الخميس، 25 أبريل 2019

مفاهيم اسلامية: هل تعلم ؟! بأن إهداء ثواب عمل الخير جائز ؟!

مفاهيم اسلامية: هل تعلم ؟! بأن إهداء ثواب عمل الخير جائز ؟!

مع الاسف وبدلا ان نتفقه في الدين فنحن مشغولون في هذه الدنيا بتحصيل الرزق ومنه فالناس تحسب بان اصل الحياة ان ادرس لادخل الجامعة ومن ثم احصل على شهادة لاشتغل واحصل على الرزق؟! نعم هذا ما يحصل ولكنه ليس الهدف الاساسي من الدنيا ؟! بل إن هذا شيئ ثانوي ليعينك على العبادة ؟! الرزق مضمون بشرط التوكل على الله والايمان المطلق (100%) بان الرزق سياتيك من الله ؟! وطبعا على قدر الحاجة وليس الفضل ؟!  والدليل في قوله تعالى:

* وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالأِنْسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ, مَا أُرِيدُ مِنْهُمْ مِنْ رِزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَنْ يُطْعِمُونِ, إِنَّ اللهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِين.

*وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ , فَوَرَبِّ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنْطِقُونَ.

ماذا نفعل بكل من اضاع كل سنيين حياته باعتقادة بان الرزق هو ما يجب عليه ان يعمل من اجله ؟! أكتشفت قبل 35 سنة تقريبا بان الانسان المسلم يستطيع ان يهدي ثواب عمله (الصالح) من يوم ولادته والى يوم مماته الى مَن يُحِب ؟! ولن ينقص من ثواب عمله من شيئ أبدا ؟! بل على العكس سوف يحصل على ثواب اعطاء الهدية ؟! وهذا يعني بأنه  وكأنه يعطي نسخة من ثواب عمله (طبعا عمل الخير) في هذه الدنيا من صلاة وصوم وحج وزكاة الخ الى من يحب ؟! للذين يحبون مصطلحات الكومبيوتر (قص ولصق, كوݒي ݒيست) ؟! هههههه

أنا مثلا أهديث ثواب عملي في هذه الدنيا ومنذ ان اكتشفت هذا الشيئ قبل 35 سنة الى والدي واطفالي (وعوائلهم في المستقبل بل الى ذريتي) وشقيقاي وشقيقتي وعوائلهم والى البعض من الناس ممن اعتقد بانهم يستحقون ثواب عملي في هذه الدنيا  كذخر لهم في الآخرة؟!.
أدعوكم الى التفكر فيما قلته ؟! وأهداء ثواب عملكم الصالح في هذه الدنيا لمن تحبون ؟! ومنه الحصول على ثواب الهدية ؟!.

وخير الكلام ما قل ودل ...

اللهم اشهد اني بلغت       اللهم اشهد اني بلغت اللهم اشهد اني بلغت     

07-07-1997م
الفقير الى رحمة ربه
سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: