السبت، 13 فبراير 2016

خواطر: 10,000 الالاف بعثي صدامي ؟! مقاومه شريفه ثم قاعده ثم داعش وثم ماذا ؟!


خواطر: 10,000 الالاف بعثي صدامي ؟! مقاومه شريفه ثم قاعده ثم داعش وثم ماذا ؟!


صرح جنرال امريكي باننا اخطأنا بعدم محاربة وقتل البعثيين الصداميين ومنهم الوية الحرس الجمهوري والحرس الخاص وفدائيي صدام ومنهم قيادات حزب البعث من اعضاء فرقة فما فوق عندما كانوا يلبسون بدلاتهم العسكريه الزيتونيه ... لاننا كنا نعتقد بان هؤلاء الاشخاص سوف يستبدلون بدلاتهم العسكريه الزيتونيه ويلبسون الدشاديش ثم يعودون الى بيوتهم والى  ما كانوا عليه قبل فترة النظام الصدامي ... ويحمدوا الله باننا لم نقتلهم ؟! هذا اذا ما شكرونا ؟! ... الا ان ظننا خاب ؟! وتبين لنا بان هؤلاء البعثيين الصداميين ناكري الجميل ؟! ومنه فلقد استبدل هؤلاء بدلاتهم العسكرية بالدشاديش الا انهم بدؤا يقاتلوننا ونحن لا نعرف اين نجدهم لانهم الان بين السكان المدنيين ويصعب فرزهم او محاربتهم.

هذا موسع لما قاله جنرال امريكي بعد ظهور ما يسمى بالمقاومة الشريفه في العراق ؟! ومنه فلقد بذلت الولايات المتحدة الامريكية جهود كبيرة في اعتقال هؤلاء الـ 10,000 بعثي صدامي مما ادى الى اطالة مدى الحرب وتواجد القوات الامريكيه في العراق لمدة 7 سنوات تقريبا.

ما حدث في هذه الـ 7 سنوات كان مهما ؟! وهو دخول المخابرات السعودية والقطرية بمساعدة المخابرات السورية وشوف منو مخابرات اخرى ؟! على الخط واستبدال البعثيين الصداميين لجلودهم كالحرباء الى ما سمي آنذاك البعثوسلفية ؟! ومنه فالمقاومة الشريفة من البعثيين الصداميين بعد ان فشلت في استعادة السلطة في العراق انقلبت الى ما يعرف بـ تنظيم القاعدة في العراق وعندما فشل تنظيم القاعدة في العراق باعتقال الامريكان لاغلب هؤلاء الـ 10,000 الالاف البعثوسلفية وزجهم في معسكر بوكا تغيرت الحكومة الامريكية من قيادة الحزب الجمهوري الى قيادة الحزب الديمقراطي ومنه تولي أول رئيس اسود لمنصب رئيس للولايات المتحدة الامريكية ومنه حملته الانتخابيه بسحب القوات الامريكيه من العراق ؟! حينها علت الاصوات من اغلب القادة العسكريين واعضاء الكونكرس بمعارضة الانسحاب من العراق واستبداله بانسحاب مسؤول من العراق؟! وتعبير الانسحاب المسؤول هو: ترك حوالي الـ 10,000 الالاف من المستشاريين الامريكان في العراق لحماية الديمقراطيه الفتيه من الفشل او السقوط لا سامح الله ؟! سقوط نظام الحكم في العراق اليوم سيؤدي الى الرجوع الى المربع الأول: الشيعة للسجون والقبور والسنه الى المناصب والقصور.

التدخل الايراني في شؤون العراق للضغط على امريكا في مفاوضات الملف النووي (مصلحة سياسيه ايرانيه ليس لها علاقة بل بالضد من مصلحة العراق والعراقيين في الاستقرار السياسي) ومنه جهل قيادات ما كان يعرف آنذاك بجيش المهدي و رغبة الاحزاب السياسية العراقيه الاسلامية وغيرها بالانفراد بالسلطه ونهب اموال العراق من دون وجود الرقيب الامريكي (والذي كان سيكشف اغلب صفقات الفساد الاداري) ليس بالضرورة حبا بالعراق ولكن لكي لا يظهر بدور الفاشل في ادارة ملف العراق ساعد اوباما بل كانت حجه جاهزه لاوباما بالانسحاب اللامسؤول (المخربط) والعبثي من العراق ..... بالعراقي نقول: رادها حجه من الله ...

عقبة كبيرة كانت امام اوباما للانسحاب اللامسؤول وهم معتقلوا معسكر بوكا وهم اغلب الـ 10,000 والذين يشكلون اعتى البعثيين الصداميين مع خليط السلفية من دول مختلفه فيما عرف لاحقا بالبعثوسلفيه ؟! فطبل وزمر للمصالحة الوطنية العراقيه المزعومه ؟! طبعا في هذه المصالحة الوطنية العراقية المزعومة ؟! اذا كانت حقا عراقية فلماذا يطلق سراح اعضاء تنظيم القاعدة من ليبيا وسوريا والمغرب ومصر والاردن بل من اغلب الدول العربيه ؟! الا ان ذلك حقا ما حدث ؟! لكي لا تبقى لامريكا مسؤوليه في العراق ؟! ولاقرب لكم الفكرة ؟! الرواية الرسمية الامريكية لاوباما كانت:

قضينا على تنظيم القاعدة في العراق عن طريق الصحوات من العشائر السنية وقمنا ببرنامج المصالحة الوطنية العراقيه باطلاق سراح المعتقلين (لم يذكر بوكا لان العالم يعرف بان بوكا تضم اخطر مجرمي البعث الصدامي والقاعدة) والعراقييون لا يريدون منا ان نبقي على قوة امريكيه من المستشارين بعدد 10,000 الالاف امريكي في العراق وهو بلدهم فلذلك سوف نسحب كل قواتنا من العراق.  هذه كانت الرواية الرسمية الامريكيه لاوباما .....

كلنا يعرف ما حصل بسبب هذا الانسحاب اللامسؤول من العراق .... هؤلاء البعثوسلفيه هربوا الى سوريا ومن ثم بمساعدة المخابرات القطرية والسعودية والسورية ايضا نظموا صفوفهم وطلعوا لنا بتنظيم جديد وهو داعش ؟! في نفس هذا الوقت الذي كان تنظيم القاعدة ينصهر مع البعثيين الصداميين لتاسيس داعش ؟! كانت الاحزاب والتكتلات السياسية العراقيه تتقاسم وزارات العراق من اجل سرقة المال العام على حساب الشعب العراقي المسكين.

القاعدة + البعثيين الصداميين = داعش

مع عامل مساعد ( المخابرات (القطرية + السعودية + الاردنية + السورية + الخ))

لم يشكل سقوط الموصل صدمة لي بل كانت مسيرة طبيعية بالنظر الى المعطيات التالية:

·       كانت الخطة العسكرية العراقية لضباط الدمج والضباط الصداميين الذين ارجعهم المالكي مقابل الولاء لشخصه فقط تعتمد على طرد عناصر القاعدة وليس قتلهم او اسرهم ؟! ومنه فلقد ذكر قائد صحوات ديالى (لا اتذكر السنة الا انني اظن سنة 2007م) بانه شاهد 3500 عائلة من عناصر تنظيم القاعدة واغلبهم من العرب مع زوجاتهم (المنقبات) يتجهون باتجاه الموصل ؟! آخر معقل لتنظيم القاعدة في العراق آنذاك.

·       سبب جلطة الطالباني هي: تسريب مدير مكتبه السابق لمحادثه ما بين المالكي والطلباني يقول فيها المالكي للطالباني: ليش ما تاخذون الموصل وتخلصوني منها ؟! وقصده ان يسمح المالكي لاقليم كوردستان بضم الموصل للاقليم ؟! اتصل المالكي بالطالباني ليوبخه بما قام به مدير مكتبه ؟! فانجلط الطالباني ؟! بالنسبة لي هذا موضوع في غاية الخطورة حيث يبين بان المالكي كان يخطط ويريد ان يتخلص من الموصل باي ثمن كان ؟!.

نرجع للموضوع ..... اذا ما تم تحرير الموصل .... ولم يتم قتل او اسر ما تبقى من الـ 10,000 الالاف بعثي صدامي الذين اطلق سراح اغلبهم من بوكا بامر من اوباما ؟! والكل يعلم  بان هؤلاء هم من اسس داعش .... فسنعود الى المربع الأول ؟! لان هؤلاء سوف يختفون لبعض السنيين ثم يعودون علينا بثوب جديد ونسخة جديدة من داعش كـ داعس أو داعج مثلا ؟! هههههههههه

واختم

لدي نسخة ملف باسماء الـ 10,000 ارهابي والتي صنفتهم الولايات المتحدة الامريكية على انهم خطر يهدد الديمقراطية في العراق كنت قد نزلتها من موقع سلطة الائتلاف التي حكمت العراق أيام بريمر ؟! لانني كنت وما ازال ذوو بعد نظر وكنت اعلم بان هؤلاء القوم من المعارضه ليسوا بمستوى المسؤوليه ؟! وكنت قد ارسلتها الى الكثير من المهتمين بالشأن العراقي الا ان النتيجه كانت صفر ؟! مرة أخرى القائمة لدي وانا مستعد لارسالها لمن يطلبها ؟! لأن عدم اسر او قتل من في هذه القائمة سيؤدي الى عدم استقرار العراق بل المنطقة لعشرات السنيين.

ولا حول ولا قوة الا بـ الله العلي العظيم  

13-02-2015م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: