الجمعة، 25 نوفمبر 2011

ايران هي المستفيد الاكبر من بقاء والخسران الاكبر من خروج (القوات الامريكيه من العراق)؟!

(القوات الامريكيه من العراق)؟!.
لا احد يحب تواجد قوات اجنبيه في بلده ؟! بل ان الكل يكره هذه الفكرة من اساسها ؟! الا ان للضرورة احكام ومن باب وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم , لقد كانت ايران هي المستفيد الاكبر من دخول القوات الامريكيه للعراق , الا ان المعاندين لتصفيه الامور مع الامريكان وعدم النظر بعقليه وحكمة ووضوح للامور هو الذي سيجلب الخراب لايران بعد خروج القوات الامريكيه من العراق (واقولها والله لا شماته ولكن من باب سد الايرانيين لآذانهم لكل حكمة وموعظة حسنه ) واليكم التحليل:
تواجد القوات الامريكيه في العراق كان المستفيد الاكبر منه هو ايران لماذا:
1-    تخلصت ايران من النظام البعثي العفلقي الصدامي والذي كان ممكنا ان يشن عليها حرب أخرى وخصوصا مع برنامجها النووي اذا سنحت الظروف طبعا وبمؤازرة السعوديه وكانت السعوديه لتعيد المياه الى مجاريها مع هدام لغايه اهم وهي ضرب ايران قبل ان تصبح نوويه.
2-    انشغال امريكا بالعراق بل تقييد ايدي امريكا بالعراق اعطى ايران فرصة ذهبيه لاكمال مراحل متقدمه من برنامجها النووي وعلى مستويين:
1-    عدم قدرة اسرائيل على ضرب ايران باستعمال المجال الجوي العراقي لان من يحمي هذا المجال هو امريكا ولكان قامت الدنيا وقعدت ضد امريكا ؟! بل حتى وان استعملت اسرائيل مجال جوي غير العراق ؟! فقط ضرب اسرائيل لايران كان سيقيم القيامة ويقعدها ضد امريكا.
2-    وجود القوات الامريكيه في العراق بمثابة رهائن لايران في العراق واي تحرك ضد ايران يعني بالتاكيد الانتقام منهم بالهجمات الصاروخيه او العمليات العسكريه من قبل الويه القدس.
3-    استبدال النظام الصدامي ذوو الطائفه المعاديه لايران بنظام ذوو اغلبيه لطائفه صديقه ان صح التعبير لايران. وهذا النظام كان لو سمح له لكان لعب دورا اساسيا في تقريب وجهات النظر بين ايران وامريكا.
4-    تقييد يد امريكا في لعب دور اكبر في دعم المعارضه الايرانيه ايام مشكلة الانتخابات الايرانيه والمشاكل التي رافقتها مع مير موسوي وغيرهم من تيار الاصلاح.
5-    تقييد يد امريكا في التحرك ضد سوريا وايضا من باب خوف امريكا على جنودها في العراق.
خروج القوات الامريكيه في العراق سيكون الخسران الاكبر منه هو ايران لماذا:
1-    احتماليه قيام اسرائيل بضرب المنشآت النوويه الايرانيه باستعمال المجال الجوي العراق وبدون الخوف من الانتقام الايراني من الامريكان في العراق لانهم انسحبوا من العراق.
2-    تفرغ الامريكان للعب دور اكبر في اسقاط النظام السوري ؟! مرة اخرى لان ايدي الامريكان قد فكت من العراق.
3-    تفرغ الامريكان في محاولة اسقاط الحكومه في ايران على نموذج ثورات الربيع العربي والتي هي من السيناريوهات المحتمله للتطبيق على ايران.
4-    تفرغ الامريكان للعب دور اكبر في محاولة اسقاط الحكومه في ايران عن طريق دعم تيار الاصلاح الايراني او المعارضه الايرانيه وخصوصا اثناء الانتخابات الايرانيه المقبله والتي هي على الابواب.
واختم بالقول في مثال لفشل الدبلوماسيه الايرانيه سابقا في استقراء الامور؟! زار دكتاتور رومانيا نيكولاي جاوجيسكوا وزوجته ايران قبل اسبوعين من اعدامه بصفة رسميه كرئيس لرومانيا ؟! وقتها اعتبرت كل الاوساط الشعبيه في رومانيا هذه الزياره على انها دعم لهذا الدكتاتور القبيح ؟! والغريب في الامر بان الايرانيين لم ينظروا الى هذا الامر من المنظار الصحيح ؟! وهو منظار زيارة الشاة (الشاه) المقبور بعد خلعه لمصر او لدول أخرى ؟! ومن باب لا تنهى عن شيئ وتأتي بمثله ؟! .
23 – 11 – 2011م
Sarmad_Aqrawi@yahoo.com
حـبـيـبـي....... حـبـيـبـي........ حـبـيـبـي......... هذا رأي الشخصي ؟! إذا عجبك أهلا وسهلا ؟! وإذا ما عجبك هم أهلا وسهلا ؟! رأيك كمواطن عراقي على عيني ورأسي ؟! سواء كنت أنا اتفق معه ؟! أو لا اتفق معه ؟! اكتب تعليق او مقال تبين بيه وجهة نظرك يا أخي ؟! سواء أكان موافقه ؟! أو إعتراض؟! على كل أو بعض ما ورد في مقالاتي ؟! والقارئ الكريم هو الحكم ؟!. وكان الله يحب المحسنيين؟! حــــبــــيــــبــــي............ هاي مينرادلها روحه للقاضي؟!.

ليست هناك تعليقات: