الثلاثاء، 16 أبريل 2019

خواطر: احتراق كاثدرائية نوتردام في ݒاريس؟!

خواطر: احتراق كاثدرائية نوتردام في ݒاريس؟!

انا وجيل الطيبين من السبعينات كانت لدينا معلومات ثقافية ؟! عدد لا بأس به منا وليس الكل , ومنه فلقد قرئنا في كتب الادب العالمي الرواية الفرنسية الرومانسية احدب نوتردام  للكاتب ڤيكتور هوگو (هوجو) والتي حولت الى فلم ؟! ومنه فباعتقادي بان هذه الكنيسة من المؤكد أن على قائمة اليونسكو للتراث العالمي ؟! يالله سرمد شنو القصة ؟! صبر تجيكم السالفة ؟!

عرض ملياردير قطري (من دولة قطر) مئات الملايين من الدولارات لشراء كاثدرائية نوتردام مع ابقائها على حالها ككنيسة ؟! ولا ادري ما هو سبب هذا العرض لشراء الكنسية من هذا المجنون القطري الا على گولتنا بالعراقي: فلوسه زايده وما يعرف شيسوي بيها ؟! ناس مليانه وتتبطر وناس على الخبزه تتحسر ؟! المهم

لم اتابع ولكن ان كان(اكرر إن كان) هذا القطري قد اشترى كاثدرائية نوتردام في ݒاريس فانا اعتقد بان عملية الحرق هذه كانت متعمدة ؟!

·      الاحتمال الأول: محمد بن سلمان لا يستطيع استخدام المنشار ضد المعارضين لحكم آل سعود وهم اليوم كثر ؟! وليسوا فقط سعوديين ؟! بل غيرهم من العرب والعجم كاليمنيين مثلا ومنه دول كقطر وسوريا و الخ ... ومنه فهنالك احتمال (اكرر احتمال) بان محمد بن سلمان وراء هذا الحريق ؟! ما يگعد راحه ؟! بالعراقي نكول: اگو فلفل بطيــ ؟؟؟ هههههههه .

·      الأحتمال الثاني: داعش احرقت الكنيسة مع تواجد الكثير من اتباع داعش في فرنسا من دول المغرب العربي ؟! باعتبار ان هذه كنيسة مشهورة ورمز للمسيحية ؟! وكما فعلت داعش بتخريب الاثار في الموصل والحضر ومنه في سوريا واينما ذهبت داعش واينما يتواجد اتباعها ؟! السؤال هنا هو: هل نحن امام ارهاب ثقافي جديد ؟! بحرق وتخريب المعالم الحضارية لدول العالم ؟! سؤال ستجيب عليه الايام ؟!.

ولله في خلقه شؤون

16-04-2019م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي


 
 
 

ليست هناك تعليقات: