الأربعاء، 24 أكتوبر 2018

أكلات: وَصفَة طَبَق معاوية بن أبي سُفيان المُفَضَلْ "كُبَة مُعَاوِيَة" ؟!

أكلات: وَصفَة طَبَق معاوية بن أبي سُفيان المُفَضَلْ "كُبَة مُعَاوِيَة" ؟!

 السيدة ربة البيت الوهابية , السلفية , الناصبية , التكفيرية من القاعدة او داعش الفواحش او من لف لفهم  اليوم جلبت لك وصفة لأكلة مفضلة لا يأكلها الا الملوك الظلمة من اتباع أبليس الملعون ؟!

انها طَبق سَيدك معاوية المفضل ؟! ودليل على الترف والتبذير والبذخ الأموي الأبليسي المعتاد ؟! قد تجدي هذه الوصفة مدفونة في كتبكم المعتمدة من صحيح البخاري وصحيح مسلم , وهي من الاسرار الأبليسية المكتومة؟!

قبل ان ابدا بالوصفة لهذه الاكلة المفضلة عند سيدك معاوية بن ابي سفيان , حبيت ان أذكرك بان سيدي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قد دعى على سيدك معاوية بن أبي سفيان حيث ورد في الحديث انه قال:

لا أشبع الله بطنك (يا معاوية)...

ومنذ ذلك الوقت والطباخين (وطبعا كانوا من الصحابة) في ذلك الزمان مشغولين باعداد الاكلات التي تتناسب مع الوضع الجديد لسيدك معاوية بن أبي سفيان ... وكان سيدك معاوية تفرش له سفرة الأكل وتبقى فيستمر بالأكل ولا يشبع ؟! ولا يترك الأكل الا من بعد ملل ثم يعاود ؟! كما أنه كان يهدد الطباخين(الصحابة) بـ "قطع الرأس" ان لم يخترعوا له أكلات جديدة ومنه جاءت فكرة اختراع هذه الأكلة من أحد الطباخين (الصحابة) لكي لا يقطع سيدك معاوية رأس هذا الصحابي الطباخ؟! ومنه فلو قطع سيدك معاوية رأس هذا الصحابي الطباخ لذكرت كتبكم (أكرر كُتُبُكُم أنتم) المعتمدة : هذا قبر سيدنا "فلان" الصحابي الطباخ رضي الله عنه وارضاه قطع رأسه (قَتَلَه) سيدنا معاوية رضي الله عنه وارضاه ؟!  ومنه فـ القَاتِلُ صحابي والمقتول صحابي وكلاهما رضي الله عنهم وارضاهم ؟! 

هذا موجر بِإختصار لتأريخ الأكلة المفضلة لـسيدك معاوية بن أبي سُفيان ...

السيدة ربة البيت الوهابية , السلفية , الناصبية , التكفيرية من القاعدة او داعش الفواحش او من لف لفهم 

أنا مستغرب كيف لا يروج علمائك من "السلف الصالح الطالح" لهذه الأكلة لانها من "سنة معاوية" المؤكدة والواردة بالتواتر من مصادركم (أكرر مصادركم) ومنه وبالتأكيد من المستحبات الواجب طبخها في كل المناسبات بل في كل الاوقات وعلى الدوام ...

ارجوا ان تتعلمي كيفية تحضير هذة الأكلة لكي لا تبخلي على عائلتك من وضع من يأكلها اقتداءا بـ "سنة معاوية" في ميزان أعمالهم ...

"كُبَة مُعَاوِية" ( الكُبَة الشامية بحشوة "مُخ العَصافِير")

المقادير

نفس مقادير وطريقة عمل "الكبة الشامية"مع استبدال نوع وكمية اللحم المفروم بـ "مخ العصافير" ؟!

ارجوا الإنتباه بأن "مخ العصافير"  لا يباع  في الأسواق ؟!

وأن كمية "مخ العصافير"  المستعملة في الوصفة لا تقاس بالوزن ولكن "بالعصافير" إن صح التعبير ...

ولذلك يجب تحديد مقدار "مخ العصافير" بالطريقة التالية:

 حجم"الكبة الشامية" (1) الواحِدَة: 3سم ضرب 3سم ضرب 6سم =54 سم مكعب

مخ العصفور الواحد = 1سم مكعب

اذن مقدار "مخ العصافير" لكل "(1) كبة واحدة" سيكون 54 مخ عصفور "عصافير".

(حبيت ان أنوه هنا بان سيدك معاوية بن أبي سُفيان كان يأكل هذه الكُبة كـ "مقبلات" ؟! ومنه ولتسهيل اجراء الحسابات سوف نفترض بانها كانت بمعدل 50 كبة باليوم ؟! وإذا اضفنا ضيوف سيدك معاوية بن أبي سُفيان وَهُم كُثرُ  فقد تصل الى مئات الأعداد من "الكُبَة" في اليوم الواحد)

 50 كبة ضرب (54 مخ عصفور للكبة الواحدة) = 2700 الفين وسبعمائة "مخ عصفور".

فأنت تخيلي كَم من الاشخاص كان سيدك معاوية بن أبي سُفيان يدفع لهم من "بيت مال المسلمين"  لإصطياد هذا الكم الهائل من "العصافير" في اليوم الواحد ؟! وكم من الاشخاص كان سيدك معاوية بن أبي سُفيان يدفع لهم من "بيت مال المسلمين" لذبح واستخراج هذا الكم الهائل من "مخ العصافير" في اليوم الواحد ؟! وكم من الاشخاص كان سيدك معاوية بن أبي سُفيان يدفع لهم من "بيت مال المسلمين" لتحضير (طبخ) أكلته المفضلة هذه "الكُبَة الشامية المحشوة بـ مخ العصافير" في اليوم الواحد ؟!.

السيدة ربة البيت الوهابية , السلفية , الناصبية , التكفيرية من القاعدة او داعش الفواحش او من لف لفهم

أدري بأن وصفة صنع أكلة سيدك معاوية بن أبي سُفيان المفضلة (الكُبَة الشامية بحشوة "مُخ العَصافِير") متعبة قليلا بسبب صعوبة توفر "مخ العصافير" الا انه ورد في الحديث بأن الأجر على قَدر المشقة ؟!  ومنه فسيكون تحضير هذه الأكلة في ميزان أعمالك يوم القيامة ودليل مؤكد على اتباعك لـ "سنة معاوية" وليس بالضرورة اتباع "سنة الرسول ص" ؟!

فَكِري جيدا بما أقول ؟! قَبل ان يأتي يوم لا يَنفع فيه لا مَال ولا بَنون ...

اللهم اشهد أني بلغت ...

20-02-2002م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: