الخميس، 1 نوفمبر 2012

خواطر- مراحل الـ 20 سنة في الغربه ؟!

خواطر-  مراحل الـ 20 سنة في الغربه ؟!

أول 10 سنوات:
انت فخور مرفوع الرأس تتكلم بتفاخر ورحابة صدر؟! انا في امريكا ؟! انا في السويد ؟! انا في بريطانيا ؟! اشتغل في الشركه الكبرى الفلانيه ؟! وظيفتي كذا ؟! راتبي كذا ؟! عندي السيارة الفستانيه ؟! اسكن في المنطقه الراقيه الفلانيه ؟! حسابي في البنك كذا ؟! سافرت الى الدول الفلانيه ؟! وكلها انجازات عظيمه ؟! هذه السنيين هي من أحلى السنيين لانك تشعر بانك قد حققت شيئا ما ؟! تعلمت لغة البلد ؟! اكملت دراسة, بكالوريوس, ماستر, دكتوراه ؟! حصلت على عمل مناسب ومريح ؟! الخ...... الخ......؟! وتعتقد بأن أمورك قد اصبحت الآن مستقره ؟!.

ثاني 10 سنوات:
الحياة اصبحت روتين قاتل؟! تشعر وكأنك مسير بالرموت كونترول؟! من البيت للشغل ومن الشغل للبيت؟! وعطلة نهاية الاسبوع كلها نائم ؟! لا تستمتع بالحياة ؟! لا تذهب الى المولات او الحدائق او اماكن الترفيه ؟!والتي كنت تذهب اليها في السنيين الـ 10 الأولى؟! ليش؟! ماكو واهس؟!  كل شغلك الشاغل الدوامه ؟! اروح للشغل ؟! اجي من الشغل؟!. وتبدأ الكآبه؟!  والكآبه تؤدي الى أمراض اخرى؟! كولون عصبي؟! قرحه ؟! .........الخ ؟! أو يموت احساسك؟! وتصبح قاسي القلب وبدون شعور ؟! أو مبالاة ؟! وكلها على فكرة امراض نفسيه سببها مرض يسمى الحنين للوطن ؟! وان كان لا شعوري ؟! الا ان النفس الأمارة بالسوء والناكره والتي تأخذها العزة بالأثم ؟! تبرر اني مرتاحه ؟! حياتي زينه ؟! ليش اغير؟! غير احصل على شيئ  احسن من اللي عندي ؟! خوفا وتهربا من مواجهة سؤال او فكرة التغيير او الرجوع الى الوطن ؟! فالانسان عدو ما يجهل ؟! ويخاف من التغيير؟!.

العاقل والفاهم والذكي والشجاع ؟! يقول بس؟! كافي؟! ويغير الواقع ؟! بآخر مناسب ؟! او يرجع للوطن ؟! اما غيرهم  فقد انتهى ؟!.

جفت الحروف وسقط القلم , وخير الكلام ما قل ودل.

15-10-2012م
sarmad_aqrawi@yahoo.com

ليست هناك تعليقات: