الجمعة، 5 فبراير 2016

خواطر: ما حدث في سجن أبو غريب من وجهة نظر غربية ؟!


خواطر: ما حدث في سجن أبو غريب من وجهة نظر غربية ؟!

ليس دفاعا عن الغرب ومشاكلة المتعدده ومنها الانانية والماديه الا انها اطروحه خاطره لتبيان الفرق بين تفكير الشرق والغرب في التعامل مع مشاكل المجتمع ؟! ومنه كيفية تعريف الحوادث او الاشخاص بل اطلاق التسميات الصحيحة لكل امر يحدث في المجتمع ؟! أتذكر وقبل انهيار الاتحاد السوڤيتي في سنة 1991م كنت اتابع ما يحدث من سياسة انفتاح على الغرب مذيعة تلفزيون امريكيه تقف في شارع العاهرات في موسكو وفيما تظهر العاهرات علنا بلباسهن الفاضح وركوب السيارات مع رجال كانت المذيعة الامريكيه تقول:

مازال السياسييون هنا في الاتحاد السوڤيتي ينكرون وجود عاهرات في الاتحاد السوڤيتي الا انكم وكما تشاهدون فالعاهرات هنا في هذا الشارع كن هنا منذ عشرات السنيين ؟! وسيبقين هنا ؟! ولا علاقة لنظام الحكم السياسي بالموضوع ؟!.

وتكمل المذيعه القول:

نحن في الولايات المتحدة الامريكية والغرب لدينا مشكلة عاهرات ؟! الا ان الحكومة لا (اكرر لا) تنفي وجودهن بل هنالك في الولايات المتحدة الامريكية وفي كل مركز شرطة شعبة لمكافحة الدعارة ؟!

فلسفة الشرق هي انكار المشكلة جملة وتفصيلا ؟! وفلسفة الغرب هي الاعتراف بالمشكلة وان كانت محاولات حلها قد تخضع لحسابات اخرى في بعض الاحيان ؟! وهذه هي النقطه المهمه ومربط الفرس.

قامت الدنيا وقعدت بسبب ما حدث في سجن ابوغريب من تعذيب للسجناء ؟! هؤلاء السجناء كان اغلبهم من مجرمي النظام البعثي الصدامي او مجرمي القاعدة في افغانستان والعراق لاحقا ؟! ولكن هذا ليس موضوعنا , موضوعنا هنا هو الجهل المطلق بما يدور في العالم بعد ان كان العراق سجن كبير لمدة 35 سنة لم يطلع الا على ثقافة الاتحاد السوڤيتي او الدول المنضويه تحت حكم الاتحاد السوڤيتي او دول تعبانه مثل الهند او الصين او كوريا الشماليه واقصد بطريقة التفكير والنظر الى الناس والمجتمع وبالتحديد بثقافة الانكار؟!.

ينتمي الاشخاص في الولايات المتحدة الامريكية الى الجيش لـ 4 اسباب:

الأول: على خطى الاباء والاعمام والخوال بل العائلة في كونهم عسكريين ومنذ اجيال.

الثاني: لانهم وطنيين يريدون الدفاع عن بلدهم.

الثالث: لانها وظيفة براتب مضمون لا أكثر ولا أقل.

الرابع: لانهم قتله أو مرضى نفسيين يريدون بانتمائهم الى الجيش في بلدهم الى شرعنه القتل أو التعذيب ومنه عدم المحاسبة القانونيه (واقصد بأن الجندي الذي يقتل جنود العدو هو امر لا يحاسب عليه قانونيا اما تعذيب جنود العدو فقد يغض النظر عنه ان لم يكتشف ويصبح فضيحة).

هسه عرفتم من ارتكب جرائم التعذيب في سجن ابو غريب ؟! وهسه طبعا عرفتم بان من كشفها هم الامريكان انفسهم لانه هذا هو النظام الذي يمشون عليه ؟! ولاكمل لو كان الروس او الصينيين او الهنود او الخ من هذه الدول التعبانه هي من يدير سجن ابو غريب ؟! لما سمعتم بما حدث في سجن ابوغريب ابدا ؟! الا اذا كانت مخابرات غربية قد حصلت على المعلومات وسربتها للصحافة ؟!.

ولله في خلقه شؤون ...

17-01-2016م   

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي  
 

ليست هناك تعليقات: