السبت، 20 أكتوبر 2018

مِن الأخبار: الاستنتاجات النهائية لقضية الصحفي جمال خاشقجي ؟!

مِن الأخبار: الاستنتاجات النهائية لقضية الصحفي جمال خاشقجي ؟!

 ذكرت لكم بانني درست طب في المملكة المتحدة ومحامات في الولايات المتحدة الامريكية ومنه فالقانون يقول: لا جثة لا قضية ؟!

تسجيلات , تكهنات , استنتاجات , ادلة حولية , الخ ... كُل هذا لا يهم ؟!

يبقى الواقع ... لا جثة لا قضية ؟!

ويبقى التعريف القانوني لـ الصحفي جمال خاشقجي بـ "شخص مفقود".

الجثة ؟!

ذكرت لكم بان المافيا تتخلص من الجثث برميها في البحر لتأكلها الاسماك ؟! وما أكثر البحر في اسطمبول ؟! الا ان المثير هنا هو ما ورد في الاخبار من اعطاء الجثة لـ "متعهد محلي" ؟! وهذا يعني مافيا تركية وما اكثر المافيات في تركيا ؟! ومن هنا فهنالك احتمالين:

1-  قام "المتعهد المحلي = مافيا تركية" حقا بالتخلص من جثة خاشقجي والمرجح برميها في البحر ؟! لتأكلها الاسماك ؟! انتهى الموضوع والى الأبد "نهاية مؤكدة".

2-  لم يتخلص "المتعهد المحلي = مافيا تركية" من الجثة برميها في البحر بل ما زال يحتفظ بجثة الصحفي جمال خاشقجي في مكان ما ؟! ولكن آمن ؟! لماذا ؟! لكي يستطيع "المتعهد المحلي = مافيا تركية" بان يبتز الحكومة السعودية بين الحين والآخر ؟! وأنا ارجح هذا الاحتمال ومنه بالخصوص تشعبات هذا الاحتمال بان يكون  "المتعهد المحلي = مافيا تركية" له علاقة باستخبارات دولة اقليمية او كبرى تريد ان تبتز السعودية بين الحين والآخر ؟! وبالنتيجة لم ينتهي الموضوع وهذا ما يسمى بـ "النهاية المعلقة" ... أخطر وأصعب شيئ ... قد يقلق السعودية ...

المتهمين ؟!

سيتم اعتقالهم وتوجيه التهم اليهم ؟! ومن ثم قد تتم محاكمتهم ؟! ومنه فهنالك احتمالين:

1-  تدخل الملك عند اولياء الدم (عائلة خاشقجي) بالعفو عنهم على اساس انهم اشخاص كانوا يريدون فعل الخير لمواطن سعودي بارجاعه الى أرض الوطن الا ان الشيطان كان شاطر وحدثت مشاجره والامور خرجت عن السيطرة مما ادت الى الوفاة ؟! وبان الوفاة كانت غير متعمدة ؟! وما تبعه بعدها من خوف المتهمين من الفضيحة , ومن خلال هذا الخوف العارم ارتبكوا حماقات وقاموا بتصرفات جنونية نابعة من الخوف وليس التفكير السليم والذي قادهم الى تقطيع الجثة ؟! كُل هذا سيكون مقدمة من قِبَل الحكومة السعودية لتبرير اعطاء دية "قتل غير متعمد" وكما في الشرع الاسلامي.

2-  يتم سجن المتهمين سجن شكلي "فندق 5 نجوم" ؟! اغلبهم رتب عاليه في الأمن والمخابرات والحمايات والشرطة والجيش ؟! وهم من يدير (من إدارة) ويدخل ويخرج ويحقق في السجون السعودية ؟! على أرض الواقع من سيسجنهم اذا كانوا هم من يدير السجون ؟! الا ان النقطة المهمة هنا هي ؟! فبعد فترة زمنية وبعد ان تبرد القضية ولن يكون هنلك من احد يتابعها سيتم الافراج عنهم بالعفو التقليدي والذي يصدر عادة من قبل الملك قبل ايام من احد الاعياد الرسمية.

3-  وقد يكون الاحتمال الاول لبعض المتهمين والاحتمال الثاني للبعض الآخر.

ترمݒ ؟!

سوف يغرد بان الاجراءات السعودية في القبض والتحقيق والحكم على المتهمين في القضية "كافية" و "مناسبة" و"مرضية" للادارة الامريكية ويجب ان ننظر الى الأمام في التطلع للعلاقات الاقتصادية ومنه صفقات الاسلحة لان الموضوع قد انتهى.

وفي الختام

اردت أن اقدم تهنئة خاصة لقناة الجزيرة في قطر ؟! فلولا قناة الجزيرة لمر اغتيال الصحفي جمال خاشقجي مرور الكرام ؟! ولما اصبحت قضيته "قضية رأي عالمي" ؟! ولكن في نفس الوقت

اردت ان اقدم تحذير خاص لقناة الجزيرة في قطر ؟! بأن مدى الحقد والكراهية والرغبة بالانتقام لقناة الجزيرة من قبل السعودية قد وَصَل الى ارقام فلكية بالسنيين الضوئية اذا ما اخذنا بوحدة القياس هذه للتعبير.

ولله في خلقه شؤون ...

20-10-2018م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: