الأحد، 6 نوفمبر 2011

خواطر: حَرَكَة المُقَاوَمَة الأَمرِيكِيَة (حِمَا) ؟!

خواطر: حَرَكَة المُقَاوَمَة الأَمرِيكِيَة (حِمَا) ؟!

اذا كنت كاغلب المواطنيين من دول الشرق الاوسط او بلدان العالم الثالث فان المقاومه لاي شيئ بالنسبة لك هي : ان تحمل رشاش گلاشنيگوف (گلاشنيگوف وليس گلاشنگوف) وتروح تنتمي الى مجموعة معينه ودك هجوم وقتل وتفجيرات على حكومتك او الجهة التي تعارضك ؟!, اما اذا كنت شويه اعلى فانك قد تكتب مقالات او تشارك في مظاهرات او تدعوا لها على الفيس بوك وتويتتر وغيرها ؟! الا اننا لم نصل بعد الى مرحلة المقاطعة الاقتصاديه للبضائع والمنتجات في الشرق الاوسط وهي اعلى درجات المقاومة التقليديه (أكرر التقليدية) ؟! ومن الجدير بالذكر بان الميرزا الشيرازي استعمل هذه الطريقه في مقاطعه التبغ ضد البريطانيين في ايران , واستعملها ايضا المهاتما مهندس غاندي في الهند لمقاطعة البضائع البريطانيه , وهنالك اليوم طبقه تكنلوجيه ان صح التعبير للمقاومه ولنسميها المقاومه الاليكترونيه وهي مهاجمة المواقع الاليكترونيه للخصوم وتعطيلها وهي اعلى درجه من درجات المقاومة في الشرق الاوسط ودول العالم الثالث , ومنه الجيش الاليكتروني والذي يقال بان بشار الاسد يستعمله ضد المعارضه السوريه ويقال بانه يدار بمساعدة ايران لان ايران تعرضت لهكذا حرب اليكترونيه ضد برامج تشغيل مفاعلها النووي واتهمت واشنطن؟!. المهم
اما اذا كنت مواطن امريكي فان سياسة اللاعنف (سلميه ... سلميه ... سلميه) في السياسة فقط (واركز على كلمات في السياسه فقط ) فهم يزرعونها في مخك ومنذ الصغر بحيث يكون الخروج عنها هو بمثابة الكفر بكل القيم والاعراف والمواثيق الاجتماعيه والعائليه الامريكيه ؟! فلا گلاشنيگوف او بالاحرى لا (ام- 16) ولا (ام- 4) ولا طشاريه (سلاح الامريكان المفضل يستعملونه في الصيد والدفاع عن النفس ولا يخطئ ابدا) ولا بطيخ ؟!.
في الولايات المتحدة الأمريكية المقاومه تعني (سلميه ... سلميه ... سلميه) وهي المظاهرات والاعتصامات والاضرابات النقابيه والمقاطعة الاقتصاديه والآن ظهر اسلوب جديد ومتطور من المقاومه وهو التسريبات الفاضحه لافعال الحكومة ومنه ويكيليكس ؟! والاغلبيه تجاهلت عن قصد او بدونه بان من سرب المعلومات لاسانج هو امريكي مقاوم؟!.
اسلوب اللاعنف او الـ (سلميه ... سلميه ... سلميه) في المقاومه هو ما سيطغي على الحياة السياسية الامريكية ؟! اذا ما استمرت موجة البطاله والخراب في الاقتصاد الامريكي في المستقبل القريب ؟! وبدون تقديم اية حلول لانقاذ الشعب الامريكي من هذه الدوامة ؟! بوادره هذه المقاومه ظهرت في اعتصامات نيويورك ؟! حيث رافق الاعتصامات ضد  وول ستريت اختراق الهاكرز وساسميهم (المقاومون الجدد) لقاعدة بيانات بنوك وول ستريت وتسريب معلومات شخصيه عن رؤساء هذه البنوك وثروتهم وعناوين بيوتهم بل حتى ارقام تلفوناتهم الخلويه ؟! وهذا بالنسبة للاثرياء كارثه كبرى ؟! لان أغلب الاثرياء والمشاهير يحبون الشهره ولكن أغلبهم لا يحبون شهره تفاصيل حياتهم الخاصة ؟! والتلفون الخلوي ممكن ان تبدل رقمه ؟! اما العنوان فلا مناص لك الا الانتقال وهو في الولايات المتحدة الامريكية امر صعب ومكلف ؟! كما ان نشر ارقام حساباتك في البنوك على النت هو امر في بالغ الخطورة لان احد الهاكرز الصغار من (المقاومون الجدد)  قد يقوم بتصفيه حسابك في البنك بنقله او تحويله او ما شابه ذلك ؟!, كما وقاموا بنفس العمليه من تسريب الملفات الشخصيه لضباط القيادة للشرطة في مدينة نيويورك والتي تطاردهم ؟!. هنالك اساليب اخرى للمقاومه قد يلجئ اليها بعض الهاكرز الامريكان (المقاومون الجدد) والتي تقلق مضاجع الجهات الامنيه الامريكيه وهي مبنيه على سيناريوهات الافلام الامريكيه ؟! لان الامريكي يأخذ كل ثقافته من التلفزيون والسينما ومنها المسلسلات والافلام ؟! وهي اتجاه الهاكرز (المقاومون الجدد)  الى السيطره على شبكة الكهرباء او الماء او الانترنيت وتعطيلها تماما ؟! وهذا هو الكابوس الذي تتخوف منه الجهات الامنيه وخصوصا اذا قام به امريكان؟! ولاضرب لكم مثل بسيط انقطاع التيار الكهربائي في مدينة نيويورك لمدة 15 دقيقه سيؤدي الى خسارة بعشرات المليارات من الدولارات لان أغلب المحلات التجاريه ليس لها ابواب حديد بل زجاج وهي تعتمد على اجهزة الانذار الكهربائيه ومنه فان هذه المحلات ستنهب وباسرع مما تتصورون ؟! بحيث يصبح نهب العراقيين لقصور هدام والوزارات زلاطه بالمقارنه لما قد يحصل في نيويورك ؟! وفعلا هذا ما حصل في وقت سابق في مدينة نيويورك ومدينة لوس انجلس ؟! ففرهود وحواسم الامريكان ما من بعدها من فرهود وحواسم بل هي أم الفرهود والحواسم ؟! ههههههههههههه وحسب رأي فان العراقييون قد يكونوا معذورين بعض الشيئ ؟! في الفرهود والحواسم لانهم فعلوا ما فعلوا بعد حصار مدمر دام لمدة 13 سنه ؟! أما الامريكان فلا حجة ولا تبرير للفرهود والحواسم  في بلادهم لا في الماضي ولا في المستقبل؟! مع الأخذ بنظر الإعتبار لبحبوحه العيش النسبية في الولايات المتحدة الامريكية بالمقارنه بالعراق.
وأختم

بأن السنيين القادمة ستكون حبلى بالمفاجئات ؟! على صعيد حركة المقاومة الامريكية (حِمَا) ...  
27  -  10  -  2011م
مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

حركة المقاومة الامريكية (حِمَا) ؟! و(حِمَا) من حماية وهي تعني حماية الشعب من كل من يتربص به الضرر.

ليست هناك تعليقات: