الاثنين، 1 فبراير 2016

شيئ من التأريخ: الصفويون (اتراك = اذريين (اذربيجانيين) = صفوييون) ؟!


شيئ من التأريخ: الصفويون ؟!

من هم الصفويون ؟! وما هي خلفية حكم الصفويين لايران ومنه بلاد فارس ؟! نرجع الى الوراء قليلا لنرى بان الرسول ص ارسل رسالة (كتاب) الى كسرى ملك الفرس يدعوه فيها للاسلام ؟! الا ان كسرى الارعن مزق رسالة (كتاب) الرسول ص (وكما شاهدتم في فلم الرسالة) ومنه فلقد دعى عليه رسولنا الكريم:

مزق الله ملكك كما مزقت كتابي ....

ومنذ ذلك اليوم لم يحكم فارسي بلاد فارس ومنه ايران قط (ابدا) ؟!.

هل تعلم بأن فارس (بلاد فارس) هي بالفارسية (ݒارس = PARS) الا ان اللغة العربيه لا تحتوي على حرف الـ ݒ وهي حرف الباء ب  تحتها 3 نقاط , كما في اللغة الانكليزية P  فقلبوا ال ݒ الى ف فاصبحت فارس بدلا من ݒارس.

بلاد فارس اليوم هي ليست ايران اليوم بل مقاطعة من مقاطعات ايران ومنها:

فارس , اذربيجان , كوردستان , بلوشستان , سيستان , خوزستان (عربستان) ...

ومنه فمن يحكم ايران اليوم ليس الفرس كما يتصور الكثير من الناس ولكن اناس يسمون الصفويين وهم قوم من الاتراك (اتراك = اذريين (اذربيجانيين) = صفويين) وهؤلاء الايرانيين الصفويين ليسوا (أكرر ليسوا) من ذكرهم الرسول (ص) بأهل سلمان الفارسي ومنهم ستأتي الرايات السود من المشرق , فالفرس اليوم مهمشين في ايران بل اصبحوا اقليه ؟! لأن الحكم وكما ذكرت اليوم في ايران ومنذ ان مزق الله حكم فارس في معركة القادسية هو بيد الصفويين مع تطعيم ببعض الهاشميين الذين انضموا الى الصفويين فاصبحوا صفويين ؟! (صفويين = اذريين (اذربيجانيين) = اتراك).

حكم الصفويون بلاد فارس منذ سقوط الدولة الفارسيه على يد المسلمين في معركة القادسية ؟! هذه المعركة التي يجهلها الكثيرون لان الديكتاتور هدام العراق كذب بها وعليها وحولها الى وسيلة لنفاذ حكمة مع بعض الدول العربيه ؟! في معركة القادسية تم تدمير الامبراطورية الفارسية تماما بالكامل وتم قتل وتهجر وسبي نساء الفرس من قبل العرب المسلمون (ومنه مثلا سبي احدى بنات ملك الفرس والتي تزوجها الامام الحسين ع لتنجب له الامام السجاد ع ومنه نسل باقي الائمة ع ولذلك يعتبر الفرس بانهم شركاء (بالمصاهرة) في مذهب اهل البيت ع) واستبدلوا بالصفويين حيث فضل العرب المسلمون التعامل مع الصفويين (اذربيجانيين = اذريين = اتراك) بدلا من الفرس (اغلب الفرس هربوا الى افغانستان والهند) ومنه فلقد قوت شوكهم واسسوا فيما بعد الامبراطوريه الصفويه والتي كانت في حرب دائمة مع الامبراطوريه العثمانية ؟! ومنه مثلا فان (بلاد فارس) الصفوية كانت على مذهب اهل السنة والجماعة واغلب علماء من يسمون انفسهم سنة وجماعة كانوا صفويين اي (اذربيجانيين = اذريين = اتراك) ومنهم  ابو داؤود , النيسابوري , الطبراني , الغزالي , البخاري , الترمذي , النسائي , الرازي , ابوحنيفة.

معركة قادسية هدام العراق كانت مع الصفويين وليس الفرس ؟! فأغلب الفرس وكما ذكرت في معركة القادسية الأولى اما قتلوا او هربوا أو بالاحرى هجروا الى (افغانستان والهند) والسبب الرئيسي لمعركة قادسية هدام العراق والدول العربيه على الصفويين لانهم تشيعوا ؟! انتبهوا الى نظرية المؤامرة هذه جيدا ؟!

يبلغ تعداد الصفويين (اذربيجانيين = اذريين = اتراك) في ايران اليوم حوالي الـ 40 بالمئة من كل سكان ايران ؟! وان اخذتم بنظر الاعتبار نسبة سكان ايران من الكورد والعرب (خوزستان-عربستان) والبلوش والسيستان (قوميه مثل البلوش اقرب الى باكستان) لتبين لكم بأن نسبة الفرس في ايران تقل عن 30 بالمئة تقريبا ومنه فإن ايران اليوم هي بأغلبية صفوية (اذربيجانيين = اذريين = اتراك) وليست فارسية ؟! وان التوسع الذي تسعى اليه ايران اليوم هو ليس توسع فارسي بل صفوي ؟! فهم يريدون ان يعيدوا امجاد الدولة الصفوية وليس الدولة الفارسية ؟! وحبيت ان اذكركم بان الدولة الصفوية كان اغلب سكانها وكل قادتها من السنه الذين تحولوا الى شيعة ؟! مما يظهر عداوتهم الشديدة للسنة وعداوة السنة الشديدة لهم والتي يروح ضحيتها ملايين المسلمين اليوم في العراق وسوريا واليمن وسيستمر الصراع في اماكن اخرى ؟! بسبب قسوة القلب التركية عند الاتراك في تركيا وعند الصفويين الاتراك والذين هم الغالبيه من سكان ايران وبيدهم الحكم في ايران ؟!.

ولله في خلقه شؤون ....... 

12-09-2015م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: