الأربعاء، 10 أكتوبر 2018

مِن الأخبار: أدلة "الظروف المحيطة" بأختفاء الصحفي جمال خاشقجي ؟!

مِن الأخبار: أدلة "الظروف المحيطة" بأختفاء الصحفي جمال خاشقجي ؟!

 سوف اعطيكم نبذة سريعة عني؟! ليش ؟! ليس مدحا بنفسي ولكن لاثبات المعرفة في ما ساكتبه لكم.

درست الطب لمدة (1) سنة كمستمع في بريطانيا , درست الهندسة المدنية وتخرجت من الولايات المتحدة الامريكية واشتغلت لمدة 25 سنة , وشغلت منصب نقيب المهندسين المنتخب (قوانيين العمال والمفاوضات) درست المحامات لمدة 2 سنتين (مسائي) , تدربت على الرماية والقنص للصيد وعلى طائرة الهيليكوبتر كهواية , سأكتفي بهذا القدر اليوم.

في القانون , هنالك قاعدة ذهبية ؟! لا جثة , لا قضية ؟!

ولذلك تشاهدون في الأفلام بان المافيا على سبيل المثال تتخلص من الجثث بالقائها في البحر لتأكلها الأسماك او تضعها في عمود وتصب عليها الخرسانة الاسمنتية ؟! لتختفي الجثة والى الأبد ...

كأمثله فقط وليس على سبيل الحصر.

أدلة "الظروف المحيطة" circumstantial evidence

أدلة مبنية على حقائق تتيح للمحكمة من استنتاج ان الشخص مذنب بدون وجود أدلة قطعية.

الحقائق

1-  لماذا طلب من الصحفي جمال خاشقچي الرجوع بعد كم يوم , مع العلم بان تصديق أي وثيقة , كوثيقة الزواج مثلا لا يستغرق الا 5 دقائق , ومن الممكن ان يقوم بهذا العمل اصغر موظف في القنصلية.

2-  لماذا اعطي الصحفي جمال خاشقچي موعد عند الساعة 1 ظهرا مع العلم بأن اوقات الدوام الرسمي للمراجعين هي الى الساعة 12 ظهرا.

3-  لماذا دخل 15 شخص الى القنصلية السعودية في اسطمبول في نفس الوقت ؟! إذا كانوا مراجعين فمن غير الممكن اعطاء 15 شخص موعد واحد في نفس الوقت وهو الساعة 1 بعد الظهر.

4-  لماذا اعطي الحراس المحليين (الأتراك)  للقنصلية السعودية في اسطمبول اجازة في ذلك اليوم بالتحديد ؟! على عجالة وبدون سابق إنذار؟!.

5-  لماذا كانت كاميرات المراقبة في القنصلية السعودية في اسطمبول لا تعمل او لا تسجل ؟!.

6-  لماذا وصل 15 شخص على متن طائرتين خاصتين من الرياض عن طريق دبي والاسكندرية الى اسطمبول في نفس اليوم الذي اعطي فيه الصحفي جمال خاشقچي موعد للمجيئ الى القنصلية السعودية في اسطمبول ؟!.

7-  لماذا حجز هؤلاء الاشخاص غرف في فنادق اسطمبول لمدة 4 أيام , إلا انهم غادروا اسطمبول على عجالة في نفس اليوم الذي اختفى فيه الصحفي جمال خاشقچي ؟!.

8-  لماذا من ضمن هؤلاء الاشخاص الـ 15 هنالك طبيب او خبير في الأدلة الجنائية ومنه التشريح ؟!.

9-  لماذا من ضمن هؤلاء الاشخاص الـ 15 هنالك 3 او 4 من أفراد الأمن أو الشرطة او الجيش السعودي ؟!.

10-                 لماذا عدم الاهتمام من قبل القنصلية السعودية في اسطمبول باختفاء مواطن سعودي ؟! مع العلم بأن ذلك يعتبر من أولويات عمل أي قنصلية لأي دولة من دول العالم.

كُل هذه أدلة "الظروف المحيطة" تؤدي الى الإستنتاج المبني على الحقائق , بأن شيئ ما ؟! غير طبيعي ؟! قد حدث في ذلك اليوم الموافق الثاني من شهر أكتوبر (تشرين الأول) لسنة 2018م بعد الساعة الواحدة وخمسة عشر دقيقة وهي موعد دخول الصحفي جمال الصحفي جمال خاشقچي الى القنصلية السعودية في مدينة اسطمبول - تركيا.

 اللهم اشهد اني بلغت ...

10-10-2018م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: