الخميس، 29 سبتمبر 2011

لا أهل البحرين ايرانيين؟! ولا أهل العراق صفويين؟!.


لم يكن اصل التشيع فارسي على الاطلاق بل ان التشيع كان وما يزال وسيبقى عربي قريشي هاشمي والى العظم , ولم يدخل سكان بلاد فارس مذهب اهل البيت (ع) الا في العهد الصفوي ومنه ايضا وعند دخولهم في التشيع فانهم استقدموا أهل البحرين العرب وأهل جبل عامل العرب في لبنان للمساعده في نشر مذهب أهل البيت(ع) ولم يستعينوا بالعراقيين الشيعة وهم جيرانهم لان العثمانيين كانوا يسيطرون على العراق بقبضة من حديد بسبب القرب الجغرافي للعراق من الاستانه. اذكر هذا لان العرف السائد اليوم بان أهل البحرين عجم جاءوا من ايران ؟! وقد يكون هذا صحيحا لنسبه ضئيله الا ان الاغلبيه كانوا عرب ذهبوا الى ايران لنشر مذهب أهل البيت (ع) ثم عادوا الى البحرين وهم يتكلمون الفارسيه ومنه ايضا فان كثر من اهالي النجف وكربلاء يتكلمون الفارسيه ليس لانهم فرس ولكن بسبب تعاملهم مع الزوار الايرانيين للعتبات المقدسه في هاتين المدينتين المقدستين؟! بل انه والى اليوم فان علاقات الايرانيين هي اقوى بل فراديه مع اللبنانيين من جبل عامل؟! وليس هنالك اي توجه للعراقيين الشيعه لا من قريب او بعيد الا لمصلحه سياسيه تنتهي ان انتهت المصلحه ؟! وهذا ما ترونه بأم اعينكم في تعامل ايران مع المليشيا الشيعيه في العراق ؟! فكلما حصل تقارب ايراني – امريكي ولو بسيط جلقوا المليشيا الشيعيه العراقيه وبدون تردد ؟! المهم.

تقول الروايه بان احد السلاطين الصفويين السنه كانت له زوجه جميله يحبها حبا جما ولا يقدر على فراقها وفي يوم من الايام ولا اذكر ان كان قد زعل او عصب عليها فطلقها بالثلاثه في جمله واحده؟!, وبعد ان طلقها ندم على فعلته واراد ارجاعها باية وسيله شرعيه ممكنه الا التجحيش؟! فارسل في البلدان واستشار من استشار ليخلصه من هذه الورطه التي اوقع نفسه فيها؟!. وجاء الخبر هنالك في العراق مذهب لا يجيز الطلاق بالثلاثه في مجلس واحد ولا يجيز الطلاق ان كان بعصبيه وغضب ولا يجيز الطلاق ان كانت المرأة في فترة الدوره او النفاس او ان تكون حامل. فارسل في طلب احد هؤلاء من هذا المذهب ليحل له المشكله ؟! اجتمع الوزراء والامراء والحاشيه والتجار واصحاب الشأن في البلاط السلطاني بانتظار عالم هذا المذهب ليفتي للسلطان بحليه او ارجاع زوجته الحبيبه؟!, تقول الروايه دخل شخص بعمامه سوداء وكان قصير القامة وهو واضع نعليه تحت ابطيه ؟! فانزعج الجميع وصاحوا به ؟! كيف تدخل في حضرة السلطان الصفوي المعظم ونعلك تحت ابطيك ؟! ابتسم وقال:لقد كان الشافعيه في عصر الرسول(ص) يسرقون نعل المصليين وانا خفت على نعالي ان يسرق فوضعته تحت ابطي؟! فاجابه الجميع بانه لم يكن هنالك شافعيه في وقت الرسول(ص)؟! ثم تبسم وقال: اسف لقد اخطأت لقد كان الحنبليه يسرقون النعل؟! فاجابه الجميع بانه لم يكن هنالك حنبليه في وقت الرسول(ص)؟! تبسم السلطان الصفوي وعرف المقصد وقربه منه وتشيع على يده ومن بعده تشيع اغلب الوزراء والحاشيه والبلاط والاهم من ذلك بالنسبه للسلطان رجعت له زوجته وبالحلال بسبب هذا السيد الجليل. الملفت للانتباه هنا بان الحكومه المصريه وبسبب المشاكل التي سببها الطلاق بالثلاثه في مجلس واحد وبعصبيه كانت قد تبنت الصيغه الشيعيه بل الاسلاميه الصحيحه في الطلاق وقبل سنيين, كما انكم لو لاحظتم بان مسلسل باب الحارة كان قد عرض بان اخوتنا السورييون السنه آنذاك (والمسلسل تأريخي) كانوا على نفس احكام الشيعه بل الاسلام في الطلاق بالثلاثه. وانني اتوقف هنا لاذكر لكم بان النسوة هن من اكبر المستفيدين من احكام مذهب اهل البيت(ع) في الطلاق والورث وغيرها من الامور الشرعيه.

فالى الذين يتهمون اهل البحرين بانهم ايرانيين ؟! واهل العراق بالصفويه ؟! جماعتكم السنه في ايران اكتشفوا الاسلام الحقيقي في مذهب أهل البيت (ع) من احكامه العادله والمنطقيه وتشيعوا لأهل البيت (ع) ؟! ثم قاموا بحمله هوجاء شعواء لتشييع سكان ايران السنه (اهلهم وجماعتهم) ولو بحد السيف ؟! كما وقاموا بجلب العرب الشيعة من البحرين وجبل عامل في لبنان لمساعدتهم في نشر المذهب ؟! احنا شعلينا ؟! واحنا ياهو مالتنا ؟! واحنا شنو دخلنا في الموضوع ؟! لتوجهوا هكذا تهم باطله لنا ؟! ولا حول ولا قوة الا بـ الله العلي العظيم.

اللهم اشهد اني بلغت                     اللهم اشهد اني بلغت                   اللهم اشهد اني بلغت

26 - 9 -2011م              
sarmad_aqrawi@yahoo.com

مقالاتي تعبرعن رأي الشخصي والديمقراطية في نظري هي ليست إنتخابات فحسب ؟! بل هي تبادل حر للأفكار والآراء لمنفعة الناس مع إحترام العرف العام وبدون الخوف من التجريح والتهديد والوعيد. انا لست صحفي ولا أريد بأن أنافس سيبويه في النحو ؟! ولا أريد بأن توضع مقالاتي في متحف اللغة العربية للبلاغه ؟! القصد هو ايصال الفكرة للقارئ الكريم بأبسط وسيله ممكنه. واختم بالقول: خير الكلام ما قل ودل ولا تنسوا مقولة الامام علي(ع) لا تنظر لمن قال ولكن انظر لما قال.

ليست هناك تعليقات: