الثلاثاء، 25 أكتوبر 2011

خواطر: رسائل من الحراميه ؟!


تبدأ الرسالة التي تصل الى بريدك الاليكتروني هكذا:
تحيه او هلو او حتى سلام عليكم في بعض الاحيان انا هوكمار بمبيتوكازا فاري او نانسي امربيتوكاهي (طبعا نانسي من نانسي عجرم وهو اسلوب نفسي ليؤثر عليك) او عمر جمبوبيتو (وايضا اسم عمر او محمد ليضيف الطابع الديني والصدق للموضوع ) ومرات يبدأ بلقب حجي او دكتور او غيرها من الالقاب التي تحاول اضافة طابع ديني او صدق او اخلاقي للموضوع؟!. تبدا القصة بان من يرسل لك هذه الفرصة الذهبيه هو موظف بنك او احد الموظفين في هيئة استثماريه قد وقع بيده صيد ثمين وهو في العادة ملايين من الدولارات او الباونات الاسترلينيه من عميل للبنك توفي وليس لديه اقارب وهو يطلب الشراكه معك على تقاسم هذا المبلغ بعد ان تحوله الى حسابك في الخارج ويصر على ان الفرصة ثمينة ولا تضيعها؟! وما ان يحصل على اسمك وعنوانك فانه يفرغ حسابك عن طريق تقديم صك اليكتروني بمبلغ بالالاف الدولارات او قد يكتفي بمئات الدولارات ان كان قنوعا ؟! كيف ؟! بدل الامريكان قواعد صرف الصكوك قبل سنيين وان كان في السابق يجب على البنك ان يقدم الصك الاصلي اصبح بالامكان تقديم صك اليكتروني بالمبلغ بدون توقيع ويصرف على ان يتم ارسال الصك الاصلي لاحقا وهذه هي الثغرة التي يستغلها الحرامية والمحتالون؟! هنالك حيله اخرى يستغلونك فيها وهي؟! ان يقولوا لك اردت تحويل الفلوس ولكنهم قالوا لي يجب ان ادفع مبلغ كذا وكذا وهو مبلغ ليس عندي فارسل لي حوالة بالمبلغ وساتمكن من ارسال الملايين اليك؟! ارسل لي احدهم رساله وقال لي بانني قد فزت بمبلغ مليونيين دولار؟! طبعا انا اعرف الاعيبهم ولكنني حبيت ان اضحك عليه ؟! فقلت له كم ربحت انا فقال مليونين دولار ؟! فقلت له شنو رأيك تأخذ مليون ونصف ارسل لي صك بمبلغ 500 الف فقط ؟! فقلبت الاية عليه فقلت له اعرض على احد الاثرياء حولك هذه الصفقة ؟! ارسلوا لي صك بمبلغ 500 الف دولار وتصرفوا انتم بالباقي كربح ؟! فرد علي بنفس القوانه ارسل لي اسمك ورقم الحساب لاحول المبلغ ؟! فقلت له الاتفاق كان ان ترسل لي صك من البنك وليس حواله؟! انتهت اللعبه.
وحيلة اخرى يرسلون لك عرض وظيفة في شركة نفط كبرى كـ شيل او برتش بتروليوم براتب مغري في ماليزيا او اندونيسيا او بروناي ويرسلون لك استمارات رسميه ويطلبون منك في النهايه بان تقدم على فيزا الى ماليزيا ولكن عن طريق شخص سيساعدك بالحصول على الفيزا ثم يتصل بك هذا الشخص عن طريق البريد الاليكتروني ويرسل لك استمارة الفيزا ويطلب صورة جوازك وفي النهاية يطلب منك مبلغ 750 دولار كاجور دائرة الاقامة في ماليزيا ويدعي بان الشركة لا تستطيع دفعها لدائرة الهجرة الا انها ستعيد المبلغ لك كاملا عند بدأك بالعمل معها اول يوم؟! وعندما ترسل لهم الفلوس انتهت المسألة ولا شغلة ولا بطيخ ؟! انتهت اللعبه.
حيلة اخرى يرسلون لك رساله بشعار وزارة الخارجيه الامريكيه ويقولون لك بان طلب الكرين كارد قد اصبح جاهز ارسل لنا 800 دولار حواله او ما شابه ليتم ارسال رسالة لك لتذهب الى السفارة الامريكيه للحصول على فيزا الهجرة ؟! وهي كذب في كذب وقد ارسلوا لي رساله هكذا وانا مواطن امريكي ؟! ليش لانهم يرسلونها الى اكبر عددمن الناس حتى اللي مقدم على فيزا يوكع بيها ؟!.
والآن ستسألونني كيف عرفت كل هذا التفاصيل ان لم اقع في شباكهم ؟!  والجواب بسيط ؟! يقع البعض في شراكهم ويستشيرونني فاتابع الموضوع واحصل على كل التفاصيل ؟! وانصح من استشارني بان هذه حيله وبذلك وفي معظم الاحيان انجح في انقاذهم.
واختم بالمضحك ارسل لي احدهم منتحلا شخصية ضابط امريكي قد وجد ملايين الدولارات في احد قصور هدام طبعا هذا الشخص لم يكن لا امريكي ولا ضابط ومن سوء حظه بانني كنت هم عراقي وهم امريكي وهم اشتغلت في معسكرات الجيش العراقي والامريكي في العراق بل انني قد زرت معظم قصور هدام الصغيرة والكبيرة وفي معظم مدن العراق لانها معسكرات وانا اطير اليها بالهليكوبتر ؟! فحبيت ان العب معه ؟! سألته عدة اسئلة عن رتبته العسكريه والوحدة التي كان منتسبا اليها ؟! واين مقرها ؟! وقصر هدام الذي وجد فيه الملايين ؟! فكانت كلها اجوبه غير صحيحة وحسب استنتاجي مأخوذه من مصادر الانترنيت ولا تمت للواقع بصلة ؟! وفي الختام اخبرته بتفاصيل شخصيتي فانقطعت الرسائل ؟!.  

25 - 10 -2011م              
sarmad_aqrawi@yahoo.com

ليست هناك تعليقات: