الاثنين، 15 أبريل 2019

سلسلة حلول للعراق: أفضل المبيدات الحشرية (الطبيعية) والحشرات المفيدة ؟!

سلسلة حلول للعراق: أفضل المبيدات الحشرية (الطبيعية) والحشرات المفيدة ؟!

الصابون هو افضل مبيد حشري طبيعي  ؟! وبالصابون اقصد الصابون الذي كان يباع عند العطار (مبروش) قبل ان يصنع بصهره في قدر ووضع الروائح والمرطبات عليه ؟! لان الصابون المبروش (ارخص) ؟! يتم مزج 1:10 صابون الى ماء او 4 او 5 ملاعق لكل غالون ماء يوضع في حاوية رش بلاستيكية (سݒري) ويرش على الفواكه والخضراوات فان الحشرات تهرب من الريحة وان كانت على الشجرة او شتلة الخضراوات فعند اكلها للصابون فانها تصاب بالاسهال (مكرم السامع) فتموت ؟! لا ينصح باستعمال اي صابون عادي او صابون غسل صحون او مسوق غسيل لان كل هذه  تحتوي على مواد كيمياوية وعطور ؟!  هنالك سائل امريكي لغسل الصحون طبيعي يسمى (دون) يمكن استعماله بمقادير 4-5 ملاعق طعام لكل غالون ماء ؟!.
الدعسوقة افضل من المبيدات الحشرية ومن الممكن استعمال الاثنين معا ؟! الدعسوقة لا تؤذي النباتات والاشجار لانها تتغذى على يرقات الحشرات الضارة ؟!وفي الولايات المتحدة الامريكية يسمون الدعسوقة (مساعدة الفلاح) لانها تساعد في تلقيح الاشجار وتاكل يرقات الحشرات الضارة ويمكن شراء 1000 دعسوقة في كيس بمبلغ 5 دولارات من المشاتل ومن ثم اطلاقها في الحديقة او المزرعه طبعا تعتمد على المساحة ؟!.

وخير الكلام ما قل ودل
 DAWN

مسحوق غسل الصحون الامريكي (التركيز العادي) ولكن افضل الصابون المبروش (جربوا صابون رگي او غار) اذا كان الصابون المبروش غير متوفر في الاسواق

 وبالانكليزية الدارجة Lady bug - Coccinellidoe الاسم العلمي للدعسوقة

 22-12-2010م
مع تحيات المهندس سـرمـد عـقـراوي

 
 
 

ليست هناك تعليقات: