السبت، 12 نوفمبر 2016

خواطر: ما لا يعرفه أغلب الامريكان عن دومهنال درمبف (دونالد ترمݒ) ؟!


خواطر: ما لا يعرفه أغلب الامريكان عن دومهنال درمبف (دونالد ترمݒ) ؟!

أغلب الامريكان لا يقرءون ؟! ليش ؟! ليس لديهم وقت ... الامريكي يقضي 8 ساعات في العمل وساعة اجبارية للغذاء وعلى الاقل 45 دقيقة ذهابا ومثلها ايابا الى العمل ... هاي 10 ساعات و 45 دقيقة ... هاي معدل ... الا ان الحقيقة هي اقرب الى 12 ساعة باليوم ... يعني يطلع من البيت 7 صباحا ويعود 7 مساءا , ولا يهم ان كان مدير لأكبر شركة او عامل بناء بسيط (هذه هي اوقات العمل وملحقاتها) ولذلك فانت ترى الامريكي يحصل على كل المعلومات من الاخبار او التلفزيون بالاحرى , لانها مصممه لتعطيه معلومات خلال 5 دقائق فقط ...

الماني (يميل الى اليمين المتطرف على خطى هتلر)

ولد دونالد ترمب في 17 حزيران من عام 1946م من اب ذوو اصول المانية من مدينة كالشتات Kallstadt الالمانية ومن أم ذوو اصول اسكوتلندية , لا ينتمي ترمݒ الى عائلة امريكية عريقة فاجداده الاربعه مولودين في اورݒا وهاجروا الى الولايات المتحدة الامريكية  قبل جيلين فقط ...

الأسم الأول: دونالد اسكوتلندي من دومهنال Domhnall أو Domhnull واسم العائلة: درمبف Drumpf الماني ويلفظ بالالماني دغـمـف.

مشاكس

كان مشاكسا في المدرسه ومنه ففي عمر 12 سنة اضطر والداه الى ارساله الى مدرسة عسكرية حيث اكمل فيها الدراسة المتوسطة والاعداديه.

عرف امريكي: كل طفل مشاكس يرسل الى مدرسة عسكرية (طبعا جدا غاليه واغلب العوائل الامريكية ليس لديها الامكانية الماليه لدفع اجور الدراسة في هكذا مدارس ومنه فالمشاكسين من اطفال اغلب العوائل الامريكية ينتهي بهم المطاف في السجون بسبب الادمان على المخدرات وارتكاب الجرائم).

تهرب من الخدمة العسكرية

أَجَل الخدمة العسكرية الالزامية في ڤيتنام 4 سنوات لكونه طالب واجلها للمرة الخامسة عندما سحب اسمه في القرعه لاسباب طبيه (تورمات في القدم).

عرف امريكي: كل من يؤجل الخدمة العسكرية وان كانت لاسباب مقنعة (دراسة أو تقرير طبي) يعتبر متهرب من الدفاع عن الولايات المتحدة الامريكية , كما ان الامريكان الاغنياء استغلوا نفوذهم بطرق ملتويه وشتى لتاجيل اولادهم من الخدمة العسكرية الالزامية في ڤيتنام.

علاقتة بالكازينوات والقمار

الكل يعتقد بان دونالد ترمݒ هو رجل اعمال ولكن الحقيقة بانه منذ البداية كان عمله في كازينوات القمار وهي ليست تجارة بالمعنى الصحيح ؟! ومنه وبعدها تحول الى العقارات ... اذا انتبهتم الى فلم العراب (گادفاذر Godfather) فان المافيا تبيض اموالها عن طريق العقارات ؟! وهذا ما يحدث في امارة خليجية من تبييض لاموال المافيا ؟! تبني برج وتقول كلفني 50 مليون دولار وهو اصلا لم يكلف 10 ملايين (هاي تبييض 40 مليون دولار) ثم تبيعه ب 100 مليون دولار (هاي تبييض 50 مليون دولار) اذكره هنا لان ترمݒ كان مشتركا في مشروع هناك واسمه كان مكتوب على لافتة المشروع الا انه تم رفع الاسم بعد تصريحاته ضد دول الخليج بانه يجب ان ناخذ فلوسهم؟!.

عرف امريكي: كل من له علاقة بكازينوات القمار يعتقد بان له علاقة قوية بالمافيا.

مفلس

اعلن افلاس شركاته 6 مرات من عام 1991 الى عام 2009م في سلسلة من العمليات التجارية الملتويه والتي لا تخلوا من التجاوز على القانون الا ان احدهم لم يحقق في الموضوع.

عرف امريكي: كل من يعلن افلاسه يعتبر فاشل في التجارة والادارة.

متقلب

كان كثير التقلب في انتماءاته السياسية ففي عهد الرئيس ريگن كان جمهوريا من نهاية السبعينات الى 1999م وكان يؤيد النظام الصدامي في حربه على الجارة ايران واقفا بذلك مع حكام الخليج طمعا في فلوس الخليجيين (كان رجل اعمال (قمار) بسيط) ... انقلب بعد ذلك وانتمى الى حزب الريفورم (الاصلاح) ... ثم انقلب بغد ذلك وانظم الى الحزب الديمقراطي من سنة 2001م والى 2008م ... ثم انقلب مرة اخرى لينتمي للحزب الجمهوري سنة 2009م.

عرف امريكي: المتقلب مكروه ؟! وعادة ما يعتقدون بان النساء فقط متقلبات ؟! بل يسمح لهن بالتقلب.

من اقواله عن الشرق الاوسط

·       (ابن العاهرة الخميني) هكذا قالها يريد ان يهدد اصدقاء الولايات المتحدة الامريكية  في الخليج (وهو دعم للرئيس ريگن في دعمه لهدام العراق).

·       اذا كنا سنحمي دول الخليج فيجب عليهم ان يدفعوا لنا المليارات.

(انتبهوا الى التناقض ؟! من جهة يذم الخميني في تهديد اصدقاء الولايات المتحدة الامريكية  الخليجيين ؟! ومن جهة يريدهم (الاصدقاء الخليجيين) يدفعون فلوس (مليارات الدولارات) مقابل الحماية) ههههههه ... مشايخ الخليج تستعمل فلوس النفط لالهاء شعوبها بالبذخ والترف ؟! فاذا اعطت هذه الفلوس للولايات المتحدة الامريكية  ثاني يوم يثور الشعب عليها ...

·       كان يجب علينا ان نستولي على نفط العراق (ويقصد لان الولايات المتحدة الامريكية  حررت العراق من هدام).

رأي في دونالد ترمݒ

غني فيتصرف مثل آل سعود يعتقدون بانهم يستطيعون شراء ذمم الناس بالفلوس ومنه لم يعيشوا على أرض الواقع ابدا.

شعارات رنانه ولكن فارغه من اي معنى (نفس شعارات الوهابية , داعش الفواحش , والكتل السياسية العراقية).

جاهل بمعنى الكلمة (في الحياة وفي السياسة) واتباعه اجهل منه .! مثل زعيم الجهلة في العراق واتباعه.

سوف يعيد اغلب سياسات ريگن الحمقاء ؟! ومنه التكبر والاستعلاء ومعاملة الناس في دول العالم بل وحتى الحكومات كانهم عبيد وتوابع , لا يحسنون التصرف بمفردهم.

ما هو سر اعجاب بوتين بترمݒ ؟!

بوتين يريد العالم كما كان في زمان الاتحاد السوڤيتي ؟! قطبين روسيا والولايات المتحدة الامريكية كدول عظمى , وبدلا من حرب باردة بيننا نتقاسم العالم عن طريق حكام ديكتاتوريين , جماعتنا وجماعتكم ... البشر في دول العالم لا يستحقون الديمقراطية (وإن كانت في بعض الاحيان شكلية).

والله اللي يستر ...

11-11-2016م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

 

ليست هناك تعليقات: