الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011

كيف استعمل الانجليز سياسه فرق تسد في الهند ؟!.


عند دراستي للهندسة المدنيه في امريكا كان من ضمن المقرر ان اخذ 3 او 4 دروس اختياريه , ولانني كنت احب الخرائط فقررت ان اخذ درس (كورس) في علم الخرائط ؟! لم يكن الدرس معروض في ذلك الفصل الدراسي ولكن مستشاري الدراسي (كل طالب لديه مستشار دراسي) اقترح علي ان اكلم احد الاساتذه في قسم الجغرافيا عسى ولعل ان يجعل الدرس بحث خارج ؟! ذهبت الى غرفة الاستاذ لاقابله واطلب منه الموافقه على درس البحث الخارج ومنه الاشراف على بحثي الخارج وتوقيع الاستماره ؟! كان الاستاذ ايرلندي ولادة ايرلندا وكان ايضا يتكلم العربيه الفصحى ؟! فاستغربت وسألته كيف تعلمت العربيه ؟! فقال بانه كان ضابط في الجيش البريطاني وكان يذهب الى الخليج والهند وعلى مدى 20 سنه ومنه فقد تعلم العربيه الفصحى ليدبر اموره؟! وعندما عرف بانني عراقي اصبحت العلاقه بيني وبينه علاقة صداقه لانه كان يريد ان يحافظ على ما تبقى من لغته العربيه, ومنه فاننا كنا نلتقي في المطاعم وكافيتريا الجامعه ومكتبه لاكمال الدرس. كان يحدثني عن الكثير مما فعله الانجليز في الهند ولانه ايرلندي فلم يكن ضابطا بكافه الحقوق في الجيش البريطاني ؟! فلقد قال لي بانه كان حتى ممنوع عليه حمل السلاح في تجواله خارج المعسكرات بل ان الضباط الايرلنديين مثله كانت مهمتهم خدمه ضباط الجيش الكبار واللوردات الذين كانوا يأتون للاصطياف بل للسرقه في الهند ؟! حيث ذكر لي بان احد اللوردات مثلا كان يأتي مع زوجته للاصطياف ويقع نظرهم على تمثال او حتى مبنى اثري قديم ولكن صغير فيعجبه فيقول كانت مهمتي بعد ذلك هي بتفليش المبنى مع جنودي الهنود وترقيم الطابوق ووضع كل شيئ في صناديق مع القش لكي لا يتكسر ثم شحنه بالسفن الحربيه البريطانيه الى لندن ثم او اسافر انا وجنودي الهنود الى لندن لتركيبه مره ثانيه او هنالك ضابط ايرلندي في لندن يقوم بالمهمه مع ارسال الجنود الهنود الذين قاموا بالتفليش اليه وابقى انا في الهند. دخلت عليه المكتب في احد الايام ورأيته يصلي صلاة مسلمين ؟! انتظرته حتى يكمل وانحرج هو؟! فسألته هل اعتنقت الاسلام فقال؟! لا ؟! ولكنني تعلمت الصلاة من زمان وانا اؤديها للتدريب وانا اقرأ القرآن واعترف برساله محمد (ص) ولكنني لم اسلم بعد ؟! فسألته لماذا فقال: انا وكغيري من البريطانيين والاوربيين مدمنين على الكحول ولا اريد ان اسلم قبل ان اتخلص من هذا الادمان؟!.
منذ ذلك اليوم شعرت بان هذا الاستاذ بدأ يتكلم معي كصديق حميم ويكشف لي اسرار عن الحكومه والجيش البريطاني وكان من ضمن هذه الاسرار(هو هكذا كان يسميها) ما حدثني عنه حول سياسة فرق تسد ؟!.
يقول في الليله الاولى كانت الاستخبارات البريطانيه تتسلل الى معبد للهندوس وتذبح بقره ؟! يستيقظ الهندوس في الصباح ويشاهدوا منظر البقرة المقدسه لديهم مذبوحه في معبدهم ؟! فمن يا ترى سيتهمون ؟! طبعا المسلمين ؟! فيقول تدور معركة طاحنه ذلك اليوم بين الهندوس والمسلمين يروح ضحيتها العشرات بل المئات من القتلى والجرحى ومن الطرفين؟! وتتدخل القوات البريطانيه لفض النزاع ويصرح المندوب السامي البريطاني بان الهنود غير قادرين على العيش بسلام ويحتاجوا للبريطانيين في حفظ الامن والسلام؟!. ويكمل فيقول هل تدري ما يحدث في الليله الثانيه ؟! تراقب المخابرات البريطانيه مساجد المسلمين فان قام احد الهندوس (من تلقاء نفسه ) بذبح خنزير في احد المساجد نجحت الخطه ؟! وان لم ؟! فتقوم المخابرات البريطانيه بذبح خنزير في احد مساجد المسلمين ؟!  يستيقظ المسلمون في الصباح ويشاهدوا منظر الخنزير مذبوح في مسجدهم ؟! فمن يا ترى سيتهمون ؟! طبعا الهندوس ؟! فيقول تدور معركة طاحنه ذلك اليوم بين الهندوس والمسلمين يروح ضحيتها العشرات بل المئات من القتلى والجرحى ومن الطرفين؟! وتتدخل القوات البريطانيه لفض النزاع ويصرح المندوب السامي البريطاني بان الهنود غير قادرين على العيش بسلام ويحتاجوا للبريطانيين في حفظ الامن والسلام ؟! ويقول تستمر العمليه هذه الى ان يتأكد البريطانيون بأن الهندوس والمسلمين من تلقاء انفسهم (واركز على جملة من تلقاء انفسهم ) يكرروا هذا العمل بذبح البقرة والخنزير وفي كل ليله وفي احياء مختلفه ومدن مختلفه من الهند ؟! ما خلصت السالفه ؟! يكمل فيقول: لو صادف ان شعر عقلاء الهندوس والمسلمين في احد الاحياء وبسبب روابط الرحم او التجاره بينهم بان هذه هي خطه بريطانيه لتفريقهم وعقدوا الصلح ؟! يقول تتدخل المخابرات البريطانيه فتعيد نفس السيناريو من ذبح البقرة او الخنزير ؟! فتفشل مساعي الصلح ويظهر العقلاء بمظهر سيئ ويفوز شقاوة الهندوس والمسلمين ؟! بادامة المعارك الطاحنه.

نجحت سياسه البريطانيين هذه في الهند ولكن كيف يطبقوها على دول الشرق الاوسط حيث لا يوجد اختلافات دينيه ؟! ولم تكن هنالك خلافات طائفيه لحد الاقتتال واركز على كلمة اقتتال ؟! اخترع الانجليز المذهب الوهابي ؟! ومن اساسيات المذهب هو هدم القبور؟! هل رأيتم مذهب في حياتكم يركز على قشور هدم القبور؟! فهدم القبور هذه ؟! هل هي من اصول الدين ؟! ام من فروع الدين ؟! ام هي من سنة المصطفى (ص) ام من ماذا ؟! قولوا لي بالله عليكم ؟! وان كنتم جادين في الموضوع ؟! وكان مسجد الرسول (ص) مبني على قبره الطاهر؟! اليست هذه سنه ؟! واذا كنتم جادين حقا وتقولون بان الرسول (ص) غير عن البقيه ؟! يالله انقلوا قبر ابو بكر وعمر من هناك فورا ؟! والا فانكم منافقون تأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم؟!. المهم تثور ثائرة الشيعه في هدم المراقد المقدسه لانها ليست من سنة الرسول (ص) بشيئ ؟! وتبدأ المعارك ويقتل الناس وتنفق الاموال بسبب هذا المذهب المخترع والملعون والانجليز وسياسه فرق تسد ؟! واختم بالقول كانت هنالك مظاهره في بنغازي قبل كم يوم للاستنكار والتنديد بدعوة هدم المراقد في ليبيا بعد ان دعا اليها السلفييون الليبييون والذين كانوا يقاتلون مع الثوار وحان اليوم وقت قطف الثمار؟! حيث كشرت الوهابيه السلفيه عن انيابها والله الساتر؟!.    

اللهم اشهد اني بلغت                     اللهم اشهد اني بلغت                   اللهم اشهد اني بلغت

14 - 11 -2011م              
sarmad_aqrawi@yahoo.com

مقالاتي تعبرعن رأي الشخصي والديمقراطية في نظري هي ليست إنتخابات فحسب ؟! بل هي تبادل حر للأفكار والآراء لمنفعة الناس مع إحترام العرف العام وبدون الخوف من التجريح والتهديد والوعيد. انا لست صحفي ولا أريد بأن أنافس سيبويه في النحو ؟! ولا أريد بأن توضع مقالاتي في متحف اللغة العربية للبلاغه ؟! القصد هو ايصال الفكرة للقارئ الكريم بأبسط وسيله ممكنه. واختم بالقول: خير الكلام ما قل ودل ولا تنسوا مقولة الامام علي(ع) لا تنظر لمن قال ولكن انظر لما قال.
   

ليست هناك تعليقات: