الأربعاء، 17 فبراير 2016

خواطر: ماذا يفعل العراق امام حشود السعودية في حفر الباطن؟! مختصر مفيد؟!


خواطر: ماذا يفعل العراق امام حشود السعودية في حفر الباطن؟! مختصر مفيد؟!

ضمن التسريبات الاعلامية لجس نبض الشارع العراقي اعلانات في الاعلام المدفوع بالدولار من آل سعود حول موافقة العراق على دخول القوات السعودية وحلفاؤها (من الدول العربية والاسلامية) للتدخل في سوريا ؟! فيما التزمت الحكومة العراقية الصمت حيال هذا الموضوع ويقال بانها ارسلت تعزيزات للحدود مع السعودية في منطقة حفر الباطن ؟! هههههه يعني كانت عايزه وكملت ؟! القوات العراقية مدعومة بالحشد الشعبي تحارب على 3 او 4 جبهات والأن ستحارب قوات برية من درع الجزيرة بالاضافة الى الاردن ومصر والسودان وباكستان ... الخ ؟! أنا لا أعتقد ......

اعلنت مؤسسة راند للدراسات العسكرية (مؤسسة امريكية مرموقة) بأن الولايات المتحدة الامريكية لا تستطيع (أكرر لا تستطيع) من دخول 3 حروب في وقت واحد ؟! هاي امريكا قوة عظمى لا تستطيع الدخول في 3 حروب في وقت واحد ؟! فما بال العراق (اضعف وافقر دولة في العالم) مع العلم بان العراق يجب ان يكون أقوى واغنى دولة في العالم.

فما هو الحل اذن ؟!

الحل بسيط ؟! ومجرب ؟! دفعت دول الخليج الديكتاتور صدام الى حرب الجارة ايران ؟! حيث قال المقبور فهد (شقيق سلمان) منا المال ومنك العيال ؟! الا انه وفي قرب نهاية الحرب في اواخر الثمانينات شعر الديكتاتور صدام بان دول الخليج تتباطئ في منح المال والسلاح ؟! فماذا فعل ؟! سحب القوات العراقية من الفاو وام قصر ؟! وكانه يلمح بمنح ايران ممر آمن لاحتلال الكويت والمنطقة الشرقية من السعودية الغنية بالنفط وذو الغالبية الشيعية ؟! رسالة وصلت الى دول الخليج ....

بأن ايران قادمة ....

ثاني يوم ركعت كل دول الخليج وعلى رأسهم السعودية وتدفقت الاموال والاسلحة على هدام العراق ......

هذا بالضبط ما يجب ان تفعله الحكومة العراقية اليوم ؟! التلويح بفتح ممر آمن للقوات الايرانيه عن طريق الفاو وام قصر ... للسماح للقوات الايرانية باجتياح المنطقة الشرقية في السعودية الغنية بالنفط والتي سيرحب سكانها ذو الغالبية الشيعية بالايرانيين .... وخلي نشوف عنتريات السعودية وآل سعود وين راح توصل ؟!

ما هي مصلحة العراق من هذا السياسة ؟! ببساطه سوف يقفز سعر برميل النفط الى 500 دولار ؟! اكرر سعر برميل نفط واحد  500 دولار ؟! (حسب دراسات دولية ايام حرب الخليج الأولى (حرب صدام على الجارة ايران)).

500 دولار (ضرب) 3,000,000 برميل (باليوم) = 1,500,000,000 دولار (مليار ونصف) باليوم ها ....

1,500,000,000 دولار باليوم (ضرب) 30 يوم (بالشهر) = 45,000,000,000 دولار (45 مليار) بالشهر ...

1,500,000,000 دولار باليوم (ضرب) 365 يوم (بالسنة) = 547,500,000,000 دولار (547 مليار) بالسنة ...

اشفق على السعودية ومن يريد ان يقف بجانبها ؟! فضرب محطات تحلية المياة وهي ابسط ما يمكن تموتهم من العطش خلال اسبوع ؟! اوجه كلامي واتكلم من باب حرصي على ان لا تخرب دول عربية واسلامية اخرى بحماقات اكرر حماقات (السعودية وقطر وتركيا وايران وسوريا).

قال تعالى

وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ [سورة المائدة 2].

ولا حول ولا قوة الا بـ الله العلي العظيم

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون , واختم بالقول: خير الكلام ما قل ودل , ولا تنسوا مقولة الامام علي (ع): لا تنظر لمن قال (منو) , ولكن انظر لما قال (شنو).

16-02-2016م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: