الجمعة، 5 فبراير 2016

خواطر: العراق في السبعينات ؟! مقابلة مع سلامة كيلة ؟!


خواطر: العراق في السبعينات ؟! مقابلة مع سلامة كيلة ؟!

برنامج شاهد على قناة الـ بي بي سي عربي كان اللقاء مع سلامه كيلة ناشط شيوعي من فلسطين عاش في العراق وتخرج من جامعات بغداد سنة 1979م ببكالوريوس في العلوم السياسية .... يقول:

·       كان صدام ومنذ منتصف السبعينات يخطط للاستيلاء على السلطه حيث كانت الماكنه الاعلاميه تعمل على تصويره القائد للعراقيين وللعرب ومنه فان الاخبار تبدأ الساعة الثامنة مساءا ولا تنتهي الى الساعه العاشرة وخمسة واربعين دقيقه ثم تبدأ الاخبار في الساعة العاشرة مساءا ليعاد البرنامج كله ؟! يقول كنا نسمية مسلسل صدام ومنه زيارات السيد النائب ... الخ.

·       العراقييون والى الان يقولون بان فترة السبعينات كانت احسن فترة ؟! فالشعب مرتاح ماديا وهنالك استقرار فلم يكن يهتم بالسياسة وكرر المقوله بان الشعب المرتاح ماديا لا يسمح الاب لابنه في المشاركه في السياسه.

·       بعد الوحدة مع سوريا اعتبر صدام كل بعثي عراقي ممن كان يمثل وجهة نظر حافظ الاسد بانه ليس مع صدام وقام باعدامهم.

·       الاعدام في العراق ليس كسوريا فهو علني ؟! ويتندر بانهم قاموا باعدام شخص حيث كتبوا في شهادة الوفاة: بانه اعدم وهو بصحة جيدة ؟!.

يتبين مما تقدم بشهادة اخرى بأن الشعب العراقي كان في بحبوحة ورخاء اقتصادي وان صدام هو من جلب كل هذه المصائب على العراق والعراقيين ؟! كما يتبين بان صدام استغل انشغال العراقيين في الاستمتاع بالحياة في السبعينات لسرقة السلطة وتحويل حياة العراقيين الى جحيم مطلق ؟! في حياته وفترة حكمة وبعد سقوط نظامه واعدامه ؟!

فالى جهنم وبئس المصير .......

05-02-2016م   

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي  

ليست هناك تعليقات: