الأربعاء، 9 نوفمبر 2016

خواطر: الانتخابات الامريكية استطلاع رأي الناخبين من سي إن إن ؟!


خواطر: الانتخابات الامريكية  استطلاع رأي الناخبين من سي إن إن ؟!

عشت في الولايات المتحدة الامريكية لمدة 32 سنة كمسلم عراقي - امريكي ؟!

في الشغل أنا المدير الفعلي التنفيذي ورئيس نقابة المهندسين المنتحب (مهم المنتخب) ؟! والكل يعرف بانني عراقي خرجت من العراق كطالب نفقة خاصة وبعد تخرجي من الجامعة اضطررت أن ابقى في الولايات المتحدة الامريكية  كلاجئ سياسي بسبب الديكتاتور هدام العراق , وأنا مسلم لا أشرب الخمر ولا أكل الخنزير والأهم اذا كانت هنالك حفلة للدائرة ستكون بدون خمور (ممكن يروحون للبار ويشربون ثم ياتون للحفله ؟! بدون علمي ؟! يمكن ؟!) والأهم سنذهب الى مطعم اما لبناني أو عراقي فالأكل فيه حلال او سنذهب الى مطعم يقدم وجبة سمك او وجبات نباتية ؟! هذا هو الشعب الامريكي الذي عرفتة بل الذي فرضت عليه ان يحترمني هكذا (بسبب مهنيتي في العمل واخلاقي العالية) وتطبيقا للقوانيين الامريكيه ضد التمييز العنصري ؟! (ليس كل من يعمل في الولايات المتحدة الامريكية يستطيع ان يفرض نفسه هكذا ؟! كان الفضل والتوفيق من الله سبحانه وتعالى , واعتقد بان السبب هو التزامي الديني ومعرفتي بالشعب الامريكي (ثقافتي)).

في البيت انا مسلم ملتزم البس الدشداشه عند خروجي من البيت وسياقتي للسيارة في منطقتي التي تضم 90 بالمئة من ناس شرق اوسطيين اغلبهم من جنوب لبنان ووسط وجنوب العراق (ابناء الانتفاضة الشعبانية) , واذهب الى المساجد ايام عطلة نهاية الاسبوع (السبت والاحد) لممارسة الشعائر الاسلامية ومنها مدرسه اللغة العربية والدين لاطفالي ... لا اكل الا اللحم الحلال وهو بالمناسبة يباع بسعر 20 دولار للكيلو (يباع بالݒاون 450غ) بينما اللحم الحرام يباع ب 9 دولارات وايام التنزيلات يباع ب 6 دولارات ولا تنزيلات على اللحم الحلال ... اما الدجاج فالحلال يباع ب 5 دولارات والحرام يباع ب 1 دولار عند التنزيلات ... وعندما نسافر نضطر ان ناخذ اللحم الحلال معنا في ثلاجات البلاستيك مع الثلج ... وعندما نطلب بيتزا الخضراوات نطلب منهم ان لا يقطعونها لان السكين قد تكون قد قطعت بيتزا بلحم الخنزير قبل البيتزا التي طلبناها ... ليس فقط انا ولكن الكثير من المسلمين الملتزمين من جنوب لبنان ووسط وجنوب العراق (ابناء الانتفاضة الشعبانية) يعيشون هكذا مثلنا ...

اغلب من تشاهدونهم على شاشات التلفزيون من العربية الى الجزيرة الى سكاي نيوز عربية كخبراء بالسياسة الامريكية هم مراسلين (عرب) عايشين في بيئة معزولة عن الجالية العربية الاسلامية في الولايات المتحدة الامريكية من ناحية المعيشة ومعزولين عن الامريكان في العمل ... عايشين في دائرة الدبلوماسيين العرب في واشنطن دي سي او دائرة الدبلوماسيين في الأمم المتحدة في نيويورك ...  ومنه فانك لا ترى اي من هؤلاء المراسلين يقوم باجراء لقاءات مع العرب الامريكان الذين يشاركون في الانتخابات الامريكية ؟! اليس هذا ابسط مثال ؟! ولذلك فانك ان كنت عارفا بالامور فسترى بان ما ينقولونه عن السياسة الامريكية اغلبه هو ما يناسب محطاتهم الفضائية ... وليس ما يهم الناس في الشرق الاوسط ومنه الدول العربية.

أنا ولانني مطلع سوف اعطيكم معلومات تهمكم حول حالة المجتمع الامريكي بل رأي الناخب الامريكي بما يخدم قضايا الشرق الاوسط ومنه ترجمة رأي الناخبين الامريكان فيما يجري في بلدهم الولايات المتحدة الامريكية  ؟!.

·       ما هو تقييمك لعمل (حُكُمْ) الرئيس براك حسين اوباما ؟

54% ... مؤيد (راضي).

45% ... معارض (غير راضي).

هذا يعني بان البلد منقسم على نفسه بالنصف تقريبا ... على سياسات الولايات المتحدة الامريكية ومنه تجاه الشرق الاوسط مثلا ...

·       ما هو تقييمك لعمل (حُكُمْ) الحكومة الفيدرالية الامريكية ؟

46% ... معارض (غير راضي).

24% ... مؤيد (راضي).

23% ... غاضب (على الحكومة).

6% ... متحمس

46% معارض وغير راضي على عمل الحكومة الامريكية (تقريبا نصف الناخبين) و 23% غاضب على الحكومة الامريكية (تقريبا ربع الناخبين) ... مرة اخرى نصف الناخبين تقريبا غير راضيين عن سياسات الولايات المتحدة الامريكية وربع الناخبين من الامريكان غاضبون من سياسات الولايات المتحدة الامريكية ومنه تجاه الشرق الأوسط.

·       ما هو تقييمك لسياسات الولايات المتحدة الامريكية ؟

46% ... يجب ان تكون محافظة أكثر.

25% ... تبقى على ما هي عليه في زمن براك حسين اوباما.

18% ... يجب ان تكون ليبراليه أكثر.

46% ... يجب ان تكون محافظة أكثر معناه بالنسبة لنا في الشرق الاوسط ...

نصف الناخبين الامريكان يريدون الرجوع الى سياسات عهد الرئيس جورج دبليو بوش في محاربة الارهاب بلا هوادة والهجوم على الارهابيين قبل ان تقوى شوكتهم.

25% ... تبقى على ما هي عليه في زمن براك حسين اوباما معناه بالنسبة لنا في الشرق الاوسط ...

ربع الناخبين الامريكان يؤيدون سياسة الرئيس اوباما حيث ان لديه مقولة مهمة جدا تخص الشرق الأوسط تقول: هؤلاء الناس في الشرق الاوسط (عرب , فرس , ترك) (مسلمين , يهود) (سنة , شيعة) في قتال دائم في تلك المنطقة منذ فجر التاريخ ؟! لن تستطيع الولايات المتحدة ولا سياساتها من ايقاف نزيف الدم ... فنحن لن نتدخل الا اذا كانت هنالك ضرورة قصوى أو تهديد للأمن القومي الأمريكي ...

18% ... يجب ان تكون ليبراليه أكثر ...

خمس الناخبيين الامريكان تقريبا عيش وخلي الناس تعيش , لا للحروب , لا للتدخل الخارجي , نعم للاجئين , نعم للمهاجرين , نعم لزواج المثليين , لا للدين (الانسانية أهم).

وأختم

آخر ما قاله دونالد ترمݒ للشعب الامريكي: إما أن تنتخبوني فاصبح رئيس للولايات المتحدة الامريكية أو سنخسر بلدنا الولايات المتحدة الأمريكية الى الأبد ؟! هههههههههههههههههه

هل تتذكرون هذه المقوله المشهورة ؟! للقائد الضرورة ... هدام العراق و بوري المارقي ... ههههههههههههههه  

ولله في خلقه شؤون ...

08-11-2016م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: