للشيعة والسنة في العراق لهم وشائج وصلات قربى ورحم عائليه مع اخوتهم في دول مجلس التعاون الخليجي؟! ولم نسمع منك أو من غيرك بأنه بسبب هذه القرابة هناك مشكلة؟!. بل ازيدك من الشعر بيت عندما انتخب العراقييون السيد الشمري الاصيل أبن الاصول لم تتهم ايران الولايات المتحدة الامريكية بدفع العراق في احضان السعودية؟!بسبب وجود اعداد كبيرة من اعضاء هذه القبيلة الاصيلة في المملكة؟!.

طال عمرك
يشكل شيعة العراق بل وان اكراد العراق وسنه العراق وحتى مسيحيي العراق الاصل وليس الفرع في كل هذه القوميات والمذاهب والاديان؟!.
الشيعة في العراق سيلعبون دورا كبيرا عندما يستقر الوضع العراق على ترشيد السياسة الايرانية بل وعلى حل المشاكل العالقة بين ايران والولايات المتحدة الامريكية؟! لانهم الاصل والمتبوع وليس التابع في المذهب الشيعي؟!(مع العلم بأنهم متواضعين ولايفكرون بهذه الطريقه ابدا؟! الا انني أذكرها لك لافهامك)؟!.

وأخيرا وليس بآخر طال عمرك
اذا اردتنا بأن لانرتمي في أحضان الجارة ايران؟!حسب زعمك أنت؟!واذا كنت خائفا علينا بهذه الدرجة؟! فاجعل قولك فعلا وقدم اقتراح لضم العراق لدول مجلس التعاون الخليجي. لكي يتسنا لنا نحن العراقيين كأهل وجيران مع اخوتنا في المجلس على طي صفحات الماضي السوداء والمشي الى امام لحل مشاكل المنطقة بسلام وبعيدا عن التطرف والارهاب والحروب وبأسلوب ديمقراطي وعصري بعيد عن التعالي والتكفير والدكتاتورية.
وكخطوة اولى:
منح العراقيين المقيمين والحاصلين على جنسية من دول اوربا الغربية والولايات المتحدة الامريكية وكندا واستراليا  فقط  صفة مواطني مجلس التعاون الخليجي في الاقامة والعمل.
وكخطوة ثانية:بعد استقرار العراق امنيا(حوالي 5-10 سنوات) منح بقية العراقيين صفة مواطني مجلس التعاون الخليجي في الاقامة والعمل.

ولكم من الله التوفيق لما يحب ويرضى وعظيم الاجر والثواب.

اللهم اشهد اني بلغت     اللهم اشهد اني بلغت     اللهم اشهد اني بلغت

 22-9-2005م
المهندس ســـرمد عقراوي

اكرر وللمعلومات تكلمت معه باسلوب خليجي وبالطيبة عسى ولعلها ان تنفع ولكن لم تنفع) يمكن اليوم تغير الوضع ولذلك اعيد نشرها ؟!..

ليست هناك تعليقات: