الأحد، 16 أكتوبر 2011

الكذبه الايرانيه ؟! قابلتها الكذبه الامريكيه ؟!


قبل كم سنه جاء 3 سياح امريكان رجلين وأمرأة الى العراق وكانوا من هواة المشي وتسلق الجبال. وكان من الطبيعي ان يتوجهوا الى شمال العراق واقليم كردستان لممارسة هوايتهم المفضله لوجود الجبال فيها. وكان من سوء حظهم وحسب ما قالوا بانهم اضاعوا الطريق فعبروا الحدود الايرانيه بقصد او بدونه, فتم اعتقالهم من قبل السلطات الايرانيه. ولو لم يكونوا امريكان ولم تكن الدولة التي دخلوها ايران؟! وفي اي مكان من العالم ما عدا المناطق الحدوديه المتنازع عليها بين الدول ؟! لكان ما حصل هو استقبال حرس الحدود للدوله التي دخلوها لهم وبكلمات ترحيب وعلى كولتنا بالعراقي: يابه هاي وين؟! تره دخلتو بلدنا وجماله بدون فيزا؟! عمي درجعوا من هالطريق لو من وين ما اجيتوا لتسولنا مشكله؟! وانتهى الموضوع. طبعا ولو كان ضابط الخفر على الحدود شويه اقسى؟! لكان اعتقلهم وارسلهم مخفورين الى العاصمه او الى اقرب مدينه فيها قنصليه لبلد المعتقلين؟! ولتمت محاكمتهم محليا بتهمة دخول البلد بصورة غير شرعيه ؟! ودفعهم لغرامه او سجنهم للمدة المنصوص عليها في قانون ذلك البلد؟! او كلاهما ولانتهى الموضوع. وهنا يبرز سؤال وهو؟! هل كانت طهران ستحاكم هؤلاء بتهمة التجسس لو لم يكونوا امريكان؟! والجواب هو الله العالم ولكنني لا اعتقد ذلك. سؤال آخر؟! هل يحتمل حقا ان يكون هؤلاء جواسيس كان هدفهم استكشاف نقاط الضعف في حراسة الحدود العراقيه-الايرانيه كفريق استطلاع لعمليه أخرى سيقوم بها الامريكان في التسلل للاراضي الايرانيه فيما بعد؟! والجواب على هذا السؤال يكمن في النقاط التاليه:
1-    لا يحتاج الامريكان لتعريض حياة 3 من مواطنيهم المدنيين الى الخطر وخصوصا بان القوات الامريكيه في العراق هي من كانت (وقت اعتقالهم) تحرس الحدود الايرانيه-العراقيه ولديهم المعرفه الكامله بكل صغيرة وكبيره تجري على الحدود.
2-    وان افترضنا جدلا بان القوات الامريكيه في اقليم كردستان هي الاقل عددا , وعدم حراسه الامريكان للحدود هناك؟! فان علاقات الامريكان مع الكرد ومعرفة الكرد بهذه المنطقه لم يكن يحتاج الى المخاطره وتعريض حياة 3 مواطنيين امريكان مدنيين للخطر ؟! بل فقط سؤال الكرد ويأتيهم الجواب الشافي الكافي.
3-    حدود العراق في اقليم كردستان هي المنفذ الرئيسي (من بعد الاهوار في العمارة) لتهريب الممنوعات الى ايران ومنها الخمور؟! وما كان من الامريكان الا اعطاء احد المهربيين مبلغ 100 دولار ولكان اعطاهم كل المعلومات الدقيقه والتفصيليه عن مناطق التسلل والاختراق للحدود الايرانيه-العراقيه ؟! فلماذا يخاطروا بارواح 3 مواطنيين مدنيين وعندهم طريقه أخرى سهلة وبسيطه للجواب.
اذن يتبين مما تقدم بان توجيه تهمة التجسس الى هؤلاء الامريكان كانت كذبه والغرض منها هو سياسي بحت؟! والدليل الاخر على بطلان واكذوبه هذه التهمة هو: اذا كانوا حقا جواسيس امريكان؟! فلماذا اذن تم اطلاق سراحهم؟! ورب مجاوب يقول: لقد سجنوا في ايران؟! سجنهم في ايران كان لمدة سنتين تقريبا وهو لا يتناسب مع حجم التهمة او الجريمة التي تدعي ايران بانهم قد ارتكبوها وهي التجسس ؟! والتي حسب علمي فان عقوبتها السجن المؤبد في اغلب دول العالم ان لم نقل الاعدام.

اكذوبه طهران هذه قابلتها اكذوبه اكبر من واشنطن ولكن البادئ اظلم ؟! فهل يعقل بان تحاول طهران اغتيال سفير دوله مثل السعوديه وفي واشنطن؟! هسه لو كالوا محاولة اغتيال سفير السعوديه في سوريا لو لبنان لو موزمبيق لو غينيا بساو لو جزر القمر لكان قلنا والله يجوز بيها مجال ؟! ولكن واشنطن ؟! يعني هاي ميصدكها حتى اللي ما عنده ذرة فهم بالسياسه. بعدين التوقيت لاغلاق معسكر اشرف للمعارضه الايرانيه في العراق وتصنيف امريكا لمنظمة منافقي خلق كمنظمة ارهابيه لا يتعاطف معها الشعب الامريكي؟! وقد تكون الاسباب الاضافية لهذه الاكذوبه هو قرب الانتخابات الايرانيه او الامريكيه والله العالم.  

مخلص الموضوع: انت يا طهران خبصتينا بالشيطان الاكبر ؟! والشيطان الاكبر......؟! زين اذا هو شيطان اكبر ؟! ليش تتحارشين بيه ؟! واللي يدك الباب طبعا لازم يسمع الجواب.

اللهم اشهد اني بلغت                     اللهم اشهد اني بلغت                   اللهم اشهد اني بلغت

16 - 10 -2011م              
sarmad_aqrawi@yahoo.com

مقالاتي تعبرعن رأي الشخصي والديمقراطية في نظري هي ليست إنتخابات فحسب ؟! بل هي تبادل حر للأفكار والآراء لمنفعة الناس مع إحترام العرف العام وبدون الخوف من التجريح والتهديد والوعيد. انا لست صحفي ولا أريد بأن أنافس سيبويه في النحو ؟! ولا أريد بأن توضع مقالاتي في متحف اللغة العربية للبلاغه ؟! القصد هو ايصال الفكرة للقارئ الكريم بأبسط وسيله ممكنه. واختم بالقول: خير الكلام ما قل ودل ولا تنسوا مقولة الامام علي(ع) لا تنظر لمن قال ولكن انظر لما قال.
   

ليست هناك تعليقات: