الثلاثاء، 1 نوفمبر 2016

خواطر: قراءة في عملية تحرير نينوى؟!


خواطر: قراءة في عملية تحرير نينوى؟!

القوات المشاركة في عملية تحرير نينوى

الجيش العراقي اغلبه من الفرقة التاسعة Iraqi Army 9th Division

جهاز مكافحة الارهاب Iraqi Counter terrorism Force ICTF

القوات الخاصة العراقية Iraqi Special Operations Force ISOF

قوات البيشمركة Peshmerga

قوات الحشد الشعبي   People’s Mobilization Forces

قوات اسناد عملية تحرير نينوى

القوات الخاصة لتحالف ال 13 دولة ومنه الامريكية (اقوى القوات الخاصة الامريكيه - الدلتا فورسDelta Force ) والبريطانية (اس اي اس SAS ) والفرنسية والكندية والاسترالية.

كتيبة المدفعية الفرنسية في مطار القيارة وكتيبة المدفعية الامريكية في مطار القيارة – غرب.

طيران التحالف ومن مكوناته المهمه المخصصه لمعركة الموصل هي طائرات هليكوبتر من نوع اݒاچي للقوات الامريكية في مطار القيارة وطائرات رافال-ام  لسلاح الجو الفرنسي على متن حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديكول والمتواجده في البحر الابيض المتوسط قرابة الساحل السوري لدعم عملية تحرير نينوى ؟! تره الجماعه ما ديتشاقون ؟! اسمعوا يا داعش الفواحش ...   

قبل ان ابدأ اردت ان اقول بان الشعب العراقي ومنهم أنا نشكر كل من ساهم ويساهم في معركة تحرير نينوى , ولازم اقول بموافقة الحكومة العراقية وليس بالغصب (كما تحاول ان تفعله حكومة السلطان العثماني) ... وما ساقوله هنا نابع من أن العراقيين يجب ان يعلموا ويتعلموا (مهم جدا جدا) بانني كثيرا ما اسأل لانني ليس فقط قضيت 32 سنة في الولايات المتحدة الامريكية بل كنت ادرس الولايات المتحدة الامريكية ومن كل الجوانب السؤال التالي:

ما هو سر تفوق الولايات المتحدة الامريكية ؟! والجواب على هذا السؤال المهم هو حرية التعبير عن الرأي ومنه انتقاد الحكومة في كل شيئ ... والنقطة المهمة هنا هي على شرط اولا ان تسمع الحكومة هذه الانتقادات ... هههههه ؟!

حاولت ان افعل نفس الشيئ مع الحكومة العراقية الا ان اغلب ايميلات المسؤولين في الدولة العراقية في مواقعهم الرسمية على الانترنيت لا تعمل ؟! (أكرر لا تعمل) ههههه ... ومنه فلقد حاولت بالطريقة الامريكية الثانية او الموازية وهي الاعلام الا أن شبكة الاعلام العراقي قد تم تسليمها للشيوعيين ؟! ههههه ... ومن أكثر خبرة في قمع حرية التعبير عن الرأي من الشيوعية في الاتحاد السوڤيتي المقبور ؟! وعلى شرط ثانيا ان تفهم الحكومة بمؤسساتها بان الانتقاد هو من واجب كل مواطن والمسأله ليست شخصية ؟! هاي شلون راح افهمها للشيوعيين اللي سيطروا على شبكة الاعلام العراقي ؟! المهم نرجع للموضوع.

اصعب جبهة من الناحية اللوجستيه (عتاد , مؤن , تنقل , الخ) هي جبهة البيشمركة ؟! ليش ؟! لانها تمتد بقطر 150 درجه ومنه فهي مناطق واسعه تحتاج الى جهد للقتال فيها من الناحية اللوجستيه.

اصعب جبهة من الناحية العسكرية (العلوم العسكرية) هي جبهة الحشد الشعبي ؟! ليش ؟! لان ظهر الجبهة مفتوح ؟! وليس فقط مفتوح بل مفتوح على الحدود السورية وبالاخص من جهة مدينة الرقه معقل داعش الفواحش ومنه فقصدي اذا ما قررت داعش الفواحش ارسال تعزيزات الى الموصل فستصل هذه التعزيزات خلف قوات الحشد الشعبي والحشد الشعبي يقاتل الى الامام مما سيؤدي الى الى محاصرتهم بدائرة 360 درجه ؟! (نفس ما حصل في معركة أحد) ومن المعروف في العلوم العسكرية بان هكذا قتال هو خسران ؟! فلا يستطيع اي جيش كائن من كان من القتال والانتصار اذا كان محاصرا ب 360 درجه ؟! وان حصلت معجزة وانتصر فإن الخسائر البشرية في صفوفه ستكون اضعاف مضاعفة.

وأختم برسالة الى شبكة الاعلام الشيوعي ؟! اوه قصدي العراقي ... لا تكذبوا على الناس بقول:

الخطة التي وضعها رئيس الوزراء العراقي لتحرير نينوى ؟! لان رئيس الوزراء ليس عسكري ؟! بل الاصح هو قول: الخطة التي وضعها القادة العسكرييون ووافق عليها السيد رئيس الوزراء (طبعا هذا يتم بعد نقاشات طويلة عريضة).

اللهم اشهد اني بلغت ...

29-10-2016م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: