الأربعاء، 26 أكتوبر 2011

خواطر: ماذا ستفعل يا مالكي؟! اذا حلقت الطائرات الاسرائيليه في سماء بغداد؟!


طبعا انا متعود ومنذ ان خرجت من العراق سنة 1979م وتعاملي مع المعارضة كمستقل بانني كنت اقوم باجراء البحوث والتحليلات والاستنتاجات بصورة علمية وعمليه وانصحهم الا انهم اذن من طين واذن من عجين؟! ولكن من تكب العيطة ويقعون في المشكلة التي نصحتهم ان يتجنبوها ؟! يجون ركض سرمد دخيلك دبرلنا حل؟! طبعا الحل في هذه الحالة سيكون صعب ويحتاج الى تضحيات اكبر فينهزمون من المشكلة والحل وتتعقد الامور؟! واعوذ بالله من كلمة انا ولذلك فطبعا انا لست وحدي وكان غيري الكثيرون يعانون من نفس المشكله ؟! ينصحون نصائح مبنية على علم وفهم ودرايه وتحليل منطقي الا انه ليس هنالك آذان صاغيه وعندما يقع الفاس بالرأس نكون نحن في المقدمة والقيادات كلها تنهزم الى الوراء ؟! ومن نحل المشكلة هاي اذا كدرنا ؟! يرجعون للامام وينسون المشكلة بل المشكلات التي خلصناهم منها ؟! ليقعوا في مشاكل اكبر واكثر تعقيدا ؟! وهلم جره......؟!. المهم.
الامريكان..... قوات احتلال (بل تحرير).... واطلعوا .... من بلدنا ..... وروحة بلا رجعه هذا كلامهم ومنذ اليوم الاول ؟! اقول واكرر للمرة المليون للاسس المليونيه لا يوجد شريف في العالم يريد بان يكون بلده تحت الاحتلال ابدا ومطلقا وبتاتا ؟! وهذه طبيعة بشريه عامه تشمل الجميع ؟! بل ان هذه اصلا فطرة في الانسان يصعب ان يتغلب عليها ؟! او ان يكبح جماحها ؟! ولاذكر لكم مثل بسيط ؟! عندما يأتي ضيف الى دار احدهم ويبقى يوم او يومين او ثلاثه ؟! فاذا بقى اكثر من ذلك سيعتبر ضيف ثقيل مهما كان صاحب الدار كريما ؟! ومهما كان الضيف خفيفا ؟! بل ان المثل يقول الضيافة 3 ايام ومن هذا المنظار ؟! وهو كلام للضيف بأدب بأن لا تبقى اكثر من 3 أيام ؟! ليش لان الانسان يريد ان يأخذ حريته في بيته ووجود الضيوف على الدوام يفقد الانسان خصوصيته والتواصل مع افراد العائلة ؟! اعتقد صار واضح بان فطرة الانسان هكذا ؟! لا للاحتلال (وان كان تحرير من اعته نظام شرير عرفه العراقييون بل ودول الجوار ايضا) ؟! لا للغرباء في البلد ؟! لا للضيوف اكثر من 3 أيام ؟! صار معلوم ؟! الا انه مرات للضرورة احكام ؟! ومنه هدنه الرسول (ص) مع كفار قريش ؟! ومنه هدنه الرسول (ص) مع يهود المدينة ؟! ورب سائل يسأل ويقول: بان الرسول(ص) كان معصوما وادرى بالمصلحة ونحن لسنا كذلك ؟! والجواب هو بان الرسول(ص) لم يكن ينطق عن الهوى انما هو وحي يوحى وكان يعلم ان تصالح مع هذا او ذاك فستكون هذه سنه من سننه وسيقتدي بها المسلمون في المستقبل؟! وان كان فيها ضرر على المسلمين في المستقبل لتجنبها الرسول الاكرم(ص) ولاختار له الله سبحانه وتعالى اختيار آخر والله خير العالمين ؟! ومنه فإن حلال محمد (ص) حلال الى يوم القيامة وحرام محمد (ص) حرام الى يوم القيامه.  
يا ناس يا عالم يا عراقيين يا حكومة للضرورة احكام ؟! ليس للعراق سلاح جوي ؟! ومنه فقد انسحبت القوات الامريكيه من محافظة الانبار والتي تعادل مساحتها تقريبا ثلث مساحة العراق والتي كانت تحميها بـ 40 طائرة مقاتلة امريكيه والاخبار تشير الى قيام تنظيم القاعدة بالتجمع هناك وانشاء عدة معسكرات بسبب انسحاب الطيران الامريكي ؟! هذا وحده كافي لزعزعة الاستقرار والامن في العراق ؟! فهذه المنطقة الصحراويه والتي تجاور العدو سوريا والعدو الاردن والعدو السعودية  تحتاج الى اكثر من 120 الف جندي لتأمينها من الارهابيين ؟! او للطائرات الحربيه والتي لا يملكها العراق ولن يملكها الا بعد على الاقل سنتين (2)؟! طبعا المضحك المبكي هنا هو تصريح احد اعضاء البرلمان من الكتلة الصدريه بصيغة سؤال؟! لماذا نحتاج لتدريب طيارين عراقيين اليوم والطائرات لن تصل الى العراق الا بعد سنتين(2) ؟! هو عباله الطياره مثل سيارة الكيا تدك سلف وتدوس بانزين وهاي هيه سقت (من سياقه) طياره ؟! انظروا ايها العراقيين الى من يتخذ القرارات بالنيابة عنكم ؟! هذا الرجل لا يعلم بان تدريب طيارين اكفاء على المهمات القتاليه الجويه يحتاج الى سنيين مع كون السنتين(2) هي اضعف الايمان وهو يعترض عليها ؟! الا يذكركم هذا الرجل بجهل ازلام النظام السابق بل بجهل قياداته ؟! هذا اول الغيث قطر ثم ينهمر المطر؟!.
ونعود الى السؤال عنوان المقاله ؟! ماذا ستفعل يامالكي اذا انسحب الامريكان وقامت الطائرات الاسرائيليه بالتحليق فوق اجواء العراق بل ومنه اجواء بغداد كل يوم .... او كل اسبوع .... او كل شهر.... مرة ؟! وهي فرصة والله لن تضيعها اسرائيل ابدا ؟! بل انها فرصتها الذهبيه لاستكشاف اجواء العراق بل وللتجسس على ايران ومنه استكشاف الطريق فوق الاجواء العراقيه والذي قد يسلكه الطيران الحربي الاسرائيلي لضرب مفاعل بوشهر النووي في ايران؟! ومنه فانني اخاطبكم ايها العراقييون ما رضيتوا بالصخونه (امريكا) اجاكم الموت (اسرائيل) ؟! ومنه فانني اخاطبكم ايها الايرانييون ومليشياتكم في العراق والله ان حصل ذلك فلقد جنت على نفسها براقش ؟!. 

اللهم اشهد اني بلغت                     اللهم اشهد اني بلغت                   اللهم اشهد اني بلغت

26 - 10 -2011م              
sarmad_aqrawi@yahoo.com

ليست هناك تعليقات: