السبت، 10 سبتمبر 2011

كيف تحكم يا مالكي؟! لو كنت تفهم الف باء السياسه ؟!

كيف تحكم يا مالكي؟! لو كنت تفهم الف باء السياسه ؟!

كان السبب وراء اختراعي لديمقراطيه الانترنيت هو نقض اعضاء البرلمان لوعودهم الانتخابيه بعد ان ينتخبوا ؟! الا انني اكتشفت اسباب اخرى تنفع معها ديمقراطيه الانترنيت ومنها معالجة فشل رؤساء وزراء امثال المالكي والذين لا يعرفون الف باء السياسه بل لا يعرفون الجك من البوك؟!. المهم
لا يخفى على احد بان اكبر المعارضين للديمقراطيه الفتيه في العراق هم ابناء الاقليه؟! وسبب معارضة هؤلاء ليس لانهم وطنييون او يريدون مصلحة العراق؟! بل ان اغلبهم من يركض وراء الانتقام من الفشل في ضياع السلطة بافشال مشروع الديمقراطيه في العراق ؟! ويتمنى بعسى ولعل ان تسنح له الفرصه بالصعود الى الحكم مجددا ليعيد المأسات على العراقيين مرة أخرى. كل هذا بمساعدة بعض الدول الاقليميه ومخابراتها وامكاناتها الماديه والبشريه والفنيه والعسكريه؟! وجهل مطلق بل انانيه من الجارة الشيعيه والتي انحرفت عن مسارها الصحيح ومنذ سنيين.
وان كان للقائمة الاعراقية بل البعثيه برنامج ثابت ومحدد ودقيق بل مجموعه وسلسلة من الاهداف والتي تسعى اليها , بل انها لم تكن لتنتخب لولا هذه الاهداف والسياسة الواضحة لتمثيل مطالب الاقليه ومنها:
1-  الغاء قانون اجتثاث البعث وقانون المسائلة والعداله وغلق صفحة الاجتثاث والمسائلة والى الابد؟! ليتسنى لقتله الشعب العراقي طوال الـ 35 سنة من العودة الى الحكم وبصورة طبيعيه.
2-  اطلاق سراح الارهابيين المعتقلين من السجون ليكونوا ذخرا للبعث في تخريب العراق وقتل العراقيين مجددا.
3-  والخطوتيين الاولى والثانيه تصب في انتهاز فرصة سانحة للانقضاض على السلطة مجددا لحكم الاغلبيه بالنار والحديد.
وان كان المالكي وكتلته دولة الفالتون قد اخطأت بالانشقاق عن الائتلاف الوطني واعطت القائمة الاعراقيه بل البعثيه فرصتها الذهبيه في الفوز بالسلطه وتحقيق كافة طموحات من انتخبها الا ان فن السياسه لو عرف المالكي ما هو؟! وكيف هو ؟! لساعده في حل هذه المشكله وغيرها. وفن السياسه في الديمقراطيه يعتمد على جماهير الاغلبيه والتي شاركت في الانتخابات ولها حصة بل دور تلعبه وحتى بعد الانتخابات بمراقبة عمل الحكومة وبالخصوص الكتله التي انتخبتها لتنفيذ مطالبها الجماهيريه. الا ان المالكي ليس له قاعده شعبيه مثل هذه والسبب وكما ذكرت هو انشقاقه عن الائتلاف؟! وساقدم لكم هذا السيناريو والذي ممكن ان يطبق اليوم وغدا وبعد غد بل وكل يوم مع خصوم السياسه , هذا اذا كان للمالكي او غيره ذرة عقل؟! بل فهم ساذج وبسيط للعملية السياسيه ؟!.
 علاوي: نريد ان نلغي قانون اجتثاث البعث؟!.
المالكي: يمعود اشدتكول مو الشعب ترى يثور علينا؟!.
علاوي: ها لا تخاف ؟! ما يثور؟!.
المالكي: يطلع المالكي على التلفزيون ويقول بانه طلب منه رفع الاجتثاث عن البعثيين ؟! تثور ثارة العراقيين وينزلون الى الشوارع في مظاهرات مليونيه تندد بمن يريد الغاء قانون اجتثاث البعث وكما يحصل في ربيع الثورات العربيه ولكن للمحافظه على المكتسبات الديمقراطيه ومنع رجوع البعث للسلطة. تستمر المظاهرات والاعتصامات ويعطل الدوام الرسمي الى ان يتنازل علاوي عن هذا المطلب , بل يتم تثبيت قانون اجتثاث البعث في البرلمان.
المالكي: مو كلتلك يا علاوي ما نكدر على الاستخفاف بمشاعر الاغلبيه شفت شهرين والمظاهرات المليونيه تجوب العراق وما كو دوام ولا انتاج.
علاوي: اوكي غيرو؟! نريد اطلاق سراح المعتقلين؟!.
المالكي: يمعود اشتدكول هذا بعد اضرب؟! والله هلمرة راح الشعب يسقط الحكومه؟!.
المالكي: يطلع المالكي على التلفزيون ويقول بانه طلب منه اطلاق سراح الارهابيين ؟! ؟! وتثور ثارة العراقيين وينزلون الى الشوارع في مظاهرات مليونيه تندد بمن يريد اطلاق سراح الارهابيين وكما يحصل في ربيع الثورات العربيه ولكن للمحافظه على المكتسبات الديمقراطيه ومنع اطلاق سراح الارهابيين. تستمر المظاهرات والاعتصامات ويعطل الدوام الرسمي الى ان يتنازل علاوي عن هذا المطلب , بل ويتم العدول عن هكذا مطلب.
تجربه او تجربتين من هذا النوع ستبعث اليأس في قلب علاوي وقائمته الاعراقية بل البعثيه  ويصبح خراع خضره لا يحل ولا يربط امام الجماهير المليونيه ويذعن صاغرا للاغلبيه ويشيل غراضه ويرجع الى بلد اسياده الانجليز ابو ناجي.
 واختم بالقول: اذا كان هدف ربيع الثورات العربيه هو اسقاط الانظمة الدكتاتوريه فاننا في العراق قد تم لنا هذا؟! ولكن المطلوب منا وما نحن بحاجة اليه هو المظاهرات المليونيه للحفاظ على ما وصلنا اليه من ديمقراطيه ولمنع البعثيين العبثيين من الوصول الى السلطه ليعبثوا برقابنا من جديد والا فوالله على نفسها جنت براقش؟!.   

اللهم اشهد اني بلغت                     اللهم اشهد اني بلغت                   اللهم اشهد اني بلغت
10 - 9 -2011م              
sarmad_aqrawi@yahoo.com

مقالاتي تعبرعن رأي الشخصي والديمقراطية في نظري هي ليست إنتخابات فحسب ؟! بل هي تبادل حر للأفكار والآراء لمنفعة الناس مع إحترام العرف العام وبدون الخوف من التجريح والتهديد والوعيد.
انا لست صحفي ولا أريد بأن أنافس سيبويه في النحو ؟! ولا أريد بأن توضع مقالاتي في متحف اللغة العربية للبلاغه ؟! القصد هو ايصال الفكرة للقارئ الكريم بأبسط وسيله ممكنه. واختم بالقول: خير الكلام ما قل ودل ولا تنسوا مقولة الامام علي(ع) لا تنظر لمن قال ولكن انظر لما قال.

   

ليست هناك تعليقات: